وزير خارجية أمريكا يطالب بالحد من سيطرة “الأنظمة السلطوية” على الجيل الخامس من شبكات الاتصالات

واشنطن  (د ب أ) – قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” إنه يتعين على الولايات المتحدة “التأكد من أمن معدات الجيل الخامس (لشبكات الاتصالات) من خلال الحد من قدرة أنظمة الحكم السلطوية في الوصول إليها والسيطرة عليها وعلى شبكاتنا”.

ونقلت اليوم وكالة بلومبرج للأنباء عن “بومبيو” قوله على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي إنه “مع ثورة الجيل الخامس (فايف جي) فإن أمن شبكات الاتصالات أصبح أكثر حيوية للأمن القومي للولايات المتحدة ولشركائنا وحلفائنا”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة حظر استخدام منتجات شركة “هواوي” الصينية في شبكات الجيل الخامس للاتصالات وتشجع الدول الحليفة على قطع علاقاتها مع الشركة مشيرة إلى العلاقة الوثيقة بين إدارة الشركة والحكومة الصينية.

وذكر “بومبيو” يوم الخميس الماضي إن واشنطن لن تتبادل المعلومات مع الدول التي تستخدم تكنولوجيا “هواوي” في شبكات معلوماتها الحيوية، حيث تعتبر شركة “هواوي” أكبر شركة في العالم في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات الاتصالات اللاسلكية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here