وزير الدفاع الإيراني: اغتيال سليماني “خطوة غبية جدًا” وتمثل يأس العدو وعلى العالم الرد عليها وتحمل مسؤولياته

طهران- د ب أ)- وصف وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي قيام الولايات المتحدة باغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني بأنها “خطوة غبية”، داعيا العالم إلى تحمل مسؤولية الوقوف بوجه هذا العمل.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عنه القول “نشهد اليوم خطوة غبية جدا أقدمت عليها أمريكا، بإصدار أمر باغتيال قائد إيراني كبير، كان يقوم بزيارة رسمية لبلد مجاور، وتشكل هذه العملية جريمة إرهابية منافية لكل القوانين الدولية، ولم نر مثيلا لها في التاريخ”.

وأضاف :”هذه الجريمة تمثل منتهى يأس العدو الذي يأمر جيشه الإرهابي بتنفيذ عملية اغتيال ويتحمل مسؤوليها ويسجل عملا إجراميا حربيا باسمه”.

وقال :”يجب على أمريكا أن تعلم ويعلم الآخرون، أنه إذا لم يتم التصدي لهذه العملية الإجرامية بالشكل المناسب، فإن هذا العدو المتكبر سيكرر إجرامه مثلما بقى العالم صامتا عندما بدأ العقوبات القاسية، فإنه اليوم يفرض الحظر حتى على أصدقائه”.

وأوضح :”أمريكا تفرض حاليا العقوبات حتى على الأوروبيين، عندما بقى العالم صامتا وخائفا أمام استخدام الدولار كأداة حرب، بات اليوم أداة رسمية لقمع العديد من البلدان”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. سيادة الأمير حاتمي كلما استيقظت في الليل ابحث في مواقع الأخبار عن الرد المزلزل. كنت أظنه في تل أبيب أو القواعد الأمريكية في الخليج أو إغراق سفينة حربية أمريكية لكن لم أر ولم أسمع شيئاً إلا التهديدات الجوفاء. والآن أسمع منك هذه الإستغاثة من العالم لعقاب أمريكا. نفس الجمل نفس التصريحات “على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته” ” دعوى في مجلس الأمن” ” تنديد” ……” الرد في المكان والزمان المناسب” جمل حفظناها على ظهر قلب من كثرة ترديدها.

  2. فعلا عملية ارهابية غبية وتعادل في غبائها استدراج السعوديين لخاشقجي الى القنصلية السعودية في تركيا لقتله وتقطيع جثته بالمنشار ثم حرق الجثة
    نفس الغباء ونفس الاٍرهاب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here