وزير النفط العماني: اجتماع اليوم لن يناقش الخروج من اتفاق خفض الإنتاج

thumbs_b_c_91e01dbbc0dda431f823157eb2dd9ea1

مسقط/ الأناضول

أكد وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي، أن اجتماع لجنة مراقبة خفض إنتاج النفط، اليوم الأحد، لن يناقش موضوع الخروج من اتفاق الخفض.

وأضاف الرمحي في تصريحات صحفية، أن مناقشة خروج الأعضاء في أوبك أو المنتجين المستقلين، من اتفاق خفض الإنتاج غير وارد في أجندة الاجتماع.

ونقلت وكالة أنباء عالمية الشهر الماضي، عن مصادر في “أوبك” قولها إن المنظمة ستعد دراسة استراتيجية الاستمرار أو الخروج من اتفاق خفض الإنتاج، خلال وقت لاحق من النصف الأول 2018

ويبدأ اليوم في سلطنة عمان، اجتماع للجنة مراقبة خفض الإنتاج المكون من دول السعودية، والإمارات، والكويت، والجزائر، وفنزويلا، وروسيا وسلطنة عمان، ويستمر يوما واحد.

الرمحي قال إن أسعار الخام الحالية (في حدود 68 دولارا لبرميل برنت)، صحية جدا للاستثمار في صناعة النفط وللاقتصاد العالمي.

وتراجعت وتيرة الاستثمارات العالمية في صناعة النفط الخام خلال السنوات الثلاث الماضية مع هبوط سعر البرميل أكثر من 60 بالمائة.

وعبر الوزير العماني، عن قلق المنتجين من تراجع حجم الاستثمارات في قطاع النفط حول العالم مع هبوط الأسعار.

كانت “أوبك” ومنتجون مستقلون بقيادة روسيا، قد شكلوا لجنة لمراقبة اتفاق خفض إنتاج النفط الخام نهاية 2016، وبدأ حيز التنفيذ مطلع 2017.

وبدأ أعضاء في “أوبك” ومنتجون مستقلون مطلع العام الماضي، خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، يستمر حتى نهاية العام الجاري.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here