وزير المالية الفرنسي: فرنسا والولايات المتحدة اتفقتا على عدم التصعيد بشأن الضريبة الرقمية

بروكسل- (د ب أ)- أكد وزير المالية الفرنسي برونو لومير أن الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمريكي دونالد ترامب اتفقا على “تجنب أي تصعيد” يتعلق بالخلاف حول الضريبة الرقمية التي تخطط فرنسا لفرضها، والتي يُنظر لها على أنها تستهدف شركات أمريكية عملاقة على وجه الخصوص.

وقال لومير لصحفيين في بروكسل، قبل اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي، لمناقشة الجهود العالمية للاتفاق على فرض ضرائب رقمية، إن الزعيمين اتفقا خلال اتصال هاتفي أمس على “تجنب أي تصعيد في الرسوم الجمركية، وتجنب أي حرب تجارية”.

وأضاف أنه يعتزم لقاء وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في دافوس يوم غد الأربعاء بهدف صياغة الاتفاق الذي وضع ترامب وماكرون خطوطه العريضة. وأوضح أن الهدف النهائي سيكون الاتفاق بحلول نهاية العام على جهود دولية لتحديث القواعد الضريبية للقرن الحادي والعشرين.

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here