وزير الدفاع الإسرائيلي بعد اتفاق السلام مع الامارات: ليس من مصلحة إسرائيل حصول دول أخرى على طائرة “إف-35

تل ابيب ـ وكالات: حذر وزير الدفاع الإسرائيلي، الجنرال بيني غانتس، من أن انتشار الطائرة المقاتلة من طراز “F-35″، ليس جيدا لإسرائيل”.

أفاد الموقع الإلكتروني “تايمز أوف إسرائيل”، مساء أمس الثلاثاء، بأن تحذير غانتس يأتي في أعقاب تقارير تحدثت عن أن الولايات المتحدة تعتزم بيع الطائرة المتطورة للإمارات العربية المتحدة، على خلفية اتفاق السلام بينها وبين إسرائيل.

وقال غانتس إنه “ليس من الجيد لإسرائيل أن تتجول الطائرة في أماكن أخرى، وعلينا التحدث مع الإماراتيين، ومع الأمريكيين، والتأكد من التمسك بمصالحنا الأمنية”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد ذكرت أن البيت الأبيض وافق على بيع الجيل الخامس من هذه الطائرة لأبو ظبي، في إطار اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، في وقت رفضت الولايات المتحدة بيع طائرة الشبح المقاتلة للإمارات، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى أن الأمر يهدد ما يُسمى بـ”التفوق العسكري النوعي” الذي تتمتع به إسرائيل في الشرق الأوسط.

وأشار الموقع إلى أن الطائرة المقاتلة “F-35” واحدة من أكثر الطائرات تقدما في العالم، حيث تتمتع بقدرات تخفي بالإضافة إلى جهاز حاسوب قوي على متنها يربطها بطائرات أخرى في السماء.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: “إنه يوم تاريخي”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. هل هناك تعاون نووي وأسلحة نووية … هل هناك تعاون في تصنيع الاسلحة والمركبات … هل هناك تعاون في أنتاج الاسلحة والبنادق وتصديرها الى دول الجوار والعالم الثالث … هل هناك تعاون في مجال الاتصالات والتنصت والاقمار الصناعية … هل هناك تعاون في مجال شراء الاراضي وبناء الفنادق وخاصة حول القدس .

  2. بيني غانتس ؛ رغماً عن انفك وانف أمريكا وانوف الساجدين لكم ، في المنطقة هناك قوة اقليمية في طريقها لاقتناء طائرات وصواريخ فعاليتها تفوق وتتفوق على ما تملكه بلدك وما تملكه امريكا الحامية والمساندة لكم ……
    فحذاريك ان تغتر بما تملكون من اسلحة وبما وصلتم وما ستصلون اليه من اتفاقيات سلام في المنطقة …..هناك من ينتظركم على احر من الجمر لكي يغرز ابرة في ادمغتكم العفنة تصحيكم مما انتم فيه من غطرسة وسلطان .

  3. هل يفهم العرب الاغبياء أن إسرائيل عدوا لهم مهما عقدت معها اتفاقيات سلام لماذا تمنع امريكا الأسلحةالمتقدمة عن العرب وعندما انشاء المفاعل النووي في العراق قامت إسرائيل بالتعاون مع العرب قبل الغرب لتدميره لتبقى الامة العربية بحالة ضعف دائم وتبقى اسرائيل بيدها القوة وتتحكم بالدول العربية وهاهي تطالب بمنع هذه الطائرات عن حليفها الجديد الإمارات زعماء الامة أوصلوا شعوبهم لنفق اسود بتهافتهم على اسرائيل ترامب سيسقط ونتنياهو سيسقط وحليفهم الجديد سوف يختفي.

  4. إذا خان اليهود عهودهم مع الله تعالى
    أفلا يخونونها مع عباد و عبيد الله ؟؟؟
    وكم مرة عض اليهود يدا امتدت لهم بالسلام ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here