وزير الطاقة الإماراتي: خفض إنتاج النفط 3 بالمائة لدول “اوبك” مطلع 2019

الكويت / محمد عبدالغفار / الأناضول – قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، الأحد، إن نسبة خفض إنتاج النفط لأعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ستبلغ 3 بالمائة وخارجها 2 بالمائة من إنتاجها، اعتبارا من مطلع 2019.
وأضاف المزروعي خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع الأقطار العربية المصدرة للبترول أوابك قدمنا تنازلات في خفض الإنتاج لإنعاش الصناعة النفطية واستقرار الأسواق.

ويبدأ مطلع 2019، تنفيذ اتفاق جديد لخفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، بين كبار المنتجين في أوبك، ومنتجين مستقلين بقيادة روسيا، في محاولة لاستعادة استقرار السوق.

وأوضح الوزير الإماراتي أن قرار أوبك والمنتجين خارجها بالخفض 1.2 مليون برميل يوميا، سيعيد التوازن للسوق، متوقعا توازنها مطلع 2019.

وزاد: تمديد الاتفاق الموقع في أوائل ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وسيدخل حيز التنفيذ مطلع 2019، بخصوص تخفيضات إنتاج النفط، لن يكون مشكلة وسيفعل المنتجون ما تطلبه السوق.

وأشار إلى أن الزيادة الحالية في المخزون العالمي على متوسط 5 سنوات، هو 37 مليون برميل، مقارنة بـ340 مليون برميل منذ بداية الاتفاق الحالي في 2017.

وبدأ أعضاء أوبك ومنتجون مستقلون مطلع 2017، اتفاقا لخفض الإنتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا، تم تقليصه إلى 1.2 مليون برميل اعتبارا من يوليو/ تموز الماضي، على أن ينتهي الاتفاق في ديسمبر/كانون أول 2018.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here