وزير خارجية البحرين: موقف أستراليا لا يمس المطالب الفلسطينية

المنامة/ الأناضول: اعتبر وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة، السبت، أن اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، “لايمس المطالب الفلسطينية”.

موقف الوزير البحريني جاء تعليقا على إدانة الجامعة العربية لهذا الاعتراف، وفق ما أورده بحسابه الموثق على “تويتر”.

ووصف “آل خليفة” الإدانة بأنها “كلام مرسل و غير مسؤول”.

ورأى أن موقف أستراليا “لا يمس المطالب الفلسطينية المشروعة وأولها القدس الشرقية عاصمة لفلسطين ولا يختلف مع المبادرة العربية للسلام و الجامعة العربية سيدة العارفين”.

موقف البحرين يأتي وسط رفض فلسطيني وإدانة من جامعة الدول العربية، للقرار الأسترالي، بوصفه انتهاكًا خطيرًا للوضع القانوني الدولي الخاص بمدينة القدس ولقرارات الشرعية الدولية.

وفي وقت سابق السبت، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، اعتراف بلاده بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، لكنه قال إن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس إلا بعد تسوية سلمية مع الفلسطينيين.

وبذلك الإعلان، تنضم أستراليا إلى حفنة من الدول التي تعترف بجزء من القدس كعاصة لإسرائيل، ويمثل ذلك تبدلا في سياسة البلد القائمة من فترة طويلة بخصوص الصراع العربي الفلسطيني.

ونقلت الولايات المتحدة وغواتيمالا سفارتيها رسميا من تل أبيب إلى القدس في مايو/ أيار الماضي.

وجاء افتتاح السفارة الأمريكية تنفيذا لإعلان واشنطن اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل.

ونتج عن ذلك تنديد دولي كبير بالخطوة الأمريكية، وقطع القيادة الفلسطينية اتصالاتها مع واشنطن.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. لو تسكت احسن
    ان لم تستطع ان تكون مع الحق، فلا تصفق للباطل
    ما استغربه هو:- ماذا ينتظر هذا الوزير من العدو الصهيوني؟؟
    ماذا يستفيد من التنكر لاعدل قضية في التاريخ
    لماذا يخون المرؤ عروبته ودينه؟؟؟؟
    لماذا يقف بعض العربان مع الباطل ضد الحق؟؟؟؟
    افيدونا يا عباقرة السياسة.

  2. هل يتكرم وزير خارجية امبراطورية البحرين بأن يشرح لنا متى دخل بنو اسرائيل فلسطين مع ذكر المرجع ؟ أنا أُغششه مثل طلاب المدارس : بنو اسرائيل لم يدخلوا فلسطين مطلقاً طيلة تاريخها الا حديثاً . وأتحدى كل المؤرخين أن يقولوا غير هذا الا إذا اعتمدوا على التفسير الخاطئ للتوراة التي هي نفسها تثبت صدق ما قلت . فكيف يريد هذا الوزير من الشعب الفلسطيني ان يتنازل عن ذرة تراب من ترابها الطاهر ؟ الذي يطالب بحل الدولتين هو من يعتبر التنسيق الأمني مع الصهاينة مقدساً وهذا لا يمثل طفلاً فلسطينياً واحدا ً.

  3. هدا النوع من البشر مجرد من الإنسانية ليست لدهم احساس وشعور بالذنب عندما يرتكبونه ، ضميرهم مستتير تقدره الحقد والكراهية تجاه المسلمين لدا نراهم حولوا الأقلية الى اغلبية في البحرين وجعلوا الأغلبية هي المطهدة اتبعوا مدرسة ال سعود . فلا تستغربوا من تصريحاتهم لانهم عملاء بنو صهيون وربما من عيلة واحدة .

  4. هولاء رفعوا العتب واختاروا موقفهم النهاءي صراحة وعلنا بقطع اي علاقة لهم بالقضيه الفلسطينيه واختاروا التحالف مع اسراءيل فلا فاءدة في الكلام معهم بعد اليوم . عسى ان لا يخيب ضنهم في حليفهم الجديد.

  5. إسمح لي سيدي المحرر ومن هذا المنبر أن أحيي جمهورية إيران الإسلامية التي تقف بالمرصاد لهؤلاء الأوغاد وشكرا

  6. قال الامام علي : الحق لا يعرف بالرجال وانما يعرف الرجال بالحق ..! أين هذا البرميل من الحق .؟

  7. لقد غرد هذا المذكور على حسابه على تويتر بعد هلاك شمعون بيريس بقوله ” ارقد بسلام ” ماذا تتوقعون منه ؟! ربما يكون هو اخ لشمعون بيريس بالرضاعة ومن نفس المدرسه التي تعلمونها ؟! البحرين هي ارخبيل وعدد سكانها بقدر عدد سكان احد المخيمات الفلسطينية في الشتات والوضع الداخلي فيها غير مستقر والشعب البحريني محكوم بالحديد والنار !! – وحسبنا الله ونعم الوكيل .

  8. من هان عليه اخيه هان عل اﻻمم يا سعادة الوزير
    نمنى عليك ومن اجل كرامة دولة البحرين الشقيقة وكرامة شعبها الطيب ان ﻻ تسقط في الوحل وتتنكر لعروبتك وواسلامك.
    انت تتحدت في قضية اخلاقية اممية يا سعا دة الوزير وهي قضية العرب والمسلمين الاولى وقضية كل احرار العالم الذين يجابهون الباطل الصهيوني بشتى الطرق ويدعمون حق الشعب الفسطيني في ات يعيش في حرية وكرامة على ارضه فلسطين.
    عدو عدوك هو ليس بالضرورة صديقك يا سعادة الوزير ولو تعرضت البحرين ﻻي اعتداء سيكونالشعب الفلسطيني ومن ضمنه حماس في الصفوف اﻻولى للدفاع عن سيادة البحرين الشقيق.
    ﻻ تسقط في الوحل يا سعادة الوزير وبعدها من الصعب الخروج والتاريخ ﻻ يرحم وفلسطين ستعود ﻻهلها بفضل سواعد ابنائها شاء من شاء وابى من ابي.

  9. يعني هي فقط مطالب فلسطينية؟ وليست مطالب عربية؟
    لماذا استراليا لم تكمل معروفها وتعترف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين؟ كما اعترفت بالقدس الغربية عاصمة لاسرائيل
    ثم لماذا تدافع عن قرار استراليا اصلا؟ هل بلدك هي محامي دفاع عن استراليا واسرائيل؟
    بانت عوراتكم
    اقول للاخوة الذين تحزنهم مثل مواقف هؤلاء. لا تهنوا ولا تحزنوا هؤلاء ومن والاهم ولف لفهم لم يقدموا اصلا اي شيء لفلسطين سابقا سوى الكلام وسيزولون قبل زوال اسرائيل او مع زوالها قريبا ان شاء الله.
    أما من سالت دماؤهم على ثرى فلسطين وأسوار القدس الشريف فلن يبدلوا تبديلا.

  10. من ارتضى بانظمة توازي المحتل الصهيوني عدوانية عليه ان يتحمل المزيد.

  11. لا استغرب إن اعتبر وزير خارجية البحرين ان مدينة القدس الشريف كاملة عاصمة للكيان المحتل.
    من ينتظر من امثال هؤلاء خيرا للامة فهو واهم. هم جزء من الاحتلال.

  12. للاخ المعلق الكوفي…هم لم يكونوا يوما عربا بل اعرابا اشد كفرا و نفاقا…

  13. فقط العباءة العربية التي ترتديها طال عمرك هى التي تربطك بعالمنا العربي وهذا نفس الشئ ينطبق على بن سلمان اللبس العربي الذي تسيئون به لعروبتنا التي تطعننونها في مقتل بتحالفكم مع الد اعداء العرب ماذا فعل لكم الفلسطينيين لتعلنوا الحرب عليهم بهذا الشكل لكن انا أوجه سؤالي لأي مواطن بحريني هل انت تشعر فعلا ان المستوطن الاسرائيلي اقرب لكم من المواطن العربي الفلسطيني ؟؟ هل ديفيد وباراك واولمرت اقرب لكم من احمد ومن عمر ومن علي ومن خالد ؟؟!!!

  14. اذا كان اولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ونتهاك اليهود لحرمة المسجد وحقوق الفلسطنيين لم تحرك ساكن فيك فالاجدر بك السكوت لكي لا تذهب الي مزبلة التاريخ وخصوصا وانك لا تملك من الامر شيء

  15. وانت مادخلك بقضية فلسطين ؟! انتم أعلنتم انكم مع الكيان الصهيوني عندما اعلن ترامب القدس عاصمة للاحتلال وارسلت البحرين وفدا يبارك للصهاينة تهويد القدس الشريف وكان الوفد البحريني يتجول في باحات ” المسجد الاقصى ” مع انه مسجد للمسلمين لكنكم قمتم بمباركة تهويده وسيطرة الاحتلال عليه هذا والله ضربا من الجنون انه مسجد للمسلمين احتله الصهاينة وانتم تقولون للصهاينة مبروك عليكم المسجد الاقصى !!!! اذا لماذا تتدخل الان في الشأن الفلسطيني وانتم اصبحتم في صف العدو الصهيوني ؟؟ ياللنذالة التي تفوق الوصف

  16. حسبنا الله ونعم الوكيل لا يمكن أن تجد اسؤ من هذا المخلوق على وجه الأرض لديه منشار ويذبح بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني. لا يمكن لعاقل أن يوافقكم الرأي. وما دام هناك طفل فلسطيني يطارد الدبابه الإسرائيلية فأعلم أن قضيتنا لن تتأثر بكلام أمثالك.
    وكلامك الهدف منه الحصول على شهاده حسن سلوك من أسيادك الصهاينه والامريكان .

  17. فلسطين فلسطينية من النهر الى البحر
    الشعب الفلسطيني البطل هو من يقرر مستقبلها
    حكام الخليج قرارها من دولة الاحتلال الصهيوني
    الشعب العربي يرفض حكام العمالة
    المسلمون لا يتخيلون عن أولى القبلتين
    فهذا واجب ديني اعذرونا

  18. لا دين ولا عروبة تربطهم بهذه الارض الطيبة التي يفرطون بها ويقدمونها قربانا للمحتل الصهيوني مقابل بقائهم وكلاء للمستعمر الامريكي الحمد لله انكم كشفتم عن وجهكم الحقيقي ياأعداء العروبة واعداء الاسلام لا اطال الله في عمر عروشكم الهالكة

  19. أيها الوزير
    كان يسعك السكوت وعدم المساس بمشاعر الفلسطينيين والمسلمين .
    إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون المعاد فكونوا عربا كم تزعمون .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here