وزير الخزانة الأميركي يعلن بأن ترامب مستعد للقاء روحاني دون شروط مسبقة بعد 90 دقيقة فقط من إعلان ترامب عزل بولتون

واشنطن- (أ ف ب): قال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين الثلاثاء إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعد للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني دون شروط مسبقة مع استمرار حملة “الضغوط القصوى” على طهران.

وصرح الوزير “الآن أوضح الرئيس أنه سيكون مسرورا بعقد اجتماع دون شروط مسبقة، ولكننا سنواصل حملة الضغوط القصوى” وذلك بعد أيام من إعلان إيران تركيب أجهزة طرد مركزي لزيادة مخزوناتها من اليورانيوم المخصب.

من جهته، قال وزير الخارجية مايك بومبيو، الذي كان بجانب منوتشين في البيت الأبيض، “أكيد”، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان ترامب قد يلتقي روحاني في وقت لاحق من هذا الشهر على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصدرت هذه التصريحات بعد 90 دقيقة فقط من إعلان ترامب عزل جون بولتون مستشاره للأمن القومي.

لكن منوتشين سخر من التكهنات التي تفيد بأن رحيل بولتون المتشدد قد يكون مؤشرا الى سياسة أكثر اعتدالا تجاه إيران، وأكد فرض عقوبات جديدة على 15 شخصا وكيانا، لها علاقة بالحرس الثوري الايراني وتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” وحركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وقال منوتشين “تعلمون أننا فرضنا عقوبات على إيران أكثر من أي طرف آخر، كما ان هذه العقوبات تعطي نتائج”.

وتابع “أود القول إن الوزير بومبيو وأنا والرئيس على وفاق تام في ما يخص حملتنا لممارسة ضغوط قصوى”.

ويأتي الإعلان عن فرض عقوبات جديدة عشية الذكرى 18 لاعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر.

وقال بومبيو إن العقوبات تضيف “مزيدا من القوة الى جهود مكافحة الإرهاب الأميركية (و) ستساعد على ضمان عدم تكرار الهجمات القاتلة التي وقعت في 11 ايلول/ سبتمبر قبل 18 عاما على الأراضي الأميركية”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. قبل قرون حول صفويون إيران من مذاهب أهل السنة والجماعة لمذاهب آل البيت لمواجهة غزو تركي اعتمد مذاهب أهل السنة والجماعة كغطاء لهمجية مناقضة للإسلام، وبإمكان إيران الآن التقرب لأهل السنة والجماعة فالمشترك كبير (القرآن و15 ألف حديث نبوي) لتكسب ملياري مسلم وتضطر الدول الإسلامية لصد هجمات الغرب على إيران ولن تحتاج إيران لأجهزة أمن ضد شعوبها ومصانع أسلحة دمار شامل وصواريخ بالستية عدوانية وحرس ثوري وميليشيات مسلحة وخلايا إرهاب وجمع وغسل أموال، بل ستتمكن من تحسين عيش مواطنيها وسيتوحد المسلمون لقضايا أهم.

  2. That SHIP has SAILED. you going to regret canceling the deal, ANY NEW DEAL not only you will pay for the damages caused with interest, there will be no going back to the previous agreement that one is dead.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here