وزير الخارجية العماني يدعو إلى الحوار وتجنب التصعيد في المنطقة ويؤكد ان السلطنة معنية بتأمين الملاحة في مضيف هرمز والتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن ويرفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول

نيويورك ـ وكالات: قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، إن بلادها معنية بتأمين الملاحة الدولية في مضيق هرمز، مطالبا بمواصلة الحوار لتجنب التصعيد في المنطقة.

وأضاف، اليوم السبت، أمام الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، “ندعو لاحترام خطوط الفصل الملاحي في مضيق هرمز، وندعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن”.

وتابع: “لا بد من العمل على صياغة منظور متكامل لمستقبل العلاقات الخاصة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والدول المحيطة”، مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يكون “مبني على تعزيز قيم السلام والتعايش والمصالح المشتركة بين كافة شعوب المنطقة لتحقيق الأمن والسلام والرخاء الاقتصادي للجميع”.

وخلال كلمته، أعرب يوسف بن علوي عن دعم سلطة عمان كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن، كما طلب من الأطراف اليمنية تغليب مصلحة الوطن.

وأوضح يوسف بن علوي، أن بلاده تؤيد اتفاق المرحلة الانتقالية في السودان، مؤكدا في كلمته، على رفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. بما ان الفلسطيني لا يتدخل في عُمان وسياستها نطلب بل نلح على وزير الخارجية ابن علوي الا يتدخل في شؤون فلسطين ، لها شعبها وهو حر في مصيرها ولا يطلبون منك سوى الابتعاد عنها وعدم ذكرها مطلقا في حديثك . دع الصهاينة يكونون اصدقاؤك لكنهم اعداء الشعب الفلسطيني ، إن كنت حريصاً على الخزريين فاعطهم ولاية عبران العُمانية . إن كنت تقرأ التاريخ فالتوراة والتاريخ لا يذكران بني اسرائيل ولا اليهود ولا العبرانيين في فلسطين . دوام الحال من المحال يا ايها الوزير .

  2. يعني عمان الخير من العرب وتقولك التعايش المشترك ومصالح الطرفين وكأنه يتكلم عن دولتين بالبلطيق او بجزر الواق واق . يعني العرب معترفين بالصهاينة اصلا على ايش نسميها صهاينة نسميها اسرائيل لانكم تريدون مصلحتها ومصلحة الفلسطيني ولا كأنه ارض عربية او قضية اسلامية . لا الي يسمعه يقول واحد محايد ماله شغل واقف يتفرج ويدعو الطرفين للحوار . هذا خيرنا من العرب . الحمد لله …
    بقضية اليمن يدعو اليمنيين للحوار وتغليب مصلحة الوطن وكأنما نتحدث عن حرب اهلية وليس هناك دول شقيقة داخلة بحرب غير متكافئة مع اليمنيين وايضا هذا خيرنا من العرب يستحي يقول للمعتدي قف او كفى . ولكنه يستطيع ان يقول لليمنيين تحاوروا .. الحمد لله .
    قبل فترة بموقعكم رأي اليوم كنتم نشرتم مقال لاحد الكتاب العمانيين . وعلى الرغم من اني مدحت موقف عمان مقدما الا اني انتقدت تمجيد موقفها الذي لا يسمن ولا يغني من جوع . اوك افهم ان عمان لا تريد التدخل بأي نزاع ومشغولة بنفسها ومنفتحة على الجميع وهذا افضل من ركب الموجه السعودية . ولكن اسال وزير خارجية عمان والسلطان والعمانيين هل هذا ما يريده منكم دينكم فعلا بضميركم هذا ما لليمن عندكم ? دعك من ايران والسعودية لا اطلب منكم شيئا هناك فايران متكغلة بالسعودية وامريكا والصهاينة والغرب ومن يتشددلهم ولكن اليمن الفقير هذا حقه عندكم دينيا ?

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here