وزير سعودي سابق يزور معسكر الاعتقال النازي “أوشفيتز” في بولندا (صور وفيديو)

وارسو/ أشقين كياغان/ الأناضول: زار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، الخميس، معسكر الاعتقال النازي “أوشفيتز- بيركينو”، في بولندا، للمشاركة بالذكرى الـ75 لتحريره.

ورافق العيسى، الذي شغل سابقا منصب وزير العدل السعودي، وفدًا، في مراسم إحياء ذكرى تحرير المعسكر النازي إبان الحرب العالمية الثانية، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وفي كلمته أثناء تجوله بالمعسكر قال العيسى، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان: “التواجد هنا مع أبناء ضحايا الإبادة الجماعية، وأفراد الجالية اليهودية والإسلامية، واجب مقدس وشرف عظيم”.

وفي سياق متصل، تداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، مشاهدا تظهر العيسى، وهو يؤم وفده في صلاة على أرواح ضحايا المحرقة “الهولوكوست”، ويتلو القرآن على قبورهم.

بدورها، رحبت اللجنة اليهودية الأمريكية، بزيارة الوزير السعودي السابق، لمعسكر “أوشفيتز- بيركينو” في بولندا.

وأفادت اللجنة في تغريدة: “أرفع شخصية إسلامية على الإطلاق، تزور متحف أوشفيتز، الأمين العام لرابطة العلماء العيسى، يبدأ زيارته برفقة رجال دين مسلمين من جميع أنحاء العالم، بمناسبة مرور 75 عاما على تحرير المعسكر النازي”.

ويشغل محمد العيسى، منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي (مقرها مكة)، ورئيس مجلس هيئة علماء المسلمين، منذ العام 2016.

يُذكر أن قوات التحالف خلال الحرب العالمية الثانية، حررت في 27 يناير/ كانون الثاني 1945 المعسكر الذي يقول مؤرخون إن القوات النازية قتلت فيه أكثر من مليون شخص، معظهم من اليهود والسجناء السياسيين.

 

Print Friendly, PDF & Email

30 تعليقات

  1. هؤلاء أشباه العلماء و الشيوخ يضنون أنه بانبطاحهم المخزي لليهود و الصليبيين سوف ينجون من العقاب الإلهي و عقاب شعوبهم،لكونهم مجموعة من الخونة و المرتزقة الذي باعوا دينهم و شريعتهم من أجل متاع الدنيا الزائل، و تصرفاتهم المشينة هاته هو دليل ناصح على وجوب إسقاط هاته الممالك و المشيخات التي أنشأتها بريطانيا في الجزيرة العربية لكي يكونوا عملاء لها و يقفون لأي محاولة لإعادة شمل العرب و المسلمين. تبا لكم من شيوخ و دعاة لجهنم .

  2. كان بالاجدر ان تزور السجون التي ملاتها بعدلك وبنزاهتك التي استطاعت الغربية الشعودية ان تحققها ضد مواطنيها وضد المسلمين كافة وبالمتياز التي حصلت عليها في سجن العلماء والنساء ..هؤلاء هم الدين يستحقون الزيارة وليست احدات مشكوك فيها

  3. بسمه تعالى.
    فلسطين الجريحة تصرخ، هل من ناصر ينصرني، غزة المحاصرة تنزف دما كل يوم بايدي اليهود و هؤلاء القردة يصلون على امواتهم!!!!!!
    لاحول ولاقوة الابلله العلي العظيم.

  4. المغترب: … كلامك السياسي والمنمق منفصل عن الواقع.. اسرائيل وبريطانيا احتلوا فلسطين بسبب هذه المحارق المزعومه .رفض الغرب للمفكر الكبير جارودي ان يطرح تساؤلات عن اعداد المحرقة.

    ان شاء الله يتم نشر تعليقي لكن المسؤوليه الكامله عما وصلنا اليه من ذل هو حكامنا… لا استثني منهم احدا.

  5. إننا نعيش ايّام عصيبة نحن العرب الشرفاء … خيانات عيني عينك والقادم أشد وأَلْعَن … ولن افاجىء بنجمة داوود كشعار لبن سلمان وبن زايد وثالثهم السيسي !

  6. اه منكم يا خونة جلبتم العار للامة الاسلامية السعودية لاتمثل المسلمين بل خرجت على الاعراف و الشرف الاسلامي و خرجت من الشرف الى مزبلة التاريخ مهما فعلتم لم و لن ترضى عليكم اليهود و النصارى

  7. الى عربي جمعت الاخوان والوهابية وداعش والنصرة ان امهم بريطانيا وأمريكا ونسيت الليبراليين واليساريين والقوميين والانتهازيين ما هي أمهم.

  8. الصهاينة العرب وهم ليسوا بعرب بل اصولهم يهوديه ومتخفين لاسقاط الإسلام من الداخل ولكن الله والمؤمنين لهم بالمرصاد

  9. يعني ياسعوديين انتو متعاطفين مع اليهود الذين سرقوا ارضنا العربية ولم تتعاطفوا يوما مع الشعوب العربية المنكوبة التي تشردت وذاقت ويلات الحروب ويموتون يوميا في عرض البحار هربا من جحيم الحرب في سوريا وليبيا واليمن الحروب التي سببها فتاوى الجهاد من مشايخكم النصابين والتي يتم تمويلها من اموالكم ومن عوائد حج المسلمين ؟
    اصبح اليهود يستحقون الشفقة والعطف اما المسلمين الذين تقتلونهم في اليمن لا يستحقون منكم هذا العطف ؟ هذا هو دينكم ياسعوديين؟
    ويخرج علينا السديس يقول انه ولاة امره يحكمون بشرع الله
    الحمد لله على انكشاف عقيدتكم المشوهة
    كم حاخام يهودي ذهب ليتفقد المسلمين ويتعاطف معهم ؟ لقد سرقوا ارض فلسطين العربية واحتلوا مقدساتها الاسلامية وانتم تدعمونهم وتتعاطفون معهم ؟

  10. باسمه تعالي
    و ماذا عن الفلسطينيين الذين يقتلون بيد يهود اسرائيل اللقيطه المغتصبه.
    و ماذا عن القدس الشريف المغتصب.
    و ماذا عن حصار غزه التي يسكنها اهل غزه الابطال الاحرار الذين لا ينبطحون لاسرائيل مثل مصر و الاردن و المغرب و دول الخليج.

  11. Ben Salman est prêt a faire tout pour le peuple sioniste en Pelastine ocupée , il est même prêt a tomber a genoux et leurs embrassés les pieds pour arriver au pouvoir.
    Il se cache derrière l’Islame pour sa visite au à Holocost , en réalité son objectif est que le loby sioniste en Americ intervient auprès du gouvernement de trumo pour permettre à “BEN SLIMAN” de remplacer son père qui est sûr le point de céder le trône.

  12. طالما حصل هذا من القلة فقد اقترب يوم القيامة و الحساب المهول بايدي ملائكة العذاب العابسين في جهنم .

  13. .
    — ليس في هذا المشاركه اي خطأ لانها جريمه انسانيه كبرى لم يكن للمسلمين او العرب اي دور فيها ،،بل على العكس وحينما كانت اغلب دول اوربا وامريكا أيضا يغلقون حدودهم بوجه ملايين الرجال والنساء والأطفال اليهود المذعورين الهاربين من المحارق النازيه وقام البعض مثل الفرنسيين يجمعون يهود بلادهم ويرسلونهم بالقطارات المخصصة للماشيه كالقطعان للمحارق في اورشويتز نجى من اوربا “جميع يهود البانيا فقط لان مسلموا البانيا كانوا يخبونهم في بيوتهم” ويغامرون بالتعرض للإعدام من قبل السلطات النازيه .
    .
    — الخطأ من الوفد السعودي وباقي الوفود العربيه والإسلامية المشاركة باحياء ذكرى هذه الجريمه كان عدم التطرق الى المجازر الني ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين والتي تشبه النمط النازي في روحها وبعض تفاصيلها المبرمجة من قبل الدوله الاسرائيلية .
    .
    .
    .

  14. ياريت أن يقوم هذا الشخص بزيارة القنصلية السعودية في اسطنبول تكريما لذكرى تقطيع خاشقجي على أيدي تلاميذ محمد بن سلمان .

  15. شالوم عليك وعلى ولي أمرك. عليك نزع منديل رأسك ووضع الطاقية على رأسك. عليك أن تخضع أكثر وأن تبكي حتى تنتحب وتبتل لحيتك من الدموع. عليك توليهم وإعلان البراءة من أعدائهم. عليك الركوع لهم. وصدق الله العلي العظيم إذ يقول ” ومن يتولهم منكم فإنه منهم ” فهنيئا لك أولياؤك وأولياء ولي أمرك.
    ألمشكلة أنكم ما زلتم تنظرون للدين الذي خرجتم منه. حد علمي إن صلاة الجنازة على المسلم لا ركوع فيها ولا سجود ، والذي يبدو أن العيسى وبقية المرتزقة الأذناب لم تعجبهم صلاة الجنازة على المسلم ، فزادوا عليها الركوع والسجود زيادة للتقديس لأنها صلاة جنازة على أجداده أولياء أمورهم ، فمزيدا من الإنبطاح.

  16. تدليس وتنطع وانحطاط وخنوع وانحلال من الثوابت الذي وصفهم الله عز وجل “بالمغضوب عليهم” و “ءامة الفساد” من يحتلون الاراضي العربية والمقدسات الاسلامية بالغصب وقوة السلاح والجبروت والاحتيال والغش والمنكر … “ولن يرضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم”!

  17. مازاد حنون في الاسلام خردلة
    ولا النصارى لهم شغل بحنون !

    هل وصلت الرسالة يا عرب ؟!
    .

  18. انه لشرف عظيم بان تفتخر مملكة ال سعود بايفاء عهدها الذي قطعة على نفسه جلال الملك عبدالعزيز ال سعود حينما وهب ارض فلسطين الى اليهود المساكين وان اعداء اسرائيل هم اعداء ال سعود ولهذا قد نصبنا العداء لأيران ومجسناها وكذلك الروافض في العراق ومن يحارب اسرائيل فهو ارهابي وخارج عن المنهج الصحيح وخير دليل هو اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث قال : لولا ال سعود لما كانت هنالك دولة تسمى اسرائيل .

  19. الوهابية و الإخوان و الدواعش و النصرة و الصهاينه طول عمرهم اخوة و امهم بريطانيا و امريكا

  20. تعرفهم من وجوههم القذرة أعداء امتنا العربية و شعبنا الفلسطيني المظلوم. لماذا لا يبكي ال سعود، ومن يأكل فُتاتِ موائدهم، لشهداء فلسطين و المحرقة الاسرائيلية التي يقتل فيها الصهاينةُ فيها الرضعَ و الاطفالَ و النساءَ و الرجالَ العزّل الباحثين عن لقمة العيش لعوائلهم و يحرقون البيوت و يهدمونها على رؤوس ساكنيها؟ يظن هؤلاء ان عبادة اسرائيل ستطيل اعمار عروشهم لكن ظنزنهم خائبة ففلسطين لن تموت بل سيذهب الصهاينة من حيث اتوا. (و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون – صدق الله العظيم)

  21. هذا شبه المدعي العام السعودي شلعان الشلعان الذي اصدر الحكم في قضية قتل وتقطيع خاشقجي
    اعتقدنا انه قضية خاشقجي ستكون اخر الفضائح السلمانية فإذا بها ليس الا واحدة من تلك الفضائح التي بدأت باحتجاز رئيس وزراء لبنان وإجباره على تقديم استقالته هذا كان بالتزامن مع غزوة الريتز وانتزاع اموال وأملاك رجال الاعمال بدون محاكمة ثم الهجوم الإعلامي الكبير على كندا ثم التجسس على مالك شركة أمازون ثم قتل وتقطيع خاشقجي ولا ننسى اكبر الكوارث والفضائح وهى العدوان السعودي الهمجي على اليمن السعيد

  22. الله الله على الوهابية الال سعودية، ومن تم، من علماء مسلمين، شراؤهم باالبترو دولار من ولي العهد السعودي، يصلون صلاة الغائب على اليهود الصهاينة قتلة الأنبياء والرسل، ويقيمون ربما الصلاة جمع تقصير، والدعاء اليهود بالرحمة.
    هؤلاء الأشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم لأنهم قبضوا أموال طائلة من ولي عهدهم. فتبا لهم وتبت ايديهم، يصلون نارا كابي لهب.
    هل صفقة القرن تشمل الإعتراف بالهولوكوست، مقابل غض الطرف عن مقتل خاجقشي وجرائم اليمن والخ….؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here