وزير الرياضة الجزائري : سندرس إمكانية الترشح لتنظيم كأس العالم بملف مشترك مع المغرب وتونس

الجزائر-(د ب أ)- كشف وزير الشباب والرياضة الجزائري، محمد حطاب، اليوم الأحد، أن بلاده تفكر في التقدم بملف مشترك مع المغرب وتونس، لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقال حطاب، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية على هامش زيارته للبعثة الرياضية الجزائرية المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي اختتمت أمس السبت “سندرس امكانية الترشح لاحتضان كأس العالم بملف مشترك مع المغرب وتونس”.

ولم يوضح الوزير الجزائري إن كان الأمر يتعلق بالرغبة في الترشح لاستضافة دورة 2030، أو دورة أحرى.

كان خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري، أول من تحمس لتقديم ملف مشترك مع تونس والمغرب لتنظيم بطولة كأس العالم 2030، ومنافسة الملف الثلاثي المشترك الأخر الذي تعتزم تقديمه الاوروجواي والأرجنتين وباراجواي.

يشار إلى أن الجزائر صوتت لصالح ملف المغرب بدلا من الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، الذي فاز بتنظيم بطولة .2026

وأشاد المغرب بموقف الجزائر بالرغم من التوتر الحاد الذي يسيطر على العلاقات الرسمية بين البلدين على خلفية قضية اقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه بين المغرب وجبهة البوليساريو.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here