وزير خارجية لوكسمبورغ يدعو الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

بروكسل- الأناضول- قال وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسلبورن، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي توجيه رسالة قوية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين قبيل مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأشار إلى أن أوروبا دعمت على الدوام حل قيام الدولتين وفق حدود العام 1967.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ترى بأن سياستها إزاء بناء المستوطنات الإسرائيلية لا تتعارض مع القانون الدولي، مؤكدا في الوقت نفسه على أنّ استمرار الولايات المتحدة في سياستها هذه، سيجعل من حل الدولتين غير ممكنا.

ودعا وزير خارجية لوكسمبورغ الاتحاد الأوروبي لتوجيه رسالة قوية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.

وأوضح بأن دول الاتحاد الأوروبي يمكنها اتخاذ قرار الاعتراف بدولة ما من عدمه بنفسها، وأنه في حال اعتراف عدد من دول الاتحاد الاوروبي بدولة فلسطين، سيظهر بأنها تهتم لأمر هذا البلد بموجب القانون الدولي.

وشدّد على أن اتخاذ قرار الاعتراف لن يتعارض مع مصالح الولايات المتحدة وإسرائيل.

وردا على سؤال بخصوص خطة إسرائيلية لضم وادي الأردن، أوضح أسلبورن بأنه في حال تحقق مثل هذا الأمر فإن التاريخ سيعيد نفسه، في إشارة إلى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، عام 2014.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ذو جهلٍ ينام على حريرٍ وذو علمٍ ينام على التراب ….؟ إرادتنا وعزيمتنا مستمد من ضمير ومن إرادة كل احرار وشرفاء العالم قضيتنا هي أعدل حق إنساني عرفة التاريخ …..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here