وزير الخارجية اللبناني يوجه مندوبة بلاده لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد إسرائيل

بيروت  ـ ( د ب أ ) – وجه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اليوم الخميس، مندوبة بلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفيرة آمال مدللي، بتقديم شكوى ضد إسرائيل، لما تقوم به من حملة دبلوماسية وسياسية ضد لبنان تمهيداً لشن اعتداءات عليه.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية اللبنانية مساء اليوم الخميس، إن الوزير باسيل أعطى تعليماته إلى السفيرة مدللي ” لتقديم الشكوى .

واتهم البيان إسرائيل بتعدّيها على شبكة الاتصالات :”عبر خرق شبكة الهاتف اللبنانية، وإرسال رسائل مسجلة الى أهالي كفر كلا المدنيين الآمنين تحذرهم فيها من تفجيرات سوف تطال الأراضي اللبنانية وتعريض حياتهم للخطر.

وكان أهالي بلدة كفر كلا الحدودية الواقعة في جنوب لبنان قد تلقوا دعوة من إسرائيل عبر هواتفهم النقالة، اليوم الخميس، تدعوهم للابتعاد عن “حزب الله” ، وتقول إن منازلهم ستتعرض للخطر بسبب الأنفاق المزعومة لـ” حزب الله”.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية أن ” عدداً من أهالي بلدة كفر كلا تلقوا عبر هواتفهم النقالة تسجيلا صوتيا باللغة العربية من العدو الإسرائيلي، دعاهم فيها إلى “الابتعاد عن حزب الله، وأن بلدتهم ستتعرض للخطر بسبب وجود أنفاق تابعة للحزب بالقرب من منازلهم، مهددا بتدمير البلدة إذا استمروا في التعامل معه”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أول أمس الثلاثاء أنه” رصد أنفاقاً لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل”، وباشرت إسرائيل صباح الثلاثاء القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عن ما يشتبه أنه أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم عملية” درع الشمال”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. التجربة اكبر برهان ,, اهالي كفركلا اصبحوا جميعهم مقاومين لانه خلال ٧٠ عاما لم تفلح سوى منطق القوة والمقاومة ضد هذا الكيان ,,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here