وزير الخزانة الاميركي يشدد على ضرورة رفع سقف الدين

4.jpj

 

واشنطن  – شدد وزير الخزانة الاميركي جاكوب ليو مجددا الخميس على ضرورة رفع سقف الدين العام الاميركي، معتبرا انه من “الخطر” الاعتقاد بوجود “اموال في الخزينة”.

وقال في مقابلة مع محطة “فوكس بيزنيس نيتورك” الاميركية “يجب ان يجلس الجمهوريون حول الطاولة على امل التوصل الى تسوية”.

واضاف “لكن ذلك لا يمكن ان يحصل في ظل الفكرة غير الواقعية على الاطلاق بانه يمكن ضرب اصلاح نظام الضمان الصحي من اجل تمويل الحكومة لمدة شهرين او حتى تمويل الدين العام”.

وكرر ليو القول بان التاريخ النهائي هو 17 تشرين الاول/اكتوبر وبعدها تكون وزارة الخزانة قد استنفدت جميع الاجراءات الاستثنائية للتمويل”. وقال ايضا “سريعا جدا لن تكون لدينا اموال في الخزينة”، داحضا “الفكرة الخطيرة بانه لا تزال هناك اموال في الخزينة”.

وبالنسبة للمفاوضات مع الجمهوريين، قال ليو “اعتقد اننا سنتمكن في النهاية من الاجتماع حول الطاولة والتوصل الى تسوية مشرفة. ولكن هذا الامر لا يمكن ان يحصل تحت التهديد بضرب الاقتصاد”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here