وزير العدل الجزائري: الفساد شوه وجه السلطات الحكومية في الجزائر

الجزائرـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أكد وزير العدل الجزائري، بلقاسم زُغماتي، إن الفساد شوه وجه السلطات الحكومية في الجزائر وأساء لسمعة موظفيها.

وقال زُغماتي اليوم الأحد خلال إشرافه على مراسيم تنصيب فريدة بن يحي رئيسة لمجلس الدولة ( أعلى هيئة للقضاء الإداري في البلاد )، إن العدالة الجزائرية اليوم في مفترق الطرق ومحطة أنظار الجميع، ومهمتها استرجاع هيبة الدولة وأموال الجزائريين المسروقة وحقوق المواطن المسلوبة.

وأوضح قائلا إن: “آفة الفساد التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية لم تقتصر على الرشاوي والاختلاس، بل امتدت للاعتداء على الممتلكات العامة من طرف موظفين بها.

وتابع موضحا: “من المجدي إنكار ما يحدث في إداراتنا العمومية، حيث أصبح المواطن يشكك في كل ما يصدر عنها بسبب الفساد”.

وأشار بلقاسم زغماتي إلى أن الفساد نتج عنه نهب الأموال بقرارات غير مشروعة، متعهدا باسترجاع الأموال المنهوبة في عهد بوتفليقة وتصحيح القرارات غير المشروعة لوضع حد للوضعيات غير القانونية التي أنشأتها تلك القرارات.

وقال الوزير، الذي عُين منذ ثلاثة أسابيع تقريبا، منذ يومين، إن بلاده ” تملك الكفاءات والخبرات والآليات التي تجعلها قادرة على استرجاع كل ما نُهب وذلك بعد تعميق التحقيقات بهدف الوصول إلى مكان تلك الأموال”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الله يسهل خلصنا من هاذ السرطان و أرجع الثقة للشعب فقد فقد الأمل

  2. لا ادري ان كان الوزير كان تابع لجهاز العدالة ام انه جديد وفى كلتا الحالتين تهديد الوزير لاجدوى منه فالعدالة غير متوفرة وبعيدة عن النزاهة واحقاق العدالة التى كان من الواجب الابتعاد على كل ما يعيقها حين يبلغ فردا عن بؤرة فساد فى مكان ما فى احسن الاحوال طرده من عمله وقد يسجن وللوزير قراءة حلقة اليوم 18″ 8″ 19 لسعد بوعقبة فى جريدة الخبر ليعلم كيف تسير عدالتنا وكيفتحفظ ملفات الفساد فى الادراج وما ذكره الاستاذ بوعقبة فى الموضوع ،فى ولاية الوادى النائية وقع حدثان ،تصدير الغاز الى تونس بدون ترخيص والذي بلغ طرد وسجن المبلغ الثانى الذي اتهم فيه بعض الاشخاص بنهب العقار سجن تسعة اشهر بدون محاكمة وطرد من عمله قرار الوزير بإيقاف متهمين فى سلك العدالة لا يخيف البقية ، العدالة وهو كلام القضاة انفسهم كانت تسيير بالهاتف ، نتمنى للوزير النجاح فى مهمته والتغلب على مشاكل جهاز كان من واجبه ان لا يشارك المفسدين فسادهم

  3. الماضي المأساوي يجب أن يكون عبره لنا…
    وعلينا إعادة بنا المجتمع من جديد بشخصيات علميه أولا وذو مسؤلية أي نتقبل المحاسبة في أي وقت..
    نعم هجره الشباب خارج الوطن تكون جريمه تتحمل مسوليتها الحكومه التي لا تحقق مطالب الشعب وابناه.
    نعم لصوت الشعب وإرادته وهو صاحب القرار في اختيار من يخدمه وليس من يحكمه
    نجاحكم سعاده لفلسطين المنكوبة..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here