وزير الخارجية الروسي يعلن استعادة الجيش السوري السيطرة على الجزء الأكبر من المناطق الحدودية مع تركيا والعراق

دمشق- متابعات: أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الجيش الحكومي السوري، استعاد السيطرة على معظم المناطق الحدودية مع تركيا والعراق.

وقال الوزير الروسي في مستهل لقائه مع المبعوث الأممي إلى سوريا، بيدرسون، اليوم الجمعة، وفق ما نشرته ” سبوتنيك”: “الوضع يتحسن على أرض الواقع، فالمنطقة التي يسيطر عليها الإرهابيون تتقلص. واستعادت الحكومة السورية السيطرة على جزء كبير من الحدود مع العراق وتركيا”.

وأضاف لافروف: “وبالطبع ، يستمر العمل للتغلب على فلول الجماعات الإرهابية في كل من منطقة إدلب وشمال شرق البلاد”.

يذكر أن الجيش السوري دخل مناطق شرق الفرات في شهر أكتوبر/تشرين الأول في العام الماضي بعد اتفاق مع الوحدات الكردية على إثر العملية التي قامت بها تركيا في الشمال السوري للقضاء على الوحدات الكردية التي تصفها أنقرة بأنها “جماعات  إرهابية”، ونتيجة لذلك انتشر الجيش السوري على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد باستثناء المنطقة ما بين رأس العين وتل أبيض التي سيطرت عليها قوات عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا، حيث أوقفت تركيا عمليتها في المناطق التي انتشر فيها الجيش  السوري.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. إجراء سليم بسيطرة الدوله السوريه
    على اراضيها حفاظا عليها من التقسيم
    إلى دويلات ضعيفه تكون سهله الفوضى
    والقتل والتخريب… يجب أن تعود سوريا
    قويه إلى مكانتها الطبيعيه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here