وزير خارجية بريطانيا يعقد مباحثات مع نظيره السعودي حول مستجدات الاوضاع اقليميا ودوليا قبل لقاء مرتقب له مع الملك سلمان لبحث عدة ملفات في مقدمتها الأزمة الخليجية القطرية والملف اليمني

1I

 

الرياض  –  (د ب أ) – عقد وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، في جدة اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع وزير خارجية المملكة المتحدة بوريس جونسون، الذي يزور المملكة حاليا ،الأوضاع إقليمياً ودولياً.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الجمعة ان الجبير بحث مع جونسون “العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع إقليمياً ودولياً”.

ومن المقرر ان يلتقي جونسون خلال الزيارة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز لبحث العديد من الملفات، يأتي في مقدمتها الأزمة الخليجية القطرية إضافة إلى الملف اليمني.

وقالت مصادر دبلوماسية في العاصمة الرياض في وقت سابق أن وزير الخارجية البريطاني سيبحث مع نظيره السعودي “ما وصلت اليه جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة مع قطر” ، كما سيبحث معه “العمل على وقف التصعيد ووحدة الخليج من أجل الاستقرار الإقليمي”.

ويبحث جونسون، وفقا للمصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، “القضايا الأمنية والثنائية مع التركيز على التعاون لمواجهة التهديدات المشتركة المتمثلة في التطرف والأصولية والإرهاب”.

وتأتي زيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الى المملكة حاليا ضمن جولة إقليمية تشمل سلطنة عمان والإمارات وإيران، لبحث ملفات مهمة مع قادة هذه الدول.

وكان وزير الخارجية البريطاني شدد مؤخرا على أن للملكة العربية السعودية الحق في الدفاع عن نفسها وتحقيق تسوية في اليمن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here