وزير الصحة الاردني الجديد يلمح لإمكانية فتح المساجد في رمضان

عمان – خاص بـ”راي اليوم”:

مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل ، يترقب الأردنيون بفارغ الصبر قرارات الحكومة وذلك من أجل فتح المساجد في جميع الصلوات ،بعد غياب طال أكثر من شهر بسبب فيروس كورونا.

ويبدو ان لهفة الانتظار جاءت بعد حسم القرار من قبل الحكيم المختار لهذه الخطوات وهو وزير الصحة الدكتور فراس هوراي حيث صرح  قائلا: أنه اجتمع مع دائرة الإفتاء قبل عدة أيام شارحا الحالة الوبائية لهم، مطمئناً الأردنيين بأن هناك قرارات جيدة سيسمعونها قريبا حول أداء الصلاة في المساجد تحقق التوازن مع الصحة.

وأكد على أن حزمة من القرارات الحكومية يتم دراستها في الوقت الحالي، راجيا الالتزام من الجميع لنصل إلى ما نريد.

وأوضح ان الارقام تشير إلى بداية تسطيح المنحنى الوبائي، لافتاً إلى ان الموجة الثانية من فيروس كورونا كانت أعنف وأعلى بـ30% من حيث عدد الإصابات في الموجة الأولى.

في المقابل، تصريحات الوزير هواري انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي  في الاردن حول فتح المساجد، وسط ترحيب شعبي لقرارات الوزير خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وكان نشطاء ومواطنين اعربوا عن تقديرهم وشكرهم للطبيب هواري، واصفين الاجراءات التي يقوم باتخاذها حكيمة وصائبة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. انشاءالله تفتح المساجد وتتنفس النفوس باكسجين من ربها بكل صحة وعافية وتطهر القلوب من الشوائب المتذمرة ع طالع والنازل .

  2. قبل افتتاح المساجد في رمضان، تأكدوا ان لديكم ما يكفي من الأوكسجين في المستشفيات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here