وزير الداخلية التونسي: أفشلنا 6 آلاف عملية سفر شباب وفتيات إلى سورية مؤخرا

bin jedo1

تونس ـ أروى الغربي:

قال وزير الداخلية التونسية لطفي بن جدو، الخميس، إن وزارته أفشلت نحو 6 آلاف عملية سفر لشباب تونسي نحو سورية مؤخرا، مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض مؤخرا على 86 متهما بإرسال الشباب والفتيات إلى الجهاد بسورية.
وشدد بن جدو خلال الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) على أهمية “الانجازات التي حققتها وزارته” خلال الأشهر الستة الماضية، والتي يتمثل أهمها في “ضرب المفاصل الأساسية للإرهابيين وتفكيك شبكاتهم والقاء القبض على قادتهم”، بحسب الوزير التونسي.
وقال بن جدو إنه “تم تحرير عدد من المساجد وارجاعها إلى سلطة الدولة بعد أن كانت محتلة من قبل عناصر متطرفة”، على حد وصفه.
وأضاف الوزير: “رغم فشلنا في حماية (النائب المعارض) محمد البراهمي الذي اغتيل في شهر تموز (يوليو) الماضي، إلا أننا حققنا نجاحات عديدة في فترة وجيزة”، مشيرا إلى أن وزارته “أحبطت عدة تفجيرات واغتيالات كان الارهابيون يخططون لها”.
وكان بن جدو قد قال في الجلسة ذاتها إن اغتيال البراهمي يعد “فشلا واضحا” لوزارته طيلة الأشهر الستة الأخيرة.
واغتيل البراهمي يوم 25 تموز (يوليو) الماضي على يد مسلحين مجهولين أمام منزله بولاية أريانة (شمال تونس).
ومنذ اغتيال البراهمي، تشهد تونس أزمة سياسية، خرجت على إثرها مظاهرات منددة بالحكومة، ومطالبة باستقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من كفاءات مستقلّة، إضافة إلى حل البرلمان المؤقت.

(الأناضول)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here