وزير خارجية إيطاليا في ليبيا لبحث الهجرة غير الشرعية

روما/محمود الكيلاني/الأناضول – بدأ وزير خارجية إيطاليا، إنزو مورافيرو ميلانيزي، اليوم السبت، زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس، لبحث أزمة الهجرة غير الشرعية.
وأفاد بيان للخارجية الإيطالية أن الزيارة تستمر يومًا واحدًا، وتشهد لقاء ميلانيزي  رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، ونائبه، أحمد معيتيق، ونظيره محمد الطاهر سيالة.
وأضاف البيان أن الوزير سيناقش، إلى جانب مكافحة مهربي المهاجرين؛ مكافحة الإرهاب، واستعادة الاستقرار في ليبيا، في إطار عملية سياسية بوساطة أممية.
والزيارة هي الأولى لـ ميلانيزي  إلى ليبيا، منذ توليه منصبه في إطار حكومة يمينية شعبوية، استلمت مقاليد الحكم في روما مطلع يونيو/حزيران الماضي.
ويتوقع أن تتطرق المحادثات إلى خطة وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وتتضمن دعم قدرات حرس الحدود وخفر السواحل التابعين لحكومة الوفاق.
والإثنين الماضي، صادقت اللجنة الثنائية الإيطالية الليبية، في اجتماع بطرابلس، على الخطة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here