وزير الدفاع الإيراني يهدد بتدمير السعودية بالكامل ردا على تصريحات الأمير بن سلمان حول نقل المعركة الى العمق الإيراني.. هل ايران قادرة على التنفيذ فعلا؟ وما الذي اثار غضب القيادة الإيرانية؟ وكيف سيكون الرد السعودي؟

bin salman dahqan.jpg 5555

التهديدات غير المسبوقة التي وجهها الجنرال حسين دهقان، وزير الدفاع الإيراني، بتدمير المملكة العربية السعودية عن بكرة ابيها، تؤكد ان القيادة الإيرانية تأخذ تصريحات الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، التي تعهد فيها بنقل المعركة الى الداخل الإيراني على محمل الجدية، وترى فيها خطرا كبيرا على امن ايران واستقرارها.

الجنرال دهقان قال بـ”الحرف الواحد” “ان السعودية، وفي حال ارتكابها أي حماقة، لن يبق فيها مكان آمن غير مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأضاف “هم يظنون ان لديهم قوة جوية قادرة على فعل شيء، انا انصحهم بعدم ارتكاب أي حماقة، ولكنهم ان فعلوا ذلك استبعد ان يبقى في السعودية مكان سالم غير مكة والمدنية”، وأضاف “ان السعودية بلغت درجة الاستئصال والاستجداء وهي على استعداد للتملق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتحريضه ضدنا”.

الحكومة الإيرانية التي قدمت احتجاجا رسميا الى الامم المتحدة وصفت فيه تصريحات الأمير بن سلمان “تهديدا سافرا” و”انتهاكا” لميثاق الأمم المتحدة، لم تكتف بهذا الاحتجاج فيما يبدو، ولا بالتصريحات التي اتسمت بـ”الدبلوماسية” التي صدرت عن وزارة خارجيتها وتحدثت عن الحوار وحسن الجوار، وقررت ان تكلف وزير الدفاع بالرد بـ”قوة” على التهديدات السعودية.

من المؤكد ان الأمير بن سلمان لم يلق بتهديده بنقل المعركة الى العمق الإيراني جزافا، كما انها لم تكن “زلة لسان”، فالحديث التلفزيوني الذي تضمنها كان مسجلا، وجرى بثه على كل المحطات السعودية وبعض الخليجية، بعد أيام من تسجيله ومراجعة كل كلمة وردت فيه.

نقل السعودية للمعركة الى الداخل الإيراني مثلما جاء على لسان ولي ولي العهد السعودي، يعني تأليب الأقليات الاثنية والمذهبية المعارضة للنظام الإيراني، ودفعها، او بعضها، الى “التمرد المسلح” على غرار ما حدث في سورية، وضخ مليارات الدولارات وآلاف الاطنان من الأسلحة عبر الحدود الافغانية والباكستانية، والبلدان (باكستان وأفغانستان) حليفتان لامريكا، والثانية خاضعة للاحتلال الأميركي وتتواجد فيها قوات أمريكية يزيد تعدادها عن 30 الف جندي، مدعومة بعشرات الآلاف من المعدات العسكرية الثقيلة من دبابات ومصفحات ومدفعية، وطائرات بدون طيار، وأخرى بطيار واجنحة ثابته ومتحركة.

وزير الدفاع الإيراني يقول لنظيره السعودي الذي بادر بإطلاق التهديدات “اذا كان لديكم سلاح جوي قوي يضم طائرات أمريكية من طراز “اف 16″ و”اف 15” فإن لدينا شبكة دفاعات جوية تضم صواريخ “اس 300″ الروسية المتطورة، ومئات الصواريخ ارض ارض تصل الى المدن السعودية على طول المملكة وعرضها”.

صحيح ان السعودية بصدد انفاق عشرات المليارات من الدولارات لشراء منظومة صواريخ “ثاد” الامريكية المضادة للصواريخ، الى جانب معدات وذخائر أخرى،  وسيتم الإعلان عن توقيع الصفقة اثناء زيارة الرئيس ترامب للرياض يوم 23 من شهر أيار (مايو) الحالي، ولكن ليس من مصلحة السعودية، في اعتقادنا، اشعال فتيل حرب في مثل هذه الظروف التي تواجه فيها أزمات مالية طاحنة، وتخوض حربين بشكل مباشر في اليمن، وغير مباشر في سورية، الا اذا اضطرت الى ذلك من منطلق الدفاع عن النفس، ولا يوجد أي مؤشر يوحي بأن ايران تخطط لاي هجوم على المملكة في الوقت الحالي على الأقل.

هذا التصعيد اللفظي، وتوجيه التهديدات يضر بالسعودية وامنها واستقرارها اكثر مما يضر بايران المحاصرة منذ 30 عاما، لان رأسمال المملكة الأساسي هو الامن والاستقرار الذي تذكر دائما مواطنيها بنعمتهما ليل نهار، ونجحت نجاحا كبيرا في هذا الصدد عندما خاضت كل حروبها على ارض الآخرين، وبتجنيد غير السعوديين لهذه المهام، فغياب الاستقرار، وانتشار الخوف والقلق من الحرب سيؤدي الى هروب رؤوس الأموال واصحابها، والعدد قبل الأخير لمجلة “الايكونوميست” قال ان 50 بالمئة من هذه الأموال هاجرت الى ملاذات غربية آمنة، كما ان أصحابها يبحثون عن جنسيات أوروبية وامريكية.

حرب التهديدات، والتهديدات المضادة، بين السعودية وايران تدخل مرحلة جدية وخطيرة، مما يوحي ان هناك من يمهد للحرب بين البلدين، تكون مقدمة لتوريط المنطقة بأسرها.. والأيام بيننا.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

124 تعليقات

  1. السعودية و اسرائيل وجهين لنفس العملة ، نتيجة مباشرة لاتفاقيات سايكس بيكوت ، يخدمون اسيادهم من المتنورين “illuminati” و الصهيونية العالمية.

    ايران صارت جزء من المشروع اليورواسيوى و تهديدها تهديد مباشر لروسيا و الصين.

    نحن شهود لتغيرات جيوسياسية عميقة جدا اشك ان يتمكن النظام السعودى من مجابهتها.

  2. يا جناب العمده –
    ** تقول انت { انت محامي لمن يكون على هواك } – يعني يا عمده خلي شوية منطق فيما تقول – الا اذا اردت ان تقول لي يجب ان تدافع عن النتن ياهو رغم انه مش على هواك – بالتأكيد سأدافع عن كل شخص تتفق فيه ارائنا –
    ** وتقول ايضا { من حقي الرد على من قال سقوط الطائرتين – فلم هندي } – طبعا يا عمده من حقك لكن ليس
    اعتراضي على حقك في الرد – وانما على مخالفتي لما تقولاي مضمون الرد ذاته – فهو لا يستند الى الحقيقه بينما
    الأجدر بك ان تقدم الدليل على صواب ما تدعي – ولا يكفي قولك { واثبت انه حقيقي .. ثم تطينها بزياده – وتقول
    العالم كله عرف بذلك ….!!! } فمن اين تأكد لك ان العالم كله عرف بذلك ولا تنسى يا سيد ان كل من لا يتفق
    مع رأيك بصحة هذا الخبر { هم ايضا جزء من كل العالم } اذن كيف تؤكد ( ان كل العالم عرف بذلك ) ومن لا
    يتفق مع ما تقول جزء من هذا العالم …!!! وان صيغة التعميم المطلق في هذه الحالات غير صحيحه اطلاقا…!!!
    ** اذن دعنا يا سيد نعود الى اصل الخبر – لو كان صحيحا فلماذا لم تصدر به بيانات رسميه من الدوله التي قامت
    بإسقاط الطائرتين في حينها وهذا متبع في كل دول العالم { اي انك استندت في تقرير الحقيقه التي تدعيها الى
    واقعه اصحابها لم يدعوا انها حدثت بدليل عدم وجود بيان رسمي منهم …!!! } ان هذا الخبر الذي سربه للنت
    صحفي يعمل في جريده سعوديه والتناقض في هذا الخبر ان حادث الطائرتين المدعاه كان في عام 1984 بينما
    مقال الصحفي في عام 2005 اي هناك 20 سنه فماذا يؤكد صحة الخبر وبين الحدث ونشره اكثر من 20 سنه …!!! كذلك يا سيد الملك فهد رحمه الله انتقل لجوار ربه ومن يوم حادث الطائرتين لم يشر بشيء عنها ومثله ايضا الرئيس الحرير انتقل الى جوار ربه ولم يعلن هذه الحادثه وهو حي وكل ما ذكر عنها مجرد ادعاء صحفي بأن رفيق الحريري قال له وليس هناك ما يثبت مثل هذا القول ولو ما يشير الى تسجيل صوتي او خطيبقلم من نسب اليه انه قاله { الحريري } ..!!! وهذا ما يثير الشك بصحة الخبر ويلقي بظلاله عن تسريبه بعد الحادث ب 20
    سنه …!!!
    ** اعتراضنا يا عمده ليس على الخبر بحد ذاته وانما على طريقتك بالتدليل على صواب ما تقول بذكر ربع او
    اقلمنا من ربع المقال الذي الذي سرب الخبر فذكرت فقط ما يدعم وجهة نظرك واسقطت مالا يخدم وجهة نظرك
    هذه وعلى مبدأ { لاتقربوا الصلاة }-

  3. يا AHAMA الفرس وجميع المسلمين أكثر حرصا منك ومن أسيادك على مكة والمدينه , أما الشجاعه فهي بعيدة كل البعد عنكم.

  4. / أستاذنا الملهم البعير الأهبل .. شكرا .
    تعقيبك على سياسة ’’ العصا و الجزرة ’’ فيه طريقة ’’ بيداغوجية ’’ سنحاول تفعيلها .. و الله الموفق .

  5. يا عمده

    هنئا للك هذا الفخر الكبير الذي تتفاخر به في علاقة اسبيادك بأعداء الأسلام والمسلمين امريكا واسرائسل اللهم احشركم مع من تحببون

  6. جعفر
    نشوف قدرة السعودیة فی الیمن بعد ۳ سنوات رغم الدعم الاردن و قطر و الامارت و الولایات المتحده و بریطانیا و …. لجیش السعودی

  7. الأخ البعير الأهبل
    الظاهر انت محامي لمن يكون ع هواك وهذا حقك
    لكن من حقي أرد من قال ان خبر سقوط الطائرتين انه فيلم هندي
    وأثبت انه حقيقي وقتها العالم كله عرف بذلك
    اما ع احمد الياسيني يحلم كثير بالفعل هو يحلم كثير لان من سنتين تعليقاته تخص السعودية
    مرات يقول افلست ومرات يقول نظامها قربت نهايتة وطبل عندما جاء ترامب
    وقال بالحرف الواحد انتهي النظام السعودي
    والايام اثبتت عكس احلامه اقصد كلامة
    العلاقات مع أمريكا رجعت لعهدها السابق
    الاقتصاد السعودي بارتفاع
    وحاب احكي لك كلمة لا من حقك تصادر رأي ولكن لك الحق ترد
    وانا كذلك لست من حقي أصادر رأي اي قاري لكن لي الحق بالرد والتصحيح
    وأخيرا تقبل تحياتي

  8. الأخ المحترم البعير الأجمل – USA
    اريد ان اشكرك على ردك الجميل واحمد الله ان في هذه الأمه مازال من لديه عقل وضمير ودين يصدح بلحق كشخصك الكريم….وشكرا

  9. عرب ومسلمون كانوا وما زالوا في محل المفعول به, والمهم أن الصناعات والآلة العسكرية الغربية تعمل وكل مرة تمر في أزمة يأتي الخلص العربي بأمواله وثرواته لينقذ الإقتصاد الغربي ويحافظ على مصانعه وآلته العسكرية,

  10. يا حضرة العمده { ابنك حميده ضربني بالسافنديه }
    ان ترد يا عمده على ألأخ {مكسيم } في حكاية اسقاط طائرتين ايرانيه عام 1984 من نوع F4 – وتقول له مش مصدقني اقرأ{ عن الخبر في الإنتر نت…!!!وهو فعلا موجود على لإنترنت} – ولكن كلامك يا جناب العمده انتقائي بمعنى انك تأخذ ما يتوافق مع اهوائك وتسقط مالا يتوافق مع هواك – انت يا جناب العمده كأولئك الذي يبررون عدم صلاتهم بإبتسار جز من قوله تعالى { لا تقربوا الصلاة } ولا يوردون النص الكامل للآيه الكريمه-قال تعالى سبحانه { يا ايها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون … الخ الآيه 43 من سورة النساء } – يا جناب العمده مصد الخبر على النت مستند الى مقال للصحفي { غسان شربل – نقلا عن صحيفة الحياه السعوديه التي تصدر بلندن كتبه الصحفي غسان في شهر اغسطس 2005 يتحدث فيه عن مقابله اجراها ولم تكتمل مع الرئيس الراحل رفيق الحريري – قبل اغتياله ذكر فيها الرئيس الحرير وهو كان لديه ارتباط طويل (27 سنه ) من العلاقه الوديه مع الملك فهد بن عبد العزيز رحمه الله فقد ضرب الحريري حادث الطائرتين كمثال على حكمة الملك فهد الذي رفض نشر الخبر عن اسقاط الطائرتين … لماذا… ببساطه ان صدق كاتب المقال ومن روى له هذه الحكايه { ان الملك فهد لا يريد بنشر الخبر ( وهو وقت الحرب الإيرانيه العراقيه ) استفزاز الجيش الإيراني حتى
    لا يدفعه الإعلان الى الرد إنتقاما لكرامته ومما ذكره هذا الصحفي عن لسان الرئيس الحريري قول الملك فهد إن ما
    بين السعوديه وايران مشاكل لا نريدها ان تزداد اتساعا وقال لا بد ان يأتي اليوم الذي نجلس فيه معا ونحل هذه الخلافات …!! ويقول الصحفي غسان مشريل ان سوريا لعبت دورا كبيرا في تقريب وجهات النظر بين السعوديه وايران بل يشير الصحفي الى دور لعبه هو في نقل رسائل لسوريا من الملك فهد بهذا الخصوص او نقل رسائل من
    سوريا الى السعوديه ايضا في سبيل تقريب وجهات نظر البلدين ايران والسعوديه { انا لم اخترع هذه المعلومات بل هي موجوده على النت في نفس موضوع الطائرتين التي اسقطتها السعوديه } –
    ** اذن يا عمده ان كان ما ذكره الصحفي في مقاله صحيح – فهذا للأسف يدين الموقف السعودي من سوريا التي لعبت دور هام في تقريب وجهات نظرها مع ايران بينما السعوديه اليوم تدعم كل الجهات الإرهابيه والقوى العالميه التي سعت لتدمير سوريا واسقاط النظام السوري اي ان السعوديه اساْت لسوريا التي وقفت مع السعوديه لمنع اي صدام بينها وبين ايران ….!!!
    ** وان كان هذا الخبر مدسوس كاذب فهذا يدين ايضا السعوديه التي تختلق خبرا غير صحيح تخدع به الشعب السعودي لتبرر من خلاله موقفها في العداء مع ايران وبأنها قادره على ضرب ايران بقوة طيرانها مسقطه كل الإعتبارات العسكريه التي ستضر السعوديه لو فتحت المعركه على ارض الحقيقه والواقع ….!!!
    ** وان كان الخبر صحيحا كما ورد في مقال الصحفي غسان مشربل فهذا ايضا يبرئ ايران من نوايا عدوانيه على جيرانها من دول الخليج والدليل قول الملك فهد بأن خلافاتنا لا بد ان يأتي يوم ونجلس معا لحلها وهذ ما يطالب به
    كل المنصفين من احرار العرب ولي تعليقات كثيره في هذا الشأن …!!!
    ** وان كان هذ الخبر صحيحا – فهو يسقط كل دعاوي الطائفيه المقيته التي يراد اصباغها على الصراع الحالي في الخليج وان طرح القضيه الطائفيه ما هو الا تبرير وتغطيه لتعبئة الوجدان العربي والإسلامي لتبرير الصراع مع
    ايران ….!!! ولا علاقه لهذا الصراع بالإنتماء الطائفي الديني وانما اتخذ منه يافطه لتبرير العداوه ….!!!
    ** لذلك يا جناب العمده اللي ابنه ضربها بالسفانديه – لا تذكر شيئا مبتسرا لتبرر اهوائك وميولها بل اذكر الحقيقه كامله – ولا تقف عند لا تقربوا الصلاة وتسكت بل اكمل الآيه الكريه كي تتضح الصوره كامله حتى لا يشوهها بتر أي الجزء منها ….!!!!

  11. ايران فقط تهديد اعلامي لان السعودية تمتلك اقوى سلاح طيران في الشرق الاوسط وصواريخ عابرة للقارات تدمر مدن باكملها …. اعتقد السعودية هي القادرة على تدمير ايران كاملا.

  12. يا حضرة العمده – ابنك عليوه ضربني بالسفنديه .. ايهيييييه –
    تلوم يا جناب عمده شيخنا العزيز احمد الياسيني بأنه يحلم … !!! امرك عجيب والله يا جناب العمده … اليست
    كل الأعمال البشريه العظمى انما كانت حلما راود افكار هؤلاء المبدعين الذين اسعدوا البشر عبر الزمان من
    التطور الحضاري البشري – ومن لا يحلم فقط هم اولئك الذن باتت افكارهم عقيمه – الم تسمع الراحل الفنان
    الشاعر ورسام الكريكاتير المصري { صلاح جاهين} وهو يقول { كان حلما فخاطرا فأحتمالا ** ثم اضحى
    حقيقة لا خيالا }

  13. من دق أبواب الناس دقوا بابه ..
    و هذا ما فعلته ايران و سيدق العالم كله بابها و عليها تحمّل نتائج أفعالها التي صبر عليها جيرانها العرب دهراً .
    و حاولوا جاهدين بكف شرورها بتدخلها بشؤون البلدان المجاورة و لم يجدوا أي استجابة .
    و من هنا ليس هناك غيرالمعاملة بالمثل و هذا ليس اعتداءً من السعودية بل دفاعاً .
    هذا ما حدث بالمختصر المفيد .

  14. عزيزنا المبدع taboukar – الجزائر
    مشكلتنا أيها الفنان المبدع taboukar في ان الحمار يصر على انه مش حمار…واصبح علينا ان نتقمص شخصية الحمار لنقتعه بحمرنته …!!!!

  15. خل الفرس يطلقون طلقة على بيت الله الحرام و سوف ترى كيف نردعهم الرجال لردع ايران من داخل ايران

  16. النظام الملكي السعودي يموت. هذه هي الجهود الأخيرة خندق لإنقاذه

  17. / يا سيد خالد الغانم .
    تعليقك الذي تروج فيه ’’ للعصي و العيون الحمراء ’’ أحالنا تلقائيا إلى سياسة ناجعة طبقها حرفيا من لا يحبون أن يكون للعرب و الأمة الإسلامية قاطبة شأنا و لا وزنا و لا قيما ، إنها سياسة ’’ العصا و الجزرة ’’ التي زروعوها في المنطقة بعناية و رعاية فائقة .. أعتقد أنك فاهم القصد ، و لا تسألني من الجزرة ؟ و من الحمار ؟ .. و هل يخفى القمر ؟!

  18. بن سلمان قال ماقال بهدف استمالة امريكا واسرائيل لدعمه في الجلوس على عرش السعودية وازاحة بن نايف من أمامه، ومن المعلوم أن هذا الشخص لايهمه ماسيحدث من دمار وخراب وموت وعذاب لشعبه اذا مااندلعت الحرب مع ايران خصوصا والجميع على يقين ان الجيش السعودي مجرد نمر من ورق، فقد خبرناه ورأينا جنوده في العدوان على اليمن منهارين معنويا يفرون عند اول طلقة رصاص لايرغبون حتى في حمل البندقية.
    باختصار بن سلمان ولد مغرور طايش ومقامر كبير يظن نفسه فوق الجميع وقادر على كل شيء، ولايستبعد ان الله سلطه على هذه الاسرة الفاسدة لتكون نهايتها على يديه.

  19. المدعو مكسيم جوجل هو الذي يخبرك عن الفليم الهندي ماعليك الا تكتب في محرك جوجل السعودية تسقط طائرتين إيرانية وتظهر لك جميع المعلومات ومن خلال مواقع عالمية وسوف تجد دقة التفاصيل (الإختراق الإيراني للمجال الجوي السعودي في 5 يونيو من عام 1984 أثناء الحرب العراقية الإيرانية قامت القوات الجوية الإيرانية عن طريق 4 طائرات من نوع إف-4 فانتوم الثانية بإختراق المجال الجوي السعودي، وقامت القوات الجوية السعودية بالتصدي للإختراق الإيراني بطائراتين من طراز إف 15 واستطاعت إسقاط طائرتين إيرانيتين وإصابة ثالثة، فيما نجحت الطائرة الإيرانية الرابعة بقصف خزان للمياة في الدمام)

  20. الى خالد الغانم
    اذا كانت العصى ليست بيد ايران والعين الحمرا ليست عين ايران
    عصى من تقصد وعين من
    هل لدى من يتشركلوا ويتعثروا بعبائاتهم عصي وعيون حمرا
    هل مع عشاق الرحلات والشواطئ وشاليهات فرنسا اصلا غير العواكيز
    ربنا تقصد امريكا لانهم ولايا تحت حماية الرجل الامريكي ولكن خذها مني لو حاول ابن سعود ان يثير شئ في ايران سوق يقوم الامريكي بصفعه على وجه او ضربه بكس على ثمه يرى اسنانه امامه
    الامريكي لا يرى في جزيرة العرب او الخليج احدا
    هؤلاء الأشخاص الذين نراهم يراهم هو في عيونه شوالات عليها اشارة الدولار وبما نها اي الشولات تحمل اليه على ظهور من يدعي انهم امراء فلما الحرب والشوشره
    عجيب امرك يا خالد جردت ايران من العصى والعين الحمرا وسلاحاها ومصانعها تملاء الرحب ودفعت بها الى من يدفع الجزيه ويفتح صحاريه لدفن خردة الامريكان

  21. يا غازي لا تحبرش بالبعير الاهبل
    الترباني يقول.
    الشيخة بدها صاج وبكرج على النار ديمه
    وبدها من يكسر خَيل الاعادي حتى تقفي هزيمه

  22. لاشك سيتم تعبئة العرب مره اخرى للحرب مع ايران تحت قيادة امريكا واسرائيل تماما كما فعلت بريطانيا قبل اكثر من 100 عام عندما ارسلت لورنس لحث العرب على الثوره ضد الدوله العثمانيه وحصل ما حصل . اتوقع قيام الحرب مع ايران ومن ثم تمزيق الدول الاسلاميه الى امارات ومشايخ وممالك صغيره يسهل ادارتها من قبل امريكا او وكيلها اسرائيل في المنطقه .

  23. ايها السادة الكرام زوار الصحيفة​
    اراؤكم السياسة المعتبرة سلبا ام ايجابا حول مدى صحة الاحتمال بنشوب حرب طائفية ايرانية -سعودية وماسوف تكون نتائحها على الجانبين وماأذا كانت ستندلع في وقت قريب جدا ام لا ؟
    – اولا : نرجوالله العزيز الحكيم ان لاتقع !
    -ثانيا: لا احد يرغب في اندلاع مثل هذه الحرب سوى انور العشقي وامثاله ونظرائه الاسرايليين الصهاينة !
    -ثالثا: اذاوقعت -لاسمح الله – فلن تطول ولكنها ستكون ضربة قاضية من ساعاتها​ الاولى من جانب ايران بسبب​ قوتها النارية والشرة والعسكرية والحربية والقتالية
    -رابعا: استراتيجية ايران ان لا تعطي فرصة لاي تدخل خارجي وحتى​ مجلس التعاون الخليجي نفسه ان يجد القتال الذي قديحرك قواته الضئيلة عديمة الخبرة والقدرة
    -خامسا سوف توقف ايران من جانبها وحدها دون تدخل اممي عملياتها العسكرية لانه سوف لن تجد اية مواقع استراتيجي سعودية لمواصلة القتال !
    وعلى الباغي تدور الدوائر

  24. استغرب ممن يعتبر تصريحات ( فقط كلام ) الامير محمد بن سلمان ..يعتبرها تصريحا خطيرا ونذير شؤم على المنطقة وقامت ايران بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة …. بينما ايران تتدخل فعليا وعمليا (وليس مجرد كلام) تتدخل في شؤون دول حوض الخليج العربي عبر تهريب الاسلحة التي تم ضبطها عشرات المرات وتدريب المتطرفين من هذه الدول ، وشن حروب إعلامية على انظمتها ، حتى انهم لديهم جمعيات ومنظمات في هذه الدول تطالب بإقامة جمهورية الولي الفقيه في دول الخليج العربي !!!! فمن الان يتدخل في شؤون من ؟؟ ومن الذي يدق طبول الحرب في المنطقة ؟؟؟
    ورجاءا رجاءا … لا اريد من البعض ان ينفي هذه التهم التي أصبحت أوضح من الشمس في رابعة النهار

  25. سقطت مني اثناء تعليقي على محمد بن سلمان الذي حج واعتمر الى البيت الاسود الامريكي ليقدم قربانا ثمينا لفرعونها الجديد (ترامب) قدره بعض الخبراء الاقتصاديين بمئاتي مليار دولار لشراء وده وتقديم العون له في إحراق وتدمير ما تبقى من الشعب اليمني ومؤسساته . البيدق الامريكي والراشي السافل ، لم يرد على لسانه- الذي لا يجيد سوى العفن -أية إشارة الى معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .هؤلاء الابطال بعد أدركوا ان حكام العرب وبعض شعوبهم المستعبدة انشغلوا عن قضية فلسطين وشعبها بملذات بطونهم وفروجهم ،لم يبق لهم سوى اعلان حرب البطون واختيار الموت في غياهب سجون الصهاينة عن حياة المذلة واستعطاف من ماتت قلوبهم وشغلهم نهب ثروات الشعوب عن أنيل قضية وحدت طيلة عدة عقود الكثير من الشعوب العربية والإسلامية ..

  26. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ….لو توقفتم قليلا و سأل كل واحد منكم نفسه …السؤالين التاليين :
    1- لماذا جمعت امريكا نصف العالم لغزو العراق … و هو على حالة من الضعف و الهوان ؟؟
    2- و هل تستطيع أمريكا و السعودية و حلفائها من العرب و الشرق و الغرب أن تغزو ايران و هي ليست عراق 2003 ..؟!!

  27. ايرأن رقم صعب والسعوديه ﻻترفع بنأنه من اصابعها اﻻ بامر اسيأدها ﻻكن مصلحتهم أي اﻻسيآد للسعوديه ﻻتقدر أن تتحمل نتأيج امتدآد ذلك الكف أبعد من اﻻشأره الئ ايران

  28. على السعودية ان تراجع حساباتها وتتعقل لأن الفخ الامريكي قد نصب لها وعلى يد إيران وهي لم تقوى على مواجهت قبيلة الحوثي فكيف بإيران …أمريكا سوف تدير ظهرها للسعودية

  29. ارى ان البادئ اظلم فحينما يصرح بن سلمان تصريحا عليه ان يتحمل تبعاته التي اعتقد انها فوق قدراته وعضلاته التي ابرزها على اليمنيين واوقعته في المستنقع اليمني سوف لن يستطيع ان يبرزها على الايرانيين الذين سيردون الصاع صاعين وستجعله يبكي على الاطلال

  30. مع من سيقف الشعب السعودي؟ مع الامراء الذين اخذوا المال والحلال ويعاملون الناس كالعبيد؟ هل سيفرح اهل نجد والحجاز بالخلاص من حكم آل سلول ام يريدون ان يبقوا عبيدا؟
    هل نقف مع ابن سلمان الذي جعلوا من اهل نجد والحجاز كالعبيد؟ اذا كان مذيع نشرة رياضية يهان هو وضيوفه على الهواء مباشرة من امير تافه فهل يعقل ان من يحترم نفسه يقف الى صف هؤلاء؟ لا والله
    هل من باع فلسطين الى اليهود وخرب العراق وسوريا واليمن وليبيا بارهابه يستحق ان نقف الى جانبه؟ لا والله
    اذا سنترك أل سعود يخوضون حربهم لوحدهم مع ايران وكلنا يعرف النتيجة ايران ستسحق ال سعود والهزيمة لا مفر منها.

  31. الأخ الفاضل – المزروعي –
    خالص تحياتي ومودتي يا سيدي الفاضل لك – أؤمن وما ايماني الا بالله – بأن لليل العربي آخر ولا بد ان يتبعه الفجر ولا بد لليل ان ينجليي وتعيش هذه الأمه تحت نور الشمس بعد ما حجبتها الغيوم السوداء لهذه الأنظمه التي تعشق
    الحياة بين الشقوق وفي اعماق الحفر- اصبر يا عزيزي هذه سنة الحياه والطبيعه ان يأتي النهار بعد الليل حتى تتعمق تجربة الحياه في اعماق الشعوب المقهوره – فمن لا يعشق الضياء يعيش الدهر بين الحفر – والتجربه خير صاقل لمعادن الشعوب – وخالص تحياتي لك وللمغرب العربي الكبير حتى شواطئ المحيط وتعرف امتنا العربيه بأنها امة واحده من المحيط الى الخليج ….!!!!

  32. السلام عليكم ورحمة الله اخوتي الأعزاء أنا من موريتانيا وأدعو ربي العزيزالكريم ان يريح الأمة الاسلامية من ال سعود انه على كل شيء قدير امين يا رب العالمين وأرجو من الله الحيات الكريمة لاهلنا في مملكة الحجاز

  33. ايران متورطه في اكثر من مستنقع بعدما ورطها اوباما في هذه الحروب وهي متعبه ومرهقه والآن الوقت مناسب لدعم القوميات الايرانيه لاستنذاف دولة الملالي حتي تسقط ويرتاح العرب والايرانيين من شرورهم .

  34. أيران جارة لنا ولماذا نتبع سياسة فرق تسد التي رسمهالنا. الغرب
    الإخوة العرب أهملوا الإخوة العرب الشيعة والحق يقال
    عامالوهومهم من الدرجة الثانية.كما عامل الحكام مواطينيهم
    السنة لا اصلان وقع على الجميع .
    1-الإخوة الحوثيين أقلية ولا يمكن ان يحكموا اليمن وان ماكر السلاح
    اليمن للجميع .
    2-العراق للعراقين شيعه وسنة واكراد ومسيحيين وكل
    الطوءاف .
    والشيعه في العراق أحسوا با الضلم من اخوتهم العرب
    فاتجهوا الى أيران.من ضلم ذو القربى.
    3-البحرين االاغلبية شعيه ومع ذلك انتخبوا عروبتهوم قبل
    كل شيء ومع ذلك ضلموا .على الكل مراجعه النفس.
    على ايران وتركيا والأكراد احترام حق الحوار.وعلينا كذلك
    احترام حق الجوار لما فيه مصلحة شعوبنا.
    ياسر فلسطين

  35. إليكم سيناريو الحرب المحتملة – لاقدر الله – بين السعودية وإيران حسب فهمي المتواضع لمجريات المنطقة وسياساتها المتوترة وكما يلي :
    1. أول الحرب كلام … ولهذا سيكون هناك إشتداد في عملية التحريض الإعلامي والطائفي ومن كلا الجانبين وعلى قنواتهم الرسمية لتجييش النعرات القومية والمذهبية لمؤيدي كلا الفريقين ، وسيكون لمصطلحي “المجوسي الصفوي ” و “الوهابي التكفيري ” القدح المعلى في خطاب الفريقين. أما في مواقع التواصل الإجتماعي فحدث ولاحرج.
    2. تليها ضرية جوية سعودية إستباقية بالعمق الإيراني بالطائرات والصواريخ لتشمل منابع النفط ومصافيها والمنشآت الحيوية في طهران وباقي المدن الإيرانية الأخرى.
    3. رد إيراني قوي جدا بالطائرات والصواريخ والبارجات الحربية يشمل جميع الأراضي السعودية حتى عمق نجران.
    4. سيتدخل مجلس التعاون الخليجي في الحرب ، ماعدا دولة عمان حيث ستكون محايدة وستلتزم سياسة النأي بالنفس.
    5. ستقصف إيران جميع دول مجلس التعاون الخليجي بكل ما أؤتيت من قوة وخصوصا منشآتها النفطية والعسكرية.
    6. سيكون لأميركا وإسرائيل تدخلا نوعا ما – لايعرف ومخفي – كون أن هناك هدف وعدو مشترك.
    7. سيتدخل حزب الله وسيهاجم الشمال الإسرائيلي بالصواريخ والقاذفات كرد إنتقامي ولخلط الأوراق.
    8. سيدخل الجيش السوري معركة الجولان المؤجلة بمساعدة القوات الساندة له والآتية من خارج الحدود.
    9. ستكون باكستان على الحياد وعكس ماهو معروف عنها كعضو في التحالف الإسلامي وذلك خوفا من جارتها الهند التي تتربص بها.
    10. حينها ستنقسم الدول العربية الى قسمين ، قسم مع السعودية ، وقسم مع إيران ، فمع إيران سيبرز كل من سوريا والعراق واليمن والجزائر وتونس ولبنان نوعا ما.
    11. ستشتعل حرب اليمن أضعاف مضاعفة على ما هي عليه الآن.
    12. ستولد حركات إسلامية متطرفة ومن كلا الفريقين قسم منها سمعنا به والقسم الآخر لم نسمع به على الإطلاق.
    حينها سيحل الدمار والفوضى في البلاد والعباد وستنتعش الفتنة في جميع بلداننا العربية ، وسنتمنى لو كان لنا ظروفا كظروف الصحابي الجليل سعد بن أبي وقاص ( رضي الله عنه ) آنذاك …..حينما إعتزل فتنة قتل الخليفة الراشد عثمان بن عفان ( رضي الله عنه ) ولزم داره !!! لكن حين توقد الفتنة العمياء لن نجد لنا ديار لنعتزل فيها ، وسنصفق الراح على الراح بمرارة الحريص على أهله ووطنه وسنردد بيأس وأسى : يارب بطن الأرض اليوم أحب إلينا من ظهرها.

  36. مصيبة العرب أنهم لا يتعمقون في التحليل السياسي ولا يرون إلا طريقين : نعم أو لا…..أبيض أو أسود…منتصر أو مهزوم….عدو أو صديق…حي أو ميت………..ترامب سيحج الى بلد ريالات النفط و الذهب اللامع….يمكن أن تدمر بلاد بالصواريخ و القنابل و الطائرات كما كان في سوريا و أفغانستان و اليمن السعيد….و ممكن أن تدمرها إقتصاديآ كما حصل للإتحاد السوفيتي أو الإثنين معأ كما حصل في ليبيا و العراق…بهذه التصريحات من أيران ممزوجة بالخوف و الهلع من قبل الأعراب تريد إيران من السعودية أن تنفق المال على خردة أسلحة لا نفع منها بعدها و عندما تخوي الخزائن على عروشها فلن تجد من نصير و هي النهاية…الرابح الوحيد من كل هذا هو ترامب الذي سيحصد دولارات النفط و يصبها في خزائن صهيون مالكي مصانع الأسلحة فيرضى عنه مولاه صهيون و يتركه يلعب في البيت الأسود ثماني سنوات لا أربع…..قد تكون بنت الريف غبية سياسيآ و أنا لم أقل و لو مرةً واحدة أنني أجيد فنون السياسة كما أجيد تربية المعيز…….
    تحية لكم جميعآ من على قمم جبال الأرض المقدسة فلسطين العزة و الكرامة و الكفاح

  37. السيد / مكسيم المحترم
    حد بيحرج العمده يا سيدي الفاضل – وانت سيد العارفين الأفلام الهنديه مش تخصص جناب العمده وهو متخصص
    في الأفلام العربي ابيض واسود ودموع مريم فخر الدين الله يرحمها – كانت بتقول للقمر قوم وانا اقعد محلك –
    الأفلام الهنديه يا سيدي تخصص مولانا السلطان اردوغان وتلاقيها دايما معروضه في سينما اسطنبول او سينما
    انقره وهي سينما شعبيه درجه ثالثه وعرض مستمر واخر ما عرض فيها فيها فلم الإنقلاب الأبيض بينفع في اليوم الأسود اخراج رجب – وقصة طيب الذكر- وبطولة الفنان القدير رجب طيب اردوغان مع حريم السلطان ….!!!!
    { وتحيات خالصه لك }

  38. صراحة لا اتمنى سقوط النظام الكهنوتي الايراني فهو على الاقل مكروة عالميا! وخلانا نستعد ونتسلح والعالم ينظر لنا اننا متحضرين وهم يحكمون بالحق الالهي!فتخيلوا هذا العدو الساذج اذا جاء نظام قومي فارسي مثل ايام الشاة راح يطلع روحنا بجد!لا ماعلية خلوة نظام الملالى ….ولا قومي ماتعرفهوش
    هذا الكلام ينطبق كليا على كهنة الوهابيه ووعاظ سلاطينهم , والفرق كبير بين نظام برلماني فارسي وحضور فاعل وانتخابات, وبين نظام وراثي مسيطر على مقدرات البلد والشعب , أما الساذج من يشتري السلاح بالمليارات ولا يصنع إبره ويترك شعبه غارقا بالبطالة والفقر وبلا سكن يا خالد-اليمن عفوا السعوديه

  39. مجرد كلام فاضي–السعودية مليونان ومائة وخمسون الف كيلو متر مربع–كيف سيضربها وبهذه المساحة شعار –صدام قال بحرق نصف اسرائيل ماذا حصل-؟؟؟

  40. لطالما الجميع يعرف ويؤمن بالله عز وجل ويؤمن بقرآنه الكريم ويؤمن باحاديث سيدنا محمد سيد الاولين والاخرين ويؤمن بآية” واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ” صدق الله العظيم
    اليست ايران هي التي تعد ما استطاعت من قوة قد ارهبت اعدائها من الامريكان والصهاينة وبنو سعود
    اليس بنو سعود ناموا بالاحلام والترف والتكبر عشرات السنين وقد اعدوا القوة من خزائن الاسلحة الامريكية التي ستصبح خردة كما ال 70 سنة الماضية وهاهي تتسلح كل يوم وكل حين سلاحا لاعلم لهم به ولا يعرفون ماهيته لا كيفية صيانته , وهل نصدق امريكا التي أعادت هيكلة اقتصادها من الخزائن السعودية والخليجية ان السلاح الذي تشتريه ممكن للسعودية ان تستخدمه ضد اسرائيل مثلا
    الا يرى العوام من الناس ان امريكا واسرائيل يتلاعبون بحكام الخليج من نشأتهم
    الا تروا ان ايران تستطيع احتجاز بحارة امريكيين ورأيناهم يجهشون بالبكاء
    الم تروا مالم تستطع السعودية انجازه في اليمن البلد الفقير الضعيف على مدى غامين
    الا تروا ان حوالي 200 مليار دولار ضختها السعودية وقطر لتدمير سوريا لم تقلح ولم تغني من جوع وهاهي سوريا الصامدة اماكم تفرض شروطها على الامم المتحدة وعلى الجميع
    اليس اولى ببنوا سعود ان يطعموا ابناء بلدهم بدلا أن يتسولوا في شوارع المملكة و الم والم والم

  41. آل سعود يعتبرون أن العالم العربي حكما هو تابع لهيمنتهم ! كيف أتاهم هذا الفكر المتخلف هو لغز الألغاز..يعتبرون أن الدوله السوريه ذات الحضاره العريقه تخطت حدودها بأن كان لها علاقات خاصه مع إيران وغير خاضعه لهيمنة المال والنظام السعودي المتخلف.. وعليه يعتبرون أن إيران تخطت حدودها في سوريا !! لن أقول أن حق سوريا الطبيعي إنشاء علاقات مع من تعتقد أنه يحمي مصالحها ويدعمها ضد الكيان الصهيوني والآن ضد همج العصر..لماذا لا تحتج سوريا بتبعيه السعوديه المطلقه لأمريكا وشبه المستتره مع الكيان الصهيوني ؟..لماذا لا تهدد السعوديه روسيا الركيزه الأساسيه في مساندة الدوله السوريه؟ ..إن أقبلت باض الحمام على الوتد..وإن أدبرت بال البعير (الحمار) على الأسد.

  42. لا أؤيد الحرب ….. و لا أؤيد طرف ضد طرف و لكن للا نريد
    أن تكون الكعبة و قبر النبي … تحت امرة الولي الفقيه

  43. يذكرني الهلع والرعب السعودي، بالهلع والرعب الإسرائيلي!
    {يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ}سورة المنافقون
    بمعنى أخر، أن أي تصريح إيراني او أي تجربة صاورخية او اي زيارة لأي مسؤول ايراني الى اي دولة عربية أو أي حركة ، صغيرة كانت أم كبيرة لأبطال حزب الله حتى ولوكانت جولة صحفية على الحدود، يرتعب الاثنان…لماذا؟ السبب معروف:
    كون الكيانين السعودي والصهيوني بنيا على باطل ولا أسس لهما سوى وعود وحماية من الإستعمارين: البريطاني والأمريكي (وعد بلفور لروتشيلد ووعد روزفلت لعبد العزيز)…كيانين لقيطين لا يشعران بالإستقرار بعكس الدولة الإيرانية التي بنيت من أسس صحيحة ومن جرّاء تراكمات حضارية بعيدة تمتد لآلاف السنين..

  44. لازال في الوقت من متسع لإحكام العقل والمنطق ، على السعودية وإيران أن تتجاوزا خلافاتهما وأن تتحاورا بشكل سلمي خدمة لشعبيهما وللمنطقة. هنالك الكثير من أوجه التلاقي بينهما وإذا ماكانا جادين في حل الخلافات فلايزال – كما نعتقد – متسع من الوقت في صالحهما وحتما أن هناك كوة – وإن ضاقت – بين البلدين يمكن النفاذ منها نحو سلام دائم ……..وإلا فسلام على الشرق الأوسط وشعوبه حينذاك ، لأن الحرب لن تقتصر على هذين البلدين بل ستنتشر شرارتها غربا وشمالا وجنوبا وسيشترك كل المجانين في هذه الحرب !!! كيف لا وهي ستكون حربا دينية طائفية مقيتة .؟! القاتل والمقتول كلاهما خاسران… هل نقول أنه قدر وملحمة مكتوبتان على شعوب هذه الأرض لايمكن الفكاك منهما ؟….اللهم سلم وإصلح.

  45. الاخ االحبيب البعير اللبيب (الاهبل) : تحية عربية فلسطينية
    لقد اطلعت على ردك المعنون لي في هذذه الصفحة وفي هذا الموضوع بالذات ومع انني اصدقك القول في ردودك دون استثناء لتقاطعها نفس اهدافن المشتركة وبلاخص فيا يتعلق بالردود النشاز السلبية طابعه المناكفة وانكية والحقد الضغين في نفوس الذين ينفثون السم الزعاف لغيظهم وحقدهم الأعمى والرجعي على كل هدف قوميعربي تقدمي مما اصابهم الهلع والفزع نتيجة سلسلة من الهزائم والفشل واليأس الذي اصبحيسامورهم من كل جانب فاصبحو ا كالممعتوه يقولون مال في استطاعتهم يفعلون سوى اللجوء الى الاستفزاز تارة اوالى اوالتحدي تارة اخرى اوالى الوعيد والتهديد وهي صفات الجبان والرعديد ومن يشاهدهم على هذه الحال يظنهم يرقصون طربا كالحبشي الذبيح ولكن ما كل رقص يطرب !
    اخي البعير الاهبل
    والله لاترامب ولاالاكبر منه ولا الاصغر يستطيع انقاذ اوحماية ال سعود ولو ملكوا القنايطر المقنطرة من السلاح اميركي اوتركيا او غربيا ام القوة النارية والقدرة البشرية واخبرة العلمي والتجارب العملية التي تملكها جمهورية ايران الاسلامية والت مازالت تلوذ بالصبر وتتذرع بالإيمان وترد على مساوئ ال سعود نحوها بالإحسان حتى هذا الاوان ، لكن الصبر له حدود بعد ان بلغ اسيل الزبى بتهديدم بنقل المعركةالى عقر دارهم مما نفذ صبر الفرس من اهل البيت ولم يعد امامهم إلا ماقاله صلاح الدين الايوبي أثناء الغزو الصليبي : اذالم يكن بيني وبينهم ألا السيف فليكن والاتكال على الله فكان الله معه ونصره نصرا مؤزرا مبينا !
    واليوم هاهو التهديد السعودي قدبلغ حد التبجح واغطرسة والغرور وهم غارقون من راسهم حتى اخمص قدمهم في حروب مصائب الراحدتلو الاخرى ولم يتعظوا بالحكمة القائلة ( احذروا الحليم إذاغضب !) ويريدون ان يشعلوها حمراء لكن سيخرقهم اللهب ! وعندها فقط سوف ينتابهم الندم ولات ساعة مندم فهم يخربون بيوتهم بايديهم ٠
    ولذا فيا اخي البعير الاهبل لاتقيم وزنا لصغار القوم وخاصة غازي الردادي وامثاله فهم ينطقون مالا يدركون

  46. المدعو العمدة
    يرجى اخبارنا ماهو اسم الفلم الهندي الذي تم اسقاط الطائرات الأيرانيه فيه …..ههههههههههههههههههه

  47. ايران لا تمتلك الا النباح والزعيق لانها نمر من ورق
    سبق انها حاولت استهداف المنطقة الشرقية بالسعودية في عام٨٤ باربعة طائرات اسقط سلاح الجوي الملكي السعودي طائرتين وفرار الطايراتين الاخيرتين

  48. ان الذين يظنون ان ما يسمى سعوديه تجرئ على التحرش بأيران اشفق عليهم لجهلهم وانهم من السذاجه ان يصدقوا ما يقوله لهم افراد الشجره الخبيثه واتباعها والتجربه اكبر برهان لنرى رجولتهم في الميدان ..شر البليه ما يضحك

  49. لولاایران و محور المقاومه الذین تصدوا لمؤامرات الاعراب والصهاینه فی العراق و سوریا لکان الدواعش و الارهابیون الیوم یبیضون و یفرخون فی معظم ارجاء العالم العربی..ایران سخرت قدراتها لدعم البلاد العربیه و منعها من الانهیار و من ان تصبح دویلات متناحره تحت رایات سود! ایران لم تدخل سوریا و لا العراق الا بطلب رسمی من الحکومه و ابلت بلاء حسنا حین خذل الاشقاء العرب هذه البلاد و تعاضدوا لتقطیعها ابرا ابرا..هم یقصفون الیمن و متواجدون بکثافه فی البحرین و یدعمون المجاهدین المتشددین ثم یتهمون ایران بالتدخل فی الشوون العربیه و هل هم اوصیاء علی العرب یا تری ؟ متی بدات ایران باالتصعید ..ملوکهم و امرائهم یتکلمون دون رقیب و لاعتید و یتهمون ایران بما یشائون و یتوقع الامّعه ان تسکت ایران و لا ترد علیهم کیلهم.. فی ایران هناک عدة مراکز لاتخاذالقرارات الهامه یتشاورون فی ما بینهم لکن السعودیه کیف ؟ ولیّ ولی العهد یصبح و ینظر حوله لا یری الا المسبح بالحمد و مرتجف و طامع و متملق ثم یتخیل نفسه سوبرمان! علی عقلاء السعودیه ان یلجموا المغامرین و المزاح مع الاسود خطیر!

  50. ادعوا الله العلي القدير ان يقوم هؤلاء الأعراب واسيادهم الشجره الخبيثه بعمل احمق حتى نرى هذه العنتربات الفارغه ماذا يكون نتائجها والأكيد بأذن الله ان الأمه ستتطهر من هذا المرض الخبيث من ال سلول واذنابهم الي الجحيم غير مؤسوف عليهم والله لن تقوم لهذه الأمه قائمه طالما هذه الشجره الخبيثه موجوده يجب اجتثاثها من جذورها التي امتد ت لتنشر الدمار والتكفير والعهر والوهابيه وشراء الذمم في ارجاء الأمه العربيه والأسلاميه
    اللهم انصر ايران وسدد خطاها لما فيه خير الأسلام والمسلمين

  51. أولا أتمنى من كل قلبي نشوب حرب بين (( إيران والسعودية )) لكي ينتهي زمن العمالة والنذالة والإستقواء بالصهيوأمريكي ..
    لماذا السعودية وأمريكا والكيان الصهيوني يريدون القضاء على إيران ؟؟؟
    الجواب واضح وضوح الشمس لأن إيران لا تتبع سياسة الصهيوأمريكي في المنطقة والعالم وأي دولة في المنطقة والعالم تتمرد على الصهيوأمريكي تقوم أمريكا بتسليط أدواتها عليها تماما كما رأينا ذلك في بعض الدول ..
    ((التهديد السعودي والتهديد الأمريكي والتهديد الصهيوني،، لو استطاعوا قلب النظام في إيران لفعلوا ذلك منذو 1979م إلى تاريخ اليوم ،، لأنهم جربوا كل الوسائل الممكنة حتى الحرب المباشرة مع إيران قاموا بتجريبها زمن صدام حسين ))
    التهديد السعودي حاليا وقول الأمير محمد بن سلمان بأنه سوف يقوم بالتدخل في شؤون إيران الداخلية لنقل الحرب إليها وإسقاط نظامها هي فرصة ذهبية لإيران ( والحر تكفيه الإشارة في هذا الصدد ) …
    أمريكا والسعودية وإسرائيل هذا حلف قائم منذو 100 عام تقريبا ،، أمريكا وبريطانيا أتوا بالنظام السعودي والكيان الصهيوني ،، للتدخل في شؤون الدول العربية والإسلامية خدمة لمشاريعهم الإستعمارية القديمة الجديدة في آن واحد ..
    إيران لم تسعى في يوم من الأيام لإحتلال الدول الجارة والصديقة وخصوصا خلال 150 عام أو أكثر ..
    إيران تساعد الدول ولا تقوم بإحتلالها كما تفعل كل من (( أمريكا والسعودية وإسرائيل )) بجلب رؤساء على مقاسهم ورهن اقتصاد الدول في البنوك الصهيوامريكية وجلب قواعد عسكرية صهيوأمريكية وتنفيذ سياسات صهيوأمريكية ..
    ختاما :-
    أقول ل محمد بن سلمان وكذلك للصهيوأمريكي فهو أساس اللعبة والإيقاع لحلفائه (( إتقوا شر الحليم إذا غضب ،، إيران ليست دولة تستطيع أمريكا أو إسرائيل أو السعودية اللعب في الداخل الإيراني ،، إيران اليوم سوف تجعل من السعودية من يشد على يديها عبرة للأجيال كلها وهذا ليس مجرد رفع معنويات ولكنها الحقيقة )) ..
    ان كانت السعودية أو إسرائيل لديهم الحماية الصهيوأمريكية وبإعتقادهم يستطيعون التدخل في شؤون الدول فإن حلف المقاومة والممانعة لديه أساليبة الخاصة كذلك ورأينا ذلك واضح في قوة حزب الله الذي هزم الكيان الصهيوني في 2000 و 2006م .
    السؤال // حزب الله هزم الكيان الصهيوني وهو حزب صغير مدعوم من إيران ،، فكيف بإيران بحجمها وإمكانياتها ؟؟

  52. الاخ البعير الأهبل ،، ما ادري هل ذاكرتك ضعيفه للدرجه انت لا تذكر عشرات التهديدات الايرانيه من المرشد ومرورا بالمسؤلين الإيرانيين أمثال وزير الدفاع وقائد الحرس الثوري وغيرهم وتهديداتهم بالحرب المباشره على السعوديه وفِي أمور ليست لايران شأن فيها ، نسيت كل التهديدات بالقصف و محو السعوديه ، ولم تذكر الا تهديد الامير محمد بن سلمان بنقل الحرب الغير مباشره بينهما والدائرة منذ سنوات ،الى العمق الايراني ، ولم يهدد بمحو ايران او قصفها بالصواريخ مثل ما يقوله كبار المسؤولين الإيرانيين ،، عموما انت في الأخير حددت عوامل الانتصار في ألقوه البشريه – الاقتصاديه – العلاقات الدوليه الداعمة ،، وقولك بتفوق ايران في هذه العوامل ، بالنسبه للقوه البشريه فليس للبلدين حدود بريه بينهما رغم ان ألقوه البشريه ليست ذَا فاعليه واسرائيل ذات الخمسة مليون فعلت ما فعلت بدول تفوقها سكانيا بعشرات المرات ومن كل الجهات ، اما الاقتصاديه طبعا لا مقارنه بين الدولتين ، والعلاقات الدوليه الداعمة فأذكرك ان جامعة الدول العربيه ومنظمة العالم الاسلامي ادانت ايران كثيرا بتدخلها في شئون الدول العربيه وحتى كثير من الدول الاوروبيه وأمريكا تعتبر ايران الداعم الأكبر لللارهاب في العالم ، فكيف تكون ايران تتفوق وهل لا تقارن بالسعوديه لا اقتصاديا ولا بالعلاقات الدوليه الناعمة ،،

  53. یوسف ابن التاشفین
    فی الحرب العراق ضد الایران کانت الأغلبية الدول السنية ( الاردن ، السعودیه ، قطر ، مصر ، الکویت و …) الامریکا و بریطانیا و فرانسا و المانیا و حتی الروس مع الصدام . ایران الیوم اقوی من الایران ۱۹۸۰ .

  54. السيد مثقال –
    قلنا يا سيد المثقال يبدأ من غرام واحد الى حمولة سفينه 100 طن وربما اكثر – ترى انا جاهل في الأوزان وياريت تقلنا وزنك حتى نقيم قولك …!!! في ايدك يا سيد مثقال ولا تقصر.. اركب حصانك العربي الأصيل واحمل سيفك ورمحك وبارودتك واقطع اذرعة ايران في المنطقه وامنعها من فرض عدم الإستقرار وعطل مشاريعها واقضي على احلامها في استعادة الإمبراطوريه الفارسيه وادعم قيام امبراطورية ال عثمان الأردوغانيه والسعوديه وادعم اسرائيل في الضرب والقضاء على حزب الله في لبنان واسقط النظام السوري قبل ما يثلم سيفك ويخلص فشك برودتك – وهيك يا سيد مثقال بتكون كفيت ووفيت ما شاء الله – وهات ربابتك وغرد مع هذه الأبيات من معلقة عمرو بن كلثوم :-
    ابا هند فلا تعجل علينا ** وانظرنا نخبرك اليقينا
    إنا نورد الرايات بيضا **ونصدرهن حمرا قد روينا
    الا لايجهل احد علينا ** فنجهل فوق جهل الجاهلينا
    بأنا المطعمون اذاقدرنا ** وانا المهلكون اذا ابتلينا
    ونشرب ان وردنا الماء صفوا**ويشرب غيرنا كدرا وطينا
    ملأنا البر حتى ضاق عنا ** وماء البحر نملؤه سفينا
    اذا بلغ الفطام لنا صبي ** تخر له الجبابرة ساجدينا
    ** بس يا سيد اوعى تفضحنا بعد هذه الأجزاء من المعلقه وترجع لنا بلا سيف ولا باروده ولا حصان ويقوموا الجماعه مرجعينك بلبوص حتى اوعيك شلحوك اياها…!!! ترى هاظا عار بيصيب الأمه كلها مش عقدك بس

  55. العرب و المسلمين لم يتعلمون من التجارب السابقه بان سياسه فرق تسد التي تتبعها الصهيونية العالميه تاتي اكلها دائما مع اغبياء و متعصبي هذه الامه، هكذا فعلت بين العراق و الكويت، وسوريا وليبيا و مصر و اليمن و باقي دول المنطقه و الغرب و الصهاينه يتلذذون بنتائج خططهم التي تسير كما تريد اسرائيل، وذلك لان هذه الامه قد اقتيدت بذيل اغبيائها من زعماء هذه الامه، ولا حول ولا قوه الا بالله.

  56. والله ان من المضحك جدا ان السعوديه تتسلط على مركز الاسلام ويديها اليمين تصافح ايدي اليهود ويديها الشمال ملطخه بدماء الابرياء من المسلمين … من المضحك جدا

  57. الاخ بلحرمة محمد :تحية عربية صادقة
    أصدقك القول ان ماذكرته في تعقيبك هذا هوعين اليقين والصواب ان المستفيد من اية مواجهة اصبحت محتملة بين السعودية وجمهورية ايران الاسلامية هو العدو الصهيوني الاميركي الغربي ،وهو العدو المشترك للعرب والمسلمين !
    لكن في اعتقادي ان الخاسر الأكبر والوحيد في هذه المواجهة هم حكام ال سعود انفسهم وحدهم دون غيرهم لان الشربالشر والبادئ اظلم والبدئ بالشر الخاسر الاعظم ،
    ان ال سعود ذهبوا ابعد في شرورهم واعمالهم العدوانية في العراق وليبيا وسوريا واليمن وقتل العباد وتخريب البلاد ووصلوا الذروة في الافساد والفساد كما فعل ال ثمود وعاد وارم ذات العماد فصب عليهم ربك سوط عذاب !
    أل سعود يتباهون بالاستقواء بالرئيس ترامب فهم يسعون الى العزة بالمذلة لان من اراد العزة بعير الله فقدذلّ
    ترمب لن ينقذهم ولن يدخل حربا بالوكالة عنهم وهذه هي اسراتيجيته لذا فانهم واهمون يخدعون انفسهم ومايحفرونه سيقعون في قعره ! تهديداتهم لايران ستعود عليهم بخسران مبين !
    اماايران فهي تذرعت بالصبر طويلا وهي تواجه التحديات والإستفزازات والتهديدات والشتائم الى حد التكفير من سعود وال سعود ولذا لااحد يلومها اذاقابلت السيئ باسوامنه على حدقول المتنبي :
    إذا لم يكن إلا الأسنّةٌمركباً / فماحيلة المضطرّ إلّا ركوبها
    والى ان يقضي الله امرا كان مفعولا ! فان من يحفر لاخيه حفرة لابدوان يقع فيها !
    اليس السعود مثيل (براقش) التي جنت على نفسها ؟؟؟

  58. سعادة الباشا { غازي بيو افندينا الردادي } المحترم
    تصدق يا غازي كنت زهقان وقررت ارد على كثير من التعليقات بطريقة هجايص واكيد اتوقع الا تنشر راي اليوم
    الكثير منها …!!! ولي يومين زهقان وقرفان ليش …على رأي ام كلثوم – ما اعرفش انا – أغنية هو صحيح الهوى غلاب ما اعرفش انا ** والهجر قالوا مرار وعذاب واليوم بسنه – هذه الأغنيه اعشقها من وانا زغير ( صغير )-
    واخيرا عثرت على تعليقك يا باشا – في السطر الأول .. قلت ماله غازي اكيد مسخن والا جياله انفلونزا فخاب ظني
    واتريك مخزن للآخر { مش تخزين يمني }وانما القصد مخبي النتيجه للآخر …!!!
    ** بالتأكيد الحرب دمار للمتحاربين – وياريت يسمع عمك ولي ولي العهد هذه الحقيقه وميكونش مجنون وهو من
    هدد اولا .. اكيد هو كان لاعب محترف بلاي ستيشن – بس الحرب الحقيقيه ملهاش يا اما ارحميني فش فيها مزح
    ومفيهاش يشيل الفيش وبتوقف اللعبه وان بدأت ما حد بعرف يوقفها ولا شو نتائجها وما تاخذه حمية الشباب فاولها
    سهل وبعدها خازوق زي الخازوق التركي العثماني بيخرج من النافوخ …!!!
    **{ ايران حاولت في السابق ومازالت تأليب المواطنين الشيعه في دول الخليج – وما يحدث لرجال الأمن وتخريب الممتلكات العامه وقد اثبت فشلها …} يا غازي باشا برضه احنا ولاد ناس وبنسمع وبنقرأ وبنشوف في وسائل الإعلام فكل العمليات في دول الخليج من قام بها لم تكن غالبيتها العظمى من الشيعه بل هي من عمل التنظيمات المتطرفه الدينيه على النهج الوهابي السلفي بدءا من القاعده والدواعش وغيرهم حتى كل من يتم القاء القبض عليهم امنيا هم من هذه التنظيمات وارجع وراجع حالك ليكون كلامك مش اتهام بالباطل – انا لا علاقه لي بإيران ولكن كلمة الحقهي من توجب عليك قولها – من فجر اكبرتفجيرات الدمام والرياض وغيرها حتى تفجيرات مكه التي نافشناها سابقا كان من اتهم فيها رعايا كويتيين – ولعل المجموعات الشيعيه التي انشأت ما يشبه الماليشيا في لندن ومسؤولها ياسر الحبيب وتعرض نشاطها وتهديدلاتها علنيا وتحت سمع وبصر بريطانيا واجهزتها البوليسيه ومخابراتها ولم يتم وقفها عن نشاطها في ارقى احياء لندن فكوادرها كلهم عرب من دول الخليج والكويت تحديدا فكيف تسمح بها بريطانيا وانتم حلفاء الغرب وبريطانيا والغرب معادي ويهدد ايران …!!! وربنا ما شافوه وبالعقل عرفوه فمن يمول هذه الجماعات ويدعمها الا اجهزة المخابرات الغربيه وربما اجهزة المخابرات الإسرائيليه للتخريب في الخليج – يا رجل بيدخل مخك ان ياسر الحبيب الذي حكم عليه في الكويت ب 15 سنه سجن يقضي منها 3 شهور ثم يفرج عنه بعفواميري وبعد ان يغادر الكويت يكتشفوا الخطأ ويطالبوه بالعوده للسجن ويرفض ويقيم بلندن وين طيب الإنتربول الدولي لكن كلها ضحك على الدقون ومن لندن يهدد السعوديه ودول خليجيه اخرى ويحضر كتائب تتدرب بوسط لندن – وذان من طين وذان من عجين ولا اسمع او ارى او اتكلم … ولسه حضرتك بتقول لنا ايران لماذا تستبعدوا نظرية التآمر مع كل البلاوي الزرقه في المنطقه ….!!!
    ** بعدين يا سيد ردادي الستم انتم الداعمين والممولين ىوالمسلحين والمستقطبين بأموالكم وهي بالمليارات هذه الجماعات من المرتزقه الإرهابيين لتخريب سوريا وليبيا واليمن والعراق والصومال وافغانستان وهذا التخريب الممنهج لهذه الدول – هل هذا حلال لكم وتدعون على غيركم بالباطل وانتم اس المصايب في المنطقه كلها وانتم خلف هذا الإرهاب – وزي ما بيقولوا { طباخ السم حتما سوف يذوقه } – يالله يا سيدي حاولوا مع ايران ان كنتم
    قادرين – واكرر هينا قاعدين عالحيطه وبكره بنسمع الزيطه – ومن الآن لا اظن ان احد من الشعب العربي قاطبة
    سيتعاطف معكم ومتنساش ان في الخليح هذا الخلل الرهيب في التركيبه السكانيه حيث وصلت هذه التركيبه السكانيه الى وضع مختل تماما ففي قطر مثلا وصل الأجانب الى 93 % والسكان الوطنيين 7 % وفي الإمارات والكويت الى 88% والسكان الوطنيين 12 % في البحرين 57 % والوطنيين 43 % والسعوديه 40 الى 50 % اي تقريبا نصف عدد السكان …!!!
    هل تعلم ما هي النيجه الطبيعيه في قيام اي حرب لا سمح الله هذه العماله ستهرب خوفا من تعرضها للخطر وهذا سوف يتسبب بشلل في البلد – كمان هذا سيدفع بالرأس مال الوطني وتوفيرات العماله للهجره خارج البلد وهذا قطعا
    سيؤثر بحجم كبير على اقتصاد الدوله – كما ان انخفاض مستوى نسبة السكان الوطنيين سوف يؤدي الى حرمان الجيش من التعبئه العامه ولو حتى في تعويض الخساره البشريه اثناء الحروب – بعكس ايران التي يصل عدد السكان فيها من 70 الى 75 مليون نسمه وهذا سيجعلها اقدر على التعبئه الوطنيه في الحرب ….!!! فالحرب استنزاف حقيقي لموارد الوله الإقتصاديه والبشريه –
    ** ما تقوله انت عن سوريا انت للأسف تهرب من الحقيقه فنتائج الحرب في النهايه باتت لصالح النظام السوري ومن استنزف هي هذه الجماعت الإرهابيه التي باتت نتيجه لهذه النكسات المتلاحقه تشعر انه غرر بها من الجهات
    التي دفعتها الى هذه الحرب وعلى سبيل المثال نلاحظ عمليات التفجيرات المتلاحقه في تركيا مثلا انتقاما لإحساسها
    ان الجهات التي دفعتها للحرب لم تدعمها بما يكفي للصمود بل بعض هؤلاء الداعمين ضحوا بها على مذبح مصالحهم السياسيه ولتبرئة انفسهم من تهمة دعم الإرهاب وتعرضهم للمساءله القانونيه الدوليه …!!! مره اخرى نكرر موازين القوه ليست فقط اطنان من السلاح المخزن وموازين القوه هي القدره على تعبئة الطاقه الحيويه البشريه + الإقتصاديه + العلاقات الدوليه الداعمه وايران واضح تماما انها تملك كل هذه العناصر وبتفوق بينما
    الخليج لديه قصور واضح في كل هذه النقاط – والطيران قد يوقع خسائر ولكنه لا يصنع النصر فالنصر يكون مع القوه البشريه على ارض المعركه …!!!

  59. على الرغم من اشمئزازي من رائحه فتنه وراءها المستفيد دائما من تقاتل المتأسلمين في زمننا هذا لكن بودي طرح اسئله اتعبتني اولا ما دلاله التهديد السعودي لايران في الوقت الحالي وهل للمملكه القدره الكفيله لتطبيق تهديدها اذا اخذنا بعين الاعتبار تهديداتها السابقه الفاشله .ثانيا هل المملكه قادره على الصمود ان قامت بشيء ما ضد ايران ونفذت ايران تهديدها ام ستستعدي كالعاده بامريكا ثم ما الفائده من صرف الانضار عن العدو الحقيقي وتصوير ايران كعدو يجب محاربته ام هي تنفيذ اوامر فوقيه

  60. الجزائر
    كما قال الأخ أيمن إيران اعتقلت في البحر المارينز و قوات خاصة أمريكية و ادلتهم في صور نشرتها كل الصحف العالمية اقول للدجاج الأبيض و الذي يضعون على رؤوسهم قماش الخاخامات اليهود آل سعود لا تلعبوا بنار أنتم 3 سنوات و أنتم مع جماعة انصار الله مجموعة صغيرة تضربكم في عقر دياركم في نجران و التاريخ يشهد أن نجران يمنية لم و لا تستطيعون الدخول بريا معهم تهددون دولة لها سيادة تجلس مع الاتحاد الاوروبي للتفاوض معها و لها ثقل في العالم يهددها شعب جاهل لايعرف الا الزنا و الخمر و المخذرات هاهاهاها

  61. بعض الأبواق تقول أنه ليس من مصلحة المملكة أن تشن حربآ علی إيران برغم التهديد الذي تشكله إيران علی المملكة.
    وهذه المملكة نفسها هي من تشن حربآ همجية بربرية علی يمن الإيمان والحضارة برغم عدم وجود أي تهديد يمني علی المملكة.
    بالتالي توجد نتيجة واحدة لكل هذه التناقضات: المملكة مجرد نمر من ورق ولاتفهم إلا لغة القوة وهي أجبن بكثير من أن تشن حربآ ضد أحد يمتلك تسليحآ يكافئ تسليحها أو أقل من تسليحها بكثير ولاتجرؤ إلا علی العدوان علی من لايكاد يملك سلاحآ. المملكة تمتلك طائرات فقط ولاتمتلك جيشآ.
    وبرغم كل هذا إستطاع أبطال الجيش اليمني تلقين المملكة دورسآ قاسية في البطولات والتضحية وبأقل الإمكانيات المتاحة.

  62. sara ،، صح النوم ، فين التناقض،،
    الرد الاول ،، في مقال اخر ،، كان ردا على كلام وزير الدفاع الايراني قوله لن يبقي الا مكه والمدينة ، وردي كان إنكم لا تملكون شي مقدس حتى نتركه لكم ،، بمعنى لو (نشبت الحرب) ، لن يبقى في السعوديه الا مكه والمدينة ،، وايران لن يبقى شي لانها لا تملك شي مقدس ممكن تتركه السعوديه ،،( إذن دمار للدولتين ) ،،،
    ردي الثاني ،، في هذه الافتتاحية ،، كان واضح ، وهو لن تحدث حرب مباشره لانه دمار للدولتين وانه سيكون مجنونا واحمقا من يبدأ بالحرب ،،، بمعنى لو (نشبت الحرب) ،، ( إذن دمار للدولتين )

  63. بماذا تخوض الحرب السعودية اذا وقعت فعلا وهي تراوح مكانها في اليمن الفقير بكل ترسانتها العسكرية وجيوش المرتزقة مع هذا السعودية كل تاريخها لم تعرف الحرب الحرب الحقيقية التي تحرق الاخضر واليابس لا لعب عيال نحن العرب لا نقف مع السعودية مهما كانت الحرب طويلة الامد ام خاطفة نعرف السعودية جيدا هي يد امريكا واسرائيل في المنطقة هم يخططون والسعودية عبد ما مور علية التنفيذ وطاعة سيدة نتمنئ ان نشاهد النيران تلتهم عرش ال سعود

  64. الصراع والتنافس في القادم من الأيام والسنين على النفوذ والسيطرة في منطقتنا
    سيكون بين إيران وتركيا …. أما دولة آل سعود الوهابية فستغرق أكثر وأكثر
    في مشكلاتها وأزماتها الداخلية … كما أن تحالفها مع الصهيونية العالمية
    الذي صار واضحا ومعلنا ومكشوفا سيجعلها تخسر الكثير من التعاطف في عالمنا العربي والإسلامي.
    إيران لديها قوة عسكرية هائلة، تستطيع بها ردع الصهاينة ومن وراء الصهاينة، وردع عملائهم وأذنابهم من العربان…
    لكنها قوة في إنسان يد حكيم وذكي .. يعرف كيف يستغلها ويوظفها في الاتجاه الذي يخدم مصالحه على المدى البعيد والأبعد.
    السعودية قوة مالية رهيبة، لكنها بدل أن تستفيد من هذه القوة المالية التي حصلت عليها بغير تعب ولا عمل ولا جهد ولا تفكير، بدل أن تستفيد منها في نشر العلم والتقدم والازدهار لها ولجيرانها العرب والـمسلمين ….
    نراها استغلتها في إثارة الفتن، وسفك الدماء، وتجييش المرتزقة والإرهابيين، وزعزعة أمن الدول واستقرارها، ونشر الإرهاب والتطرف والتكفير في كل أصقاع الدنيا…
    وذلك كله من أجل شغل الآخرين بأنفسهم، وصرف انتباه الـمواطن في السعودية عن حقوقه ومتطلباته.

  65. يا استاد البعير الاهبل
    والله انت رسمت صورة عن الوضع من المغرب إلى المشرق وربما قلتها من باب المزاح أو المرارة أو أي شكل شكل عاطفي لكن والله صدقني هي أقرب للواقع واقرب للتحقيق ومع كامل الأسف والحسرة والتي تفوق حسرتك و غضبك .
    والله العظيم انت قلت انك مشرد مند 69 سنة وانا اقول لك ان كل العرب مشردين و تاءهين وفاقدين البوصلة من المشرق إلى المغرب…. فلا تقافة ولا هوية ولا أخلاق تجمع الشمل ولا اتحاد ولا وحدة حكومات تتبع الشرق وأخرى تتبع الغرب لا تحسن غير التآمر على بعضها البعض ..شعوب محبطة مقموعة و فاشلة منها من يصلي وآخر يفطر نهار رمضان منها من في السجون وآخر يلهت وراء المال وآخر وراء النساء وطائفة ركبت البحر للعيش مع من يعتبرونهم *كفار*…. أحزاب انتهازية عسكر يتدرب على الشعوب و هلم جرا ….
    بالله عليك هل تسمي هدا استقرارا ؟؟؟؟؟
    على كل حال ننتظر الخير
    تحياتي

  66. تذكر أن بني سعود “تبنوا مبادرة عربية” وهم في “أوج عزهم و”أغلب دول العالم تحترمهم” ومع ذلك داس الصهاينة هذه المبادرة واحتياطات النفط ربما الأولى في العالم ؛ وهذا فقط سنة 2002 وقارن وضعهم فقط بعد 14 سنة أشرفوا على الإفلاس وأغلب دول العالم تتقزز من مجرد ذكر اسمهم ومنظمات عالمية منها و”أرقاها” صنفتها “قاتلة أطفال” يعني في نفس مرتبة الكيان الإسرائيلي في عنصريته وفتك بالأطفال ؛ ومنظمة حقوق الإنسان “تستعر” و تخجل من وصمة العار التي رسمتها على جبينها تظاهرة أقيمت بأرضهم !!! يعني “مؤشر الصمعة” اقترب من “الصفر” عربيا وإسلاميا وحتى عالميا ؛ ولذلك فإن حتى النعامة “أشرف” منهم لأنها “عندما تشعر “بالخجل” تدفن رأسها في الرمل”

  67. ايران لن تاتي لتحارب السنة كما قال عبدالله في تعليقه نحن في الخليج السنة و شيعة لم نرا اي تهديد من الطرف الآخر لا ادري ما الذي يدور لدا القيادة السعودية!!! المضحك المبكي عندما قال على ماذا اتفاهم معهم!!! وتريد ان تزج المنطقة في الحرب من اجل ماذا لانك لاتستطيع التفاهم معهم ما هذا الجنون ما هية النتيجة!!! السبب في اعتقادي من قلق السعودية من الانتصار القيادة السورية بمساعدة ايران و روسيا و تشكيل تحالف قوي.. هناك قلق من انقلاب السحر على الساحر.

  68. أقول لاحمد الياسيني ومن على شاكلته،
    منذ ثلاثين عاما النظام الايراني كان نظام الشعارات والسعودية دولة العمل والواقعية ، والسعودية اذا قالت فعلت، فانتظرو المفاجئات او التغير في سلوك الايراني.

  69. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واطلعنا منها سالمين غانمين نقهقه على المجانين.

  70. بعدما لم يتوصل “مجاهدو النكاح” بنصيبهم من الكعة التي وعدهم بها تركي الفيصل ؛ كون مخربو النصرة وداعش استولوا على كامل الكعكة ؛ “هاجر “أبطال الكارطون” إلى حيث يقومون “بترجمة أفلام الأطفال غرين دايزو” لتفوفير واجبات المبيت بعدما مزقت عواصف السيول خيامهم ؛ لذلك وفي انتظار قدوم حر الصيف لتدفئ “عظامهم” التي أبرزها الخصاص ؛ تم “تحييد هذه الفئة” التي كان تركي الفيصل يعقد علها أمل “إسقاط النظام” ومنذ أصابت “لعنة إسقاط النظام” بني سعود بالنحس ؛ بدءا بسوريا الشموخ ومرورا بإيران فما علىهم سوى انتظار “انقراض “حلفهم” بجنوب سوريا لينفظوا أرجلهم من “مقولة إسقاط النظام” التي أسقطت هيبتهم عالميا وأصبح ومجرد استضافة منظمة دولية على أرضهم يعتبر “وصمة عار على أية منظمة تقبل تنظيم تظاهرة بهذه الديار التي كانت في وقت من الأوقات “قبلة كل مختصم ولاذ كل “مضيوم” فسبحان مبدل الأحوالذي يعز من يشاء و”يذل من يشاء”؟؟؟

  71. يا سيد عبد الله باشا
    طبعا من يحرك اللعبه في المنطقه خبير واستاذ بالهندزه الفراغيه – { هو مش فيه فرع من الهندسه بيسموه الهندزه الفراغيه } الله يفرغ بالك – قلي بربك شو الفرق بين ولاية الفقيه وولاية شيكاغوا او تكساس – كلها ولايات وانت يا
    سيد ابراهيم – محمد علي باشا خليك على ولاية هاواي شيخها ما شاء الله وهابي اصيل فخليك على ملته تكسب دنيا
    ومش مهم لو كسبت الآخره – فالبني آدم ميت ميت وحتى بسة الجيران لا زم تموت والأعمار بيد الله ….!!!

  72. يا سيد ابراهيم –
    البوصله وقعت من القبطان في مياه البحر الغميقه والمركب انشاء الله راح تتحطم على اول صخره مخبيه تحت مية البحر وهاظا ( هذا) – { من حظ سمك القرش والحيتان – ومش بيقولوا رزق الهبل على المجانين } ….!!!

  73. الأسود الإيرانية الإسلامية تزأر فعل و قول

  74. لقد رجعتم كفارا تضربون بعضكم رقاب بعض وتركتم يهود في شهر عسل وفلسطين والاقصى محتلة ذليلة..اما آن لكم ان تخجلوا من انفسكم وتوجهوا بنادقكم وسلاحكم الى تحرير فلسطين…اخجلوا..ان لم تخجلوا من انفسكم فاخجلوا من الوقوف امام الله في يوم لن ينفعكم لا ترمب ولا نتن ياهو..

  75. يا Khalid – خالد بيك –
    لسه زعلان من مصادرة الرأي الآخر – لا انت مع ايران علشان العراق وسوريا ولا مع السعوديه لأنهاضد كل
    المسلمين – وهاظا ( هذا ) يا سيد بيسموه موقف اللا موقف لا انت مع ولا انت ضد – برافوا عليك خلصت حالك
    وهيك محدش بيلومك …!!! شد حيلك الله يقويك في وقفة العيد اللي جاي ….!!!

  76. انا ارى ان ايران وان فقط عبر اذرعها في المنطقه ستظل مصدر قلق وعامل عدم استقرار في المنطقه حتى تجد من يردعها ويطردها واذيالها من المنطقه.بكلمات أخرى ستظل إيران عبر سياستها الإقليمية الاوسطية خصوصا تقوم بتفريخ اذرع رئيسية وثانوية في الدول العربية قدر ما أمكنها ذلك وهم ب دورهم سيتعهدون بحالة عدم الاستقرار والازمات المستمرة والمختلفه في هذه الدول كمصلحة ايرانية عليا وأمن قومي بالنسبة لها .مثلا إيران حيثما حلت وواستوطن نفوذها لم تجلب إلا الخراب والدمار وعدم الاستقرار لتلك الدول مثل سوريا واليمن ولبنان والعراق وهي تسعى دوما إلى الإبقاء على درجة عالية من حالة عدم الاستقرار هذه كي تستطيع أن تمرر مشاريعها واستراتيجياتها..باختصار إيران لا يهمها سوى إستعادة الأمجاد والإمبراطورية الفارسية وهي بحاجة إلى مواجهة حاسمة مالم تراجع سياساتها مع الشعوب والدول العربية

  77. يا عمي من شان الله… رجعوا الرد المباشرعلى تعليقات المعلقين { Reply }
    سعادة البطل الهمام قيس بن الملوح ابراهيم الحاج الفاضل –
    والله يا سيد ابراهيم بن قيس الملوح بن الحاج -كلامك عدل – يا زلمه شدوا حيلكم شويه وزي ما قال صالح
    الوادعي السعودي { ايران بلد من كرتون } يالله انتوا هموا شويه وكل راسمالها عودين كبريت ومبظلش
    كرتونه على اختها يالله ابدوا وزي ما قال ماوتسي تونج { رحلة الألف ميل تبدأ بعودين كبريت } – وروح
    الرحله خفيف مفيش لزوم تقل اواعيك والله يعينك على بقية الرحله هذول 999 ميل والنتيجه في هيك رحله
    دايما يا تنتن او يا تنتن وانت في الحالتين راح تنبسط …!!!

  78. ال سعود حلفاء الامريكان و الصهاينة و حلفاء المستعمرين القدماء المتجددين ، هم يتبعون مشاريعهم الهدامة التي ارهقت شعوبنا ، فمن غير الممكن استاذنا العزيزان أدافع عليهم
    بعض المعلقين يتكلم على نفوذ ايران على انه وراء كل مشاكل المنطقة و يتغاضون في حديثهم التطرق الى الارهابيين الذين أتو بهم من كل اصقاع الارض ، حطموا دول عربية و مزيقوا نسيج شعوبها
    طبعا هم يتحشون ذالك لان مموليهم و مجهزيهم بالمال و العتاد معروفين سالفا هم امراءهم من ال سعود المدعومين من الامركيين و البريطنيين و الفرنسيين و التركي و الحلف الاطلسي ومعهم بني صهيون

  79. للاسف الشديد النظام السعودي ظل على مدار العقود عميلا تابعا خاضعا للغرب الاستعماري و امريكا الامبريالية .
    النظام السعودي وجد لخدمة المشروع الصهيو امريكي في بلاد العرب و المسلمين .
    السعودية محمية امريكية حكامها و امراؤها رجعيون عملاء بامتياز .
    متى سمعنا ان النظام السعودي يطمح الى تحرير فلسطين ؟ بقدر ما يقدم المبادرات الاستسلامية المهينة من مشروع فهد الى مشروع عبدالله و مشروع سلمان …..
    ايران و ان اختلفنا معها فهي دولة مستقلة محترمة لا تخضع لارادة الامريكان و تطالب دوما بازالة الكيان الصهيوني.
    اين ال سعود من القدس و الاقصى و حيفا و يافا وووو…؟

  80. ايران دولة ذات حضارة متجدرة في القدم وامتلكت سبل القوة والتكنولوجية العسكرية بقضل علمائها البواسل بالرغم من الحصار الجائر المفروض عليها مند عقود، فشتان بين ذلك ومملكة تستورد حتى قارورات الماء من الخارج ناهيك عن الأمور الأخرى، فلعل نهاية أمراء الخليج تكون على ايدي الاخوة الفرس المسلمين ( نصيحة من مسلم سني)

  81. علي ايران ان تاخذ تهديد الامير بن سلمان علي محمل الجد وان تتخلي عن سياساتها المتهوره والمخربه والا فالحرب الاهليه الايرانيه قادمه وسوف تزوق من نفس الكاس الذي ازاقته للسوريين والعراقيين فايران دولة اقليات ومذاهب شتي وسريعة الفوضي علي ايران ان تراجع نفسها قبل فوات الاوان فاللصبر حدود .

  82. فخار يكسر بعضه
    نخلص من الطرفين الأكثر تشويها وإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف

  83. (ليت بيننا وبين الفرس جبلاً من نار لا ينفذون إلينا ولا ننفذ اليهم )
    الإمام عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه

  84. شيخنا العزيز احمد الياسيني –
    عندما رفض بني عبس الإعتراف ببنوة عنتر بن شداد واعتبروه عبدا وجاءهم الغزو استجندو بعنتر ليحميهم من
    الغزو فقال قولته الشهيره { اليوم انا عبد عبس وغدا اكون عبد طيء } فما الفرق … طز والف طز !!!
    وانا كفلسطيني مشرد من 69 سنه وكما قال غازي الردادي السعودي { من احتلت ارضه ولم يحررها فهو جبان }
    فما الفرق لدي ان قامت الحرب بين السعوديه وايران – وعلى رأي المثل {فخار ويكسر بعضه} وفي ستين داهيه
    ويارب تقوم الحرب بينهم { واللي بتجوز امي بنقله يا عمي }- وخلينا نشوف الشجعان شو راح يقدروا يعملوا في
    بعض … اقتنعت تماما ان افضل حل لنا كشعب فلسطيني { ومننساش الجبان } ان تحتل كل ارض العرب جزء من
    ايران وتحتل الخليج من اوله لآخره واسرائيل تحتل مصر وسوريا ولبنان الى نهري دجله والفرات – وهيك بتنحل المشكله وبيصير في حدود مباشره بين ايران واسرائيل وكل دوله تغزو الثانيه وتدمرها على مزاجها وقت ماهي
    عايزه – اما بقية ارض العرب من ليبيا الى المغرب تتقاسمها اسبانيا وايطاليا وفرنسا وهيك بتحقق المنى …!!!
    ومن المؤكد على الأقل الهنود سينشرون المذهب او الدين الهندوسي في ارض الجزيره العربيه والطليان والفرنسيين والإسيبان سينشرون الديانه المسيحيه على المذهب الكاثوليكي – وايران ستشيع العراق كاملا واحنا
    في بلاد الشام ومصر ينطبق فينا المثل القائل الناس على دين حكامها وستحكمنا اسرائيل – وهيك كلنا راح نصير
    في الهوى سوى – وان غرقت مركبك اتمنى كل المراكب تغرق وفي ستين قشل يقشل هيك امه بتستحق هيك
    مصير وملعووووووون ابو الزعلان ….!!!

  85. غازي الردادي
    MAY 08, 2017 @ 00:32:26
    صح النوم ،، كثر الله خيرك ، المشكله إنكم لا تملكون شئ مقدس حتى نتركه لكم ،

    غازي الردادي
    MAY 08, 2017 @ 14:43:36
    لن تحدث حرب مباشره بين الدولتين لانه بالتأكيد دمار للدولتين ، سيكون مجنونا من يفكر بالحرب ، وسيكون مجنونا واحمقا من يبدأ بالحرب ،،، وقد جربت ايران الدمار في حرب الخليج الاولى عندما دمرت طهران وهجر جميع ساكنيها ، ايران حاولت في السابق ومازالت تأليب بعض المواطنين الشيعه في دول الخليج خصوصا السعوديه والبحرين ومايحدث من تعرض رجال الأمن في البلدين من هجمات وايضا تخريب الممتلكات العامه ، الا ان هذا اثبت فشله ،، الان الدور على ايران وابطال جيش العدل ومؤيدي مجاهدي خلق ، والعرب في الأهواز والاكراد وووو هم في الانتظار لساعة الصفر ، ربما لن يسقط نظام الملالي ولَكن سيكون وضعهم بالتاكيد ليس اقل من الوضع السوري الحالي الذي تسببوا به ،، وغدا سيأخذ ألشعب السوري وأبناء السنه في العراق بالثأر ،، وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ،
    بعض تناقضات الردادي أحد أبواق ولاة أمره

  86. التاريخ يعيد سيرته .؟
    باختصار شديد اطرح الشؤال فيما اذا كان النظام الحاكم في السعودية سيسير على الدرب التي سار عليها صدام حسين حين صوب مدافعه نحو الجمهورية الاسلامية مطيعا في ملبيا في ذلك رغبات الصهيوصليبيين واذنابهم في شبه الجزيرة وبعد ثمانية سنين حلت مرحلة تنفيذ الحكم على العراق بدماره وذبح ابنائه الابرياء ؟ هل دمار السعودية من اهداف اثارة الحقد والطغينة بين الدولتين؟

  87. اللهم عجل بزوال ال سعود و جنب العالم شرهم و شر غبائهم .
    تلاحظون دفاع بعض المتغطرسين من ابناء نجد و الحجاز عن ال سعود تاركين مصير العالم العربي للهلاك ارضاء لنفوسهم المريضة و تعصبهم المذهبي العفن

  88. عندما تواجه كلبا مسعورا ؛ وتتصل “بمصالح الوقاية ال”مدنية” وحفظ الصحة العامة” فلا تتلقى سوى “نغمة الرد الآلي : رجاءا الاتصال لاحقا ؛ سيتم تلبية طلبكم فور “التمكن من ربط الاتصال” ؛ فلا ينفع أن تخاطب المهاجم بعبارة “يا مستر كلب ؛ رجاءا كف عني شرك!!!” في وقت يزداد اقترابا منك لنهش لحمك ؛ عندها لا ينفع سوى عصا طويلة عريضة تنزل بها على دماغه باعتبارها أي العصا هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الكلب المسعور ؛ لتطمره بعدها تحت التراب” رحمة بالخلق من نتانة ريحه العفنة!!!

  89. واقترب الوعد الحق الذي كنتم به توعدون ( الساعة على الابواب فاستعدوا لها )

  90. ” ومن يتولهم منكم فإنه منهم ” ، أي من يتولى ، من المسلمين ، جماعة الكفار ، لإيذاء مسلمين آخرين فهو منهم أي من الكفار ، وحكام آل سعود تولوا ويتولون أمريكا وحلفائها الغربيين الأطلسيين وعملائهم المشرقيين لتدمير المسلمين في أفغانستان ، في العراق ، في ليبيا ، في سوريا ، في اليمن … والقائمة مفتوحة .
    ” فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ” .
    ” يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى الحر بالحر ولعبد بالعبد ولأنثى بالأنثى ” .
    ” وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ” .
    ” من قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن قتل دون أهله فهو شهيد ، ومن قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد ” .
    ” قالت إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون ” .
    ” وقال نوح رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا ، إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفار ” .
    واقلع جذور الخائنين *** فمنهم كل العطب

  91. مش فاهم التهديدات بين دولتين يفترض بهما الاتحاد ضد الاعداء وهم كثر . اما هذا الضراط المتبادل من الطرفين فققد ازكم انوف الجميع . ليه بدكم تتحاربوا ؟؟ظ وعشان شو ؟؟؟
    العالم الغربي يحتفل هذه الايام بذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية . لا افهم كيف لا تتعلمون حفظ المصالح وحفظ ماء الوجه على الاقل
    وعلى فرض اعدتم الكره وتحاربتم 7 سنوات ؟؟؟ ماذا ستكون النتيجة ؟؟؟ دماركم وهلاك اموالكم ورجالكم ثم تقعدون للصلح ويكون بذلك قد فاتكم 50 سنة من التقدم والازدهار
    السعوديون نتندر بهم وبقراراتهم وتهديداتهم لجار مسلم لم يسىء لمقدسات ولا لعروبة ولا احتل جزء من السعودية ز….. نفهم التطبيل والتزمير منهم ونفهم سياساتهم ومرجعيتهم
    ولكن ما لا افهمه هو تنطع ايران التي ندافع عنها بالتهديدات الغبية للسعودية
    كلاكما اما ان تخرسوا وتريحونا من ضراطكم واما ان تفعلوا….. ( مثل اسرايل) الفعل الفعل الفعل وعاى السكيت ودون تبجح
    كيف تستظرطون الدعوة للحرب كلاكما واسراءيل والغرب على الاقل هم الاعداء الحقيقيون ؟؟؟
    نرجوكم افعلوها شو يعني ؟؟؟ 400 مليار خساءر و600 الف قتيل ومليوني جريح ومعاق .
    واذا كان الان نصف شعبيكما فقير . نعم ملايين الفقراء في السعودية والقرى والبدو حول احدث مدينة سعودية وهي جدة ونفس الشيء في ايران … فماذا ستأكلون بعد سنوات من الحرب ؟؟؟؟ من خشاش الارص؟؟؟؟؟؟؟
    اسمعتمونا ضراطا كفاية … افعلوها …. عليكم اللعنة …. افعلوها وريحونا

  92. ايران تقتل الشعب السوري وتهجر الملايين من قراهم وبيوتهم ايران اصبحت تقتل السوريين ظلما وعدوانا وان الاوان لاعلان الحرب عليها وستكون حرب مقدسه ومصيريه والنصر فيها مضمون لانهاستكون ضد من يلطمون وجوههم تعرفون ستكون حرب ضد التخلف والظلم ولا بد من زوال هذا الشيطان المسمى ايران من الوجود

  93. دائما يملك نفس طائفي شوفيني, الردادي لم يقف معكم أحد خلال عدوانكم ضد الشعب اليمني الأصيل, هل شاركت قوات مصريه أو تركيه أو باكستانيه أبدا أبدا وقف معكم المترديه والنطيحه عدة جنود من السودان والسنغال ومرتزقه من كولومبيا وتجنيد المساكين والفقراء من جنوب اليمن وإرسالهم للمحرقه ولا ننسى مساندة الإخوان في اليمن والقاعده والتكفيريين ضد الحكومه اليمنيه وأنصار الله, إذا إعتديتم وارتكبتم حماقه على يد هذا المراهق , أِؤكد لكم بأن لا أحد سيقف معكم , (((نجد قرن من قرون الشيطان منها تخرج الفتنه وإليها تعود)))

  94. ال سعود تاءمرو على مصر عبد الناصر في اليمن ، تاءمرو على صدام تاءمرو على فلسطين ، يخدمون الصهاينة لن نرى خيرا ما زال ال سعود في الحكم ،

  95. الدول العربیه فاشله وظعیفه کانوا یعبدون الاصنام والاوثان والان یعبدون الدورار والسلطان. لیس للعرب ای تقدم بالصناعه والتکنلوجیا والعلم. ولم یقدموا ای شئ للعالم سوا الذبح والخراب والدمار. امه متخلفه آذ قال الله الاعراب اشد کفرا ونفاقا وکذلک انزلنا القرآن عربیا لعلکم تعقلون لانکم جهله. تتوسلون بالامریکان لکی ترضی عنکم. تخربون دولکم وتذهبون الی الغرب للجوئ ودول الخلیج لا تریدکم ولا تستقبل الاجئین بل تفتح ابوابها الی کل الجنسیات ما عدا العرب. ایران دولت مستقله وعظمی ولا تخاف من الذین یشربون بول البعیر

  96. صدام قاهر المجوس
    السعودية تجني ما زرعت
    بعد ان دمرتم الجيش العراقي
    رغم انسحابه من الكويت و الاعتذار
    الا وانكم تحالفتم مع الغرب لتدمير العراق
    وفعلتم نفس الشيئ في سوريا و ليبيا و اليمن

  97. صراحة لا اتمنى سقوط النظام الكهنوتي الايراني فهو على الاقل مكروة عالميا! وخلانا نستعد ونتسلح والعالم ينظر لنا اننا متحضرين وهم يحكمون بالحق الالهي!فتخيلوا هذا العدو الساذج اذا جاء نظام قومي فارسي مثل ايام الشاة راح يطلع روحنا بجد!لا ماعلية خلوة نظام الملالى ….ولا قومي ماتعرفهوش

  98. يحق لإيران حرق الدول العربية بمليشياتهم الطائفية
    التي تستخدم الدين والمقاومة لقتل الأبرياء !
    الله هو العادل ولن يترك ايران تنعم بالامن وهي تحرق الأخضر واليابس في سوريا والعراق واليمن ولبنان
    انا ليس مع السعودية ولا مع ايران فقتل اي مؤمن مهما كانت طائفته
    حرااااام وحتي قتل الكافر المسالم حرااااام
    اتقوا الله أيها المسلمين ولا تكونوا من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا
    كل حزب بما لديهم فرحون
    اللهم اني بري من ما يفعلون
    وشكرا

  99. انشاءالله يلقى ال سلول ومرتزقتهم من البعران وغيرهم سوء اعمالهم قد عاثو في الارض فسادا. دمرو العراق وليبيا وسوريا واليمن لكن ان الله لهم بالمرصاد نهايتهم ستكون عبره انشاءالله.

  100. شعبنا وقيادتنا يدركون أن القرصان ترامب قادم الى السعودية في زيارة للمنطقة وربما تصريح وزير الدفاع السعودي وحماسه فيه زخم من ظل تلك الزيارة ، وربما يعرض السيد الأمريكي مع صفقة السلاح المرتقبة والتي تشتريها السعودية ربما يعرض على السعودية قيادة حلف بالتعاون مع الكيان الصهيوني وبدعم امريكي قيادة حرب ضد إيران وفي حقيقة الأمر سيكون القائد الحقيقي هي امريكا وتقود المعركة من الخلف …أعتقد أن بلدنا تعرف ذلك لاسيما وأن القيادة في السعودية لديها ميل لصرف أموالها في الحروب وخدمة المصالح الغربية في المنطقة وأتساءل إذا ماخاضت السعودية حربها في تحريك النعرات الطائفية والحساسيات القومية فأين ستكون خطة بن سلمان الإقتصادية لعام 2030م ؟! وهل تعتقد القيادة السعودية أننا سنراقب فقط مايحدث لبلدنا من إراقة دماء أم سيكون للفعل السعودي رد فعل بنفس القوة أو أكبر من قبل دولتنا …قياداتنا العسكرية والأمنية تستبق هذا الموقف المرتقب وتعلن عن قدرتها الكبيرة في الردع إذا ماحاول الأعداء ذلك

  101. دول الخليج وحصرا السعوديه (مملكلة نجد والحجاز) واكثر من نصف قرن صرفت المليارات في محاربة المد الشيوعي وكما يسموه الملحد والانظمه التقدميه اليساريه في العالم العربي والاسلامي وحتى أمريكا اللاتينيه وكانت شماعة المد الاحمر الشيوعي تعلق عليها كل الاخفاقات والاعذار للهروب من مسؤلية الاصلاح السياسي ولحفظ كرسي السلطه دائما. ومصر عبد الناصر كان الخطر الاكبر لهم وحورب دائما ولم يكن عبد الناصر فارسيا او رافضيا او مجوسي كما يقال على الخطر الايراني وكان محمد رضا بهلوي شاة ايران الصديق العزيز (سمن على عسل) معه وكان الشاه شرطي الخليج بأمتياز ويعربد على راحته ويحتل الجزر الاماراتية التي تم التنازل عنها مقابل استقلال دولة البحرين اعطوا الانكليز الشاة الجزر وبوساطة عبد الناصر وبشهادة الراحل الصحفي الالمعي هيكل قالها علنا في مقابلاته مع لميس الحديدي.. انتهت لعبة الخطر الشيوعي وعبد الناصر دخلنا بعدها في شماعة خطر ايران والخطر الفارسي والهلال الشيعي وووو انها مهزله معيبه .. الطالب الكسلان الفاشل في الفصل لا يحب الطلبه المجدين ويشاكسهم دائما لانه ليس لديه مشروع نجاح ..ويشاكسهم دائما لانه ليس لديه مشروع نجاح ..

  102. نعم التهديدات والمواجهات الكلامية بين ايران والسعودية ،وفي النهاية المستفيدي من ذلك هي الدول العظماء المصنعة والمنتجة للاسلحة بينما الضحية سيكون الشعب اليمني الذي يقتل من قبل السعودية وحلفاءها تحت ذريعة منع التمدد الصفوي في اليمن في الوقت الذي يطلق الايرانيون التصريحات بان صنعاء العاصمة التي باتت تحت وصايتهم وهم لم يقدموا لشعب اليمني حتى قارورة ماء -اللهم اجعل كيد السعوديين والايرانيين كيدهم في نحورهم وسلط عليهم حربا لا تبقي ولا تذر

  103. لقد رأيت الأمير بن سلمان والملك سلمان وباقي آل سعود يهربون بالبلم في عرض البحر الأحمر بعد هذا الضاروخ الصوتي العابر للقارات من وزير دفاع محور الصمود والتصدي!

  104. == الرد الحقيقي جاء من وزارة الخارجية، وتمثل بالشكوى والتشكي والمسكنة وطلب فتح حوار
    == وزير الدفاع هذا يهذرف تماما كما هذرف في بداية حرب اليمن قبل ان يتم تفتيشه مراكب سلطعونات اعالى البحار في جيبوتي.

  105. للأسف السعوديون يملكون المال و لكن لا يملكون العقل و بالتالي لا يملكون أي إستراتيجية لمواجهة من يعادونهم لذلك لتطمأن إيران فالمملكة لن تستطيع فعل إلا ما قرره الأمريكان و الصهاينة.

  106. لن يتمنى اي عربي ومسلم حدوث مواجهة بين السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية لان دلك لن يخدم ايا من الطرفين فالمستفيد الاول والاخير هم الدوائر الصهيوامريكية والغربية الدين يتابطون شرا بايران ولا يريدون خيرا للشعوب العربية والاسلامية وما يحدث على امتداد جغرافيتنا خير دليل على دلك ولكن ادا قدر الله واندلعت الحرب ففي اعتقادي المتواضع فالنظام السعودي هو الدي يتحمل المسؤولية كاملة كما عودنا دائما في كل الازمات المفتعلة التي تعصف بالمنطقة فهل السعودية قادرة على شن الحروب لوحدها؟ لا اظن دلك مطلقا فلولا الدعم الصهيوامريكي والغربي والطامعين في فتاتها من بعض الانظمة العربية والاسلامية لما تجرات على تهديد ايران.

  107. التاريخ يعيد نفسه !، عندما ارادت امريكا ان تغزو العراق ، وكان المخطط موجود مسبقا ، اوكل لحكام الكويت لعب دور الطعم !، ليكمل الغرب مسرحية حرصهم المزعوم بالدفاع عن القانون الدولي ، وحقوق الانسان !!، وكان ما كان !. واليوم تقوم السعوديه بلعب نفس الدور !، كي تتورط ايران !، وتتدخل امريكا والغرب أسوة بالحاله العراقيه !!. محمد ابن سلمان عراب هذه الفكره الجنونيه !، والانتحاريه !، لان الظروف مختلفه 180 درجه !، والخطط القديمه انتهت صلاحيتها !، وعلى نفسها ستجني براقش !!.

  108. ان السعوديه والعرب قد نفذ صبرهم من ممارسات ايران التي جلبت الفوضى والدمار لعدة دول عربيه .كلام الامير بن سلمان لايران واضح عليها ان تتخلي عن دعم الفوضى عبر المليشيات والا سيكون الجزاء من جنس العمل .هذا قرار ٣٧ دوله للتحالف الاسلامي .

  109. اننا ضد إيران لدورها في العراق وخاصة سوريا
    وضد السعودية لانها ضد المسلمين جميعا
    اللهم ارحنا من شرهم

  110. لم يكن التهديد السعودي أتي من فراغ لولا الممارسات الإيرانية الغير مسؤولة بالسعودية مثلا مدن يدها لإيران وقام لو متعب يصفق للخطاب الإيراني الداعي للإخوة ونبذ الخلافات والتعاون علي أساس اخوي الخالص لوجه الله تعالي ولكم إيران لا تتصرف علي هذا النهج ولا تلتزم بالاتفاقيات الداعية لعدم التدخل في الشأن الداخلي بل علي العكس من ذلك تماما لإيران تؤمن بولاية الفقيه والأماوالغرائب الذي سيأتي ليحارب السنة ويفتك بهم فهذه عقيدتهم وهذا ديدانهم ودينهم للأسف وهذا ليس فقط معتقد وحسب بل هى عقيدة .
    لماذا لم ينفي هذا الجنرال أو يفند ما أتي علي لسان بن سلمان الأمير الشاب بدل من توجيه التهديد الفارغ ؟ فإن كان كلام الأمير غير صحيح فلماذا لم يفنده هذا الجنرال ؟ وهنا مربط الفرس.
    السعوديه سارت علي نهجهم المعتاد بطول النفس مع الأقربين والإغربين وسعت لأجل مسالمة إيران لكن أنهي كما قال الأمير محمد بن سلمان علي ماذا اتفاهم معهم ؟

  111. لقد اجبت على هذاالموضوع في تعليق تحت عنوان(وزيرالدفاع الايراني ردا على تصريحات محمدبن سلمان ) وهوفي مكان اخرعل نفس الصحيفة ،لكنني اود الأجابة على سؤال واحد في هذه الافتتاحية وهو :كيف سيكون ردالسعودية على هزا التهديد الايراني الخطير وهو لن يكون هناك مكان امن في السعودية سوى مكة المكرمة والمدين المنورة فاقول وأردّد القول ناصحا بحق وحقيقة ال سعود ( احذروا الحليم إذا غضب !) ٠
    وعليم ان ينظروا مليا في امرهم واعني ان الغريق لاطاقة له عل عاصفة حزم اخرى فاشلة ! وكل مغامر دون حسبان للعواقب اومتهور ذنبه على جنبه !!!

  112. المسلمون يتعاركون بينهم بينما البوصلة هي فلسطين ….

  113. == نقل المعركة للداخل الايراني، لا تعني اشعال حروب بل تعنى وضع ايران امام مسؤولياتها وتحمل نتائج افعالها ودعمها للارهاب وكشف علاقاتها المتشعبة مع القاعدة ومنفذي تفجيرات الخبر ونييورك

  114. == يرد كثيرا مصطلح “ايران محاصرة”، حسب علمنا وحسب القرارات الدولية وحسب التعريف القانوني ايران ليست محاصرة بل فرض عليها عقوبات محددة من قبل اميركا وبعض دول اروبا.
    شاهدنا كيف يكون الحصار في اخر ١٠ سنوات من حكم صدام، وتم منع كل شئ من الابرة للصاروخ.

  115. ارى ان هذا التصعيد لن يصل الى المواجهه وله دلالات للوصول الى حل شامل للمنطقة والاستفاده من الإرهاصات التي تتم . بحيث
    توضع معادلات جديده تفرض على المنطقة . يسودفيها منطق غير الذي كان سائد .مثلا من الاشياء التي تحضرني الان:
    ١_ تطبيع الكيان الاسرائيلي كجزئ اساسي من المنطقة
    ٢_ ايقاف الحرب في اليمن
    ٣_الاعتماد على ايران في حفظ امن الاقليم
    ٤_محاربة الارهاب وانهاءالحرب ع سوريا
    ٥_ابعاد الاخون المسلمين تماما عن المشهد بما فيهم اردوغان
    ٦_تشكيل محور للاعتدال ليس مذهبي ولاديني
    ٧_دعم منظمات حقوقيه لانعلم خلفياتها
    ٨_الاهتمام باوضاع الفلسطينين بالداخل والخارج
    ٩_دعاوي الحفاظ على الاقليات.
    وذلك من خلال مؤتمردولي تنبثق عنه لجان تؤسس لصك معاهدات وتفاهمات واتفاقات .لان الكل يعلم ان الامور اذا ما بقيت على ماهي عليه فإن الدمار لن يتوقف في منطقتنابل سينسحب ليصل لكل بقاع الارض وذلك لتشابك المصالح وهذه ليست تمنيات إنما واقع ربما يكون مقنع وغيرواضح الان .وستنبئك الايام بما لم تعلمي.
    والله اعلم.

  116. السلام عليكم استاذي عبد الباري
    اتمنى كل من مر هنا ان يقرا تعليقي ويبحث.
    انها الحقيقة المرة والاحداث تتسارع وستجري امور عظام بالشرق الاوسط كما اخبرت الاحاديث الصحيحة.
    انها الفتنة الحالقة او الشرقية بعد فتنة الشام وهي غزو ايران للخليج وحدوث مقتلة عظيمة
    ويحدث هذا بعد تصارع امراء ثلاثة على الملك بعد وفاة ملك السعودية. وما يجري في السعودية من صراعات بين ابناء الملك سلمان ومحمد بن نايف خير دليل على هذا ….
    …انتم تبعدون الدين عن السياسة وهذا غلط فهم مع بعض …..
    ابحثوا عن احاديث اخر الزمان وستعلمون ما لم تعلمون فنحن مغيبون يا ناس.
    سلام استاذي
    ا

  117. الايرانيون لا يمزحون…ايران دولة حرة مستقلة في قراراتها، عندما تتهدد فانها هي من يهدد و ليس احد من ورائها يحرضها على ذلك كما هو الحال بالنسبة للسعودية التي تحولت للاسف الى كلب بوليسي (اعزكم الله) يحرضه الامريكان تارة و يكبحونه تارة اخرى .سمعت مرة مسؤول روسي يتحدث عن الايرانين بقوله : هؤلاء مستعدون ان ياكلوا الثلج و لا يتنازلوا عن كرامتهم .
    اين السعودية(و غيرها) من ايران؟
    و ماذا تساوي بدون الامريكان؟
    عندما تخلى عنهم اوباما راحوا يهرولون الى بوتين لكنه خذلهم فرجعوا ادراجهم و التزموا الصمت في ديارهم حتى جاءهم ترامب العنصري الكاره للمسلمين و الاسلام …

  118. الإيراني لم يهدد إلا بعد التهديد السعودي
    لماذا السعودية تتدخل في الشأن الداخلي الإيراني؟ هل تستطيع السعودية حرب إيران؟
    يجب على السعودية والأمراء والمسؤولين السعوديين عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
    عندما تقع الحرب بين إيران والسعودية لن تستطيع أمريكا انقاذها ولا مواجهة إيران.
    رأينا كيف إيران تتحرش بالبوارج الأمريكية ورأينا اعتقالها للبحارة الأمريكان ولم تستطيع امريكا فعل شيئ لها.
    فهل تستطيع السعودية فعل شيئ لإيران؟
    انا اشك في ذلك.
    على العقلاء في السعودية نصح القيادة لديهم بعدم استفزاز الدول وعدم التدخل في شؤون الدول.

  119. على ايران ان تتوقف عن العبث في شبه الجزيرة العربية والتدخل في الشام ولن يصيبها اي مكروه. لم تتلق ايران في السابق اي تهديد ، بل على العكس كان الجميع يحترمها . لا ادري ماذا ستجني ايران من زعزعة اليمن ؟ لو ارادت ان تحرر القدس فعملاءها على مرمى حجر من اسراءيل . وعوض ان يحرروا مزارعهم وجولانهم ها هم يتدخلون في سوريا ضد الأغلبية لفرض النظام العلوي ومساندته. اذا غيرت ايران من سياساتها الخارجية وأطماعها في تصدير الثورة والتشييع فلن تجد سوى حسن الجوار ورفع الحصار والتعاون.

  120. بعدما دفعت امريكا صدام لإشعال حرب مع إيران مدتها 8 سنوات ولم تخلف سوى القتل والدمار والآن تدفع السعودية لتكرار العملية

  121. اذا وقعت المعركه بين البلدين مع استبعادي لوقوعها ولكن نفرض جدلاً انها وقعت، الحق الحق اقول سوف تكون نهاية حكم اسرة ال سعود

  122. لن تحدث حرب مباشره بين الدولتين لانه بالتأكيد دمار للدولتين ، سيكون مجنونا من يفكر بالحرب ، وسيكون مجنونا واحمقا من يبدأ بالحرب ،،، وقد جربت ايران الدمار في حرب الخليج الاولى عندما دمرت طهران وهجر جميع ساكنيها ، ايران حاولت في السابق ومازالت تأليب بعض المواطنين الشيعه في دول الخليج خصوصا السعوديه والبحرين ومايحدث من تعرض رجال الأمن في البلدين من هجمات وايضا تخريب الممتلكات العامه ، الا ان هذا اثبت فشله ،، الان الدور على ايران وابطال جيش العدل ومؤيدي مجاهدي خلق ، والعرب في الأهواز والاكراد وووو هم في الانتظار لساعة الصفر ، ربما لن يسقط نظام الملالي ولَكن سيكون وضعهم بالتاكيد ليس اقل من الوضع السوري الحالي الذي تسببوا به ،، وغدا سيأخذ ألشعب السوري وأبناء السنه في العراق بالثأر ،، وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ،

  123. اذا كانت إيران لها قوة من روسيا فالسعودية لها قوة من الأغلبية الدول السنية فماذا انت فاعلة،لقد دمرت العراق وسورية ولبنان واليمن، لم تنجحي في حربك على سورية بكل مرتزقتك لولا تدخل روسيا الصلبية وكيف لك أن تخرب السعودية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here