وزير الدفاع العراقي يجدد موقف بلاده بعدم استخدام أراضيها في أي عملية عسكرية

بغداد – (د ب أ)- جدد وزير الدفاع العراقي الجديد نجاح الشمري اليوم الأحد موقف العراق بعدم السماح باستخدام أراضيه في أي عملية عسكرية من العراق وعدم الاعتداء على قوات التحالف والبعثات.

وقال الوزير العراقي خلال استقباله المبعوث الأمريكي الخاص للعراق وسورية جيم جيفري والوفد المرافق له إن “الحكومة العراقية تقوم بعمل دبلوماسي وسياسي كبير في المنطقة وتحظى باحترام الجميع وتتعامل مع الأزمة بحكمة وفق مصالح العراق والمنطقة، ولن يسمح باستخدام أراضيه للقيام بأي عملية عسكرية من العراق، وكذلك لن يسمح بالاعتداد على قوات التحالف والبعثات».حسب بيان لوزارة الدفاع العراقية .

وأثنى المبعوث الأمريكي على المهام والدور الذي تقوم به القوات في محاربة الإرهاب مؤكدا أن الولايات المتحدة تحترم سيادة العراق وقراراته الخاصة العسكرية والسياسية في أراضيه.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تصحيح معلومة :تحية لصحيفة راي اليوم.. الي امخلينه في الصورة ليس وزير الدفاع العراقي وانما نائب في البرلمان واسمه نجاح الشمري صحيح ولكن تشابه بالأسماء .. وزير الدفاع العراقي الحالي جنرال عسكري متقاعد برتبة لواء واسمه نجاح حسن علي الشمري .. لذا اقتضى التنويه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here