وزير فلسطيني لـ”جينفر لوبيز”: الفنان الحقيقي لا يقف مع الجلاد

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول: ندد وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، الخميس، بإقامة المغنية الأمريكية جينفر لوبيز حفل في تل أبيب الإسرائيلية، قائلا إن “الفنان الحقيقي ينحاز للضحية ولا يقف مع الجلاد”.

وخاطب أبو سيف الفنانة لوبيز، في رسالة اطلعت عليها الأناضول إن “حفلك يشكل لا مبالاة بكل المناشدات الدولية، سيما من أنصار العدالة الدولية والقضية الفلسطينية من أجل الوقوف إلى جانب السلام العالمي”.

وأقامت لوبيز حفلا غنائيا الخميس الماضي، في تل أبيب، شارك فيه الآلاف، وفي اليوم التالي أجرت زيارة إلى حائظ البراق (المبكى حسب التسمية الإسرائيلية) في القدس، ما أثار ردود فعل غاضبة لدى كثير من العرب والفلسطنيين.

وأضاف أن “تل أبيب تقع على أنقاض أراضي مدينة يافا الفلسطينية وقراها، التي تم طرد سكانها وتهجيرهم وقتلهم من قبل العصابات الصهيونية عام 1948 في عمليات تطهير عرقي”.

وتابع “لا تزال إسرائيل تفرض حصارا مستمرا على قطاع غزة، يجعل من الفلسطينيين في القطاع محبوسين في أكبر سجن في العالم، وخلال الأشهر القليلة الماضية قامت بقتل 300 من الفلسطينيين المدنيين العزل وجرح أكثر من 30000 متظاهر سلمي، منهم الأطفال والمسعفون والصحفيون دون رادع”.

وأفاد أبو سيف أن “في الضفة الغربية تبقى إسرائيل آخر كيان كولنيالي (استعماري) في التاريخ الحديث، حيث تدعم تمدد واتساع المستوطنات على حساب الأراضي الفلسطينية”.

ووصف الوزير الفلسطيني زيارة لوبيز لحائط البراق وأداء طقوس دينية هناك بالقول “تصرف داعم للسياسات الإسرائيلية المناهضة للوجود الفلسطيني في القدس، وانحياز لرواية مزيفة للتاريخ”.

وشدد على أن “الفنان الحقيقي يجب أن ينحاز للضحية لا أن يقف مع الجلاد، والوقوف مع الحق والعدل انتصار لما تمثله الثقافة والفن من إنسانية ونقاء”.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. مبروك عليها وغدا بمكه وطز في هؤلاء قطاع الطرق العرب ، انتم با زعماء يا كلاب ما أوصلتم اقدس قضيه الى أطراف الأخبار وتتشاطرون بالإنشاء الكلامي السطحي. زرت فلسطين ورايت التأييد للسلطه الذي يساوي صفر مكعب

  2. السلطة الفلسطينية معترفة بالكيان اللقيط الصهيوني رسميا ك دولة على انقاذ القرى الفلسطينية و حساب دماء الفلسطينين !
    السلطة الفلسطينية متفقة على امن اسرائيل بالتنسيق و الاتفاق الامني بين السلطة الفلسطينية و ال صهيون و يتم تسليم اى مقاومة فلسطينية للجلاد الصهيوني !
    و تطالبون من المغنين يدعموكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. ماذا تفعل سفارات فلسطين في الدول الأجنبية؟؟؟؟ عندما يذهب الفلسطيني الى سفارة بلده فلسطين في أي دولة أجنبية طالبا المساعدة , فإن السؤال الذي يطرح عليه من قبل الموظفين , أنت فلسطيني من غزة أو من الضفة؟؟ خبرة شخصية اذا كنت من غزة يتم طردك بالتي هي أحسن واذا كنت من الضفة لا تتم مساعدتك لأن السفير وأعضاء السفارة مشغولين بأمور أكثر أهمية من الانسان الفلسطيني.

  4. السؤال هو : هل يقف هذا الوزير الفلسطيني مع الشعب الفلسطيني ضد الجلاد ؟؟ أم أن السلطة الفلسطينية برئاسة عباس هي الجلاد على رؤوس الأحرار من الشعب الفلسطيني؟؟؟؟ قبل أن تدلي النصيحة يا سيادة الوزير الى ممثلة أجنبية بعدم الوقوف مع الجلاد والمعني على ما أعتقد اسرائيل , يجب عليك يا سعادة أو سيادة الوزير أنت وسعادة أو فخامة الوزراء في الحكومة الفلسطينية الكبير وعلى رأسك رئيس السلطة الفلسطينية قائدنا الملهم فخامة الرئيس عباس أن تلغوا اتفاقات أوسلو وتتوقفوا عن قمع الشعب الفلسطيني الحر . تحياتي

  5. كثير من هؤلاء الفنانين لا يعرفون عن فلسطين شئ .
    هؤلاء ولدو ولا يعرفون غير الكيان المغتصب.
    الفضل كله للسفراء في الدول المعنية.
    كما تفضل احد المعلقين ، يفترض التواصل مع الفنانة قبل الوصول الى الوطن المغتصب.
    زيارتها لحائط المبكى تحصيل حاصل.
    نتباكى بعد ما خربت مالطا.

  6. الكلام بعد الزيارة لا يقدم ولا يؤخر كان من المفروض التواصل مع المطربة كما تسمونها قبل المجيء ..! كان من المفروض ثنيها بالتي هي أحسن ..! ولا داعي للمزيد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here