وزير السياحة التونسي: 750 ألف روسي يتوقع توافدهم إلى تونس في 2019

تونس -(د ب أ) -قال وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي اليوم الثلاثاء إن عدد السياح الروس المتوقع توافدهم إلى البلاد في 2019 يفوق 750 ألف.

وتعد السوق الروسية أحد الأسواق الناشئة بالنسبة لتونس مقارنة بالأسواق التقليدية بأوروبا الغربية، غير أنها نجحت خلال أعوام قليلة في أن تصبح سوقا رئيسية لاسيما بعد الهجمات الارهابية الكبرى التي تعرضت لها تونس عام 2015 وخلفت 59 قتيلا من السياح الأجانب.

وقال الوزير الطرابلسي ، الذي شارك في الصالون السياحي بموسكو :”نريد أن نشكر كبرى وكالات الأسفار الروسية التي ظلت وفية للوجهة التونسية، بعد هجمات 2015 قدم السياح الروس إلى تونس وكان الاعتقاد أن هذا الاختيار سيكون ظرفيا لكن أنشطة وكالات الأسفار الروسية اليوم تعرف استقرارا مع الوجهة التونسية”.

وتخطى عدد السياح الروس في العام الماضي 630 ألف ، والهدف المعلن في هذا العام هو أكثر من 750 ألف، بحسب الوزير.

وقال الطرابلسي ، في تصريحات لإذاعة “شمس″ الخاصة :”تحدثنا مع وكالات الأسفار الروس وأبرزوا قدرتهم على زيادة العدد إلى مليون سائح روسي نحو تونس لكن هذا العدد يصطدم بطاقة الاستيعاب للحجوزات تونس”.

وتابع الطرابلسي :”تم التعهد بتوفير مطاري طبرقة وتوزر السياحيين لاستقبال رحلات شارتر من روسيا والابقاء عليها حتى خلال فصل الشتاء بجانب مطار جربة”.

واستقطبت تونس في 2018 ولأول مرة ثمانية ملايين سائح، وقال الوزير إنه من الممكن الوصول الى رقم تسعة ملايين سائح في .2019

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here