وزير خارجية إسرائيل يهنئ نظيره البحريني بمناسبة عيد الأضحى

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: هنأ وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الثلاثاء، نظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وكتب كاتس في تغريدة على تويتر، باللغة العربية: “صديقي خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، أود أن أتمنى لك ولشعب البحرين عيدا مباركا بمناسبة عيد الأضحى”.

وأضاف: “أتمنى أن يؤدي تراث أبناء إبراهيم، الذي نشاركه معكم إلى السلام والأخوة بين الشعبين وإلى التعاون بين البلدين، أتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريبا”.

وفي تموز/ يوليو الماضي التقى كاتس التقى بآل خليفة على هامش مشاركتهما في مؤتمر عقد بواشنطن.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل.

ورغم ذلك، زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات وقطر.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. الى المعلق اردني …
    وددت لو احتججتم على زيارة النتن ياهو الى البتراء وشربه القهوة العربية بوجه ضاحك بشوش … وكذلك قيام وفد من الصهاينة بأداء صلوات تلمودية على قبر هارون في نفس المنطقة …
    تقيمون الدنيا على تغريدة وتتناسون الزيارات وتدنيس الأراضي من قبل الصهاينة

  2. الوزير البحريني لم يرد على تغريدة الوزير الاسرائيلي !! الوزير البحريني ينتظر لقاء شخصي مع الوزير الاسرائيلي لكي يبادله التحية بحرارة ويشكره على تهنئته بالعيد تماما مثل اجتماع عباس الاخير بالمسؤولين الاسرايئليين من حزب العمل ومثل جميع المطبعين الذين فقدوا الحياء والكرامة وتمسكوا بالذل والهوان للعدو الصهيوني زز

  3. الصهيوني غرد وهنأ وتحرش ، الوزير لم يرد ولم يجامل ، لا مشكلة ، تحية لشعب البحرين الشقيق .

  4. يهنأ حليفه بالعيد بينما قوات الاحتلال الغاشم تقتحم الأقصى المبارك صبيحة صلاة العيد على اساس انه مطلوب هدمه لبناء الهيكل المزعوم. تبا لكم يا عرب.

  5. وزير الخارجية للعدو الصهيوني نفاقكم معروف وكذبكم أيضا.في قلبك الأسود كره لكل ما هو غيركم مهما حاولت اللف والدوران.فلسطين عربية وأن كان الواقع السياسي يفرض على السياسيين العرب قبول أشياء في مرحلة ما،إلا أن كل هذا لن يستطيع غسل سرقتكم لفلسطين العربية، وطمس الحقيقية. وسينتفض العالم كله يوما أمام جرائمكم وقرفكم.الى متى سيبقى الإعلام الصهيوني يخفي عن الشعب الأمريكي الطيب الجميل حقيقة أنكم من يسرق الأرض وشرد شعب سيبقى حي ولن بموت.

  6. تعتبر هذه التهنئه موجهه للنظام السعودي والبحريني لان ليس بمقدور البحرين التصرف الا بإذن من السعودية واي قرارات تصدر عن السعودية لصالح إسرائيل تصدرها للبحرين للاعلان عنها لانها بيدق السعودية.

  7. أتمنى أن يكون الوزير البحريني المحترم قد رد التهنئة بأفضل منها حتى يظهر لماما أم ريكا أنه خادم نجيب للمخططات الصهيونية ولصفعة القرن في المنطقة

  8. عندما يلتقي الصهيوني بعربي ويتعانقا ويتحول العربي الى صهيوني فمن يجب أن تقاتل الأول الصهيوني أو العربي( المتصهين) الذي تحول الى صهيوني بين عشية وضحاها اعتقادا منه أن حامي عرشه هو الصهيوني وليس الله سبحانه تعالى.
    لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. حزبنا الله ونعم الوكيل منكم يا خونة.

  9. فلسطين عربية كانت وسوف تبقى.بأسلحة المستودعات البريطانية التي أعطيت للصهاينة مع التدريب شردت ت شعب عربي مسلم اصيل.لن تستطيع قوة بالأرض تغيير هذه الحقيقة.الخرائط البريطانية قبل ١٩٤٨ تكتب وتذكر فلسطين.الشعب الفلسطيني في المخيمات مكانه مظ
    مدنه نه الأصلية وحقه بالعودة إليها كما تقول الشرعية الدولية.ألستم من بنادي بالشرعية الدولية؟؟حيفا ولا لا وعكا واللد وغيرهم مدننا وسوف تبقى كذلك.كيف يستطيع عربي أن يقول غير هيك تحت كل مبررات الوجود كيف؟وزير الخارجية البحريني له مل الاحترام لأنه يبقى عربي.ولكن أنت يا صهيوني يا منافق يا وزير خارجية الكيان المحتل لعبكم وخبثكم معروف لدينا جيدا.

  10. شعب البحرين مع فلسطين كل فلسطين التاريخية، ولا يعترف بالصهاينة الغزاة، شعب البحرين قدم التضحيات على طريق القدس ولا تثنيه الهرولة الرسمية للتطبيع، كلنا لفلسطين وفلسطين لنا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here