وزير الخارجية التركي: ننتظر من روسيا إقناع خليفة حفتر بوقف إطلاق النار في ليبيا لا مشكلة لدينا في مشاركة الجميع عندما يتعلق الأمر بالحل السياسي

انقرة ـ وكالات: قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تأمل من الجانب الروسي أن يقنع قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر بوقف إطلاق النار في ليبيا.

وأضاف أوغلو في تصريحات صحفية اليوم السبت: “لا مشكلة لدينا في مشاركة الجميع عندما يتعلق الأمر بالحل السياسي، وهذا يشمل حفتر أيضا، لكن عليه أولا الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، دعوا مؤخرا أطراف الأزمة الليبية، إلى وقف الأعمال القتالية اعتبارا من منتصف ليل الأحد الموافق 12 يناير الجاري.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. مخ تركي: صفاقة ما بعدها إلا صفاقة الإخوان ، من انتم لتمانعوا أو توافقوا على مشاركة قائد الجيش الليبي في أي محادثات؟ اللو ليس على الأتراك، وإنما على من فتح لهم الباب ومرتزقتهم من سوريين وإخوان .

  2. أرسلت جيشك لغزو ليبيا وتطالب .
    بوقف إطلاق النار.قمة الجنون.
    واذا وافقك بوتن فهو اعظم منك جنونا.
    واذا وافق المشير حفتر على وقف إطلاق النار.فهو خائن.

  3. لا مانع لدى أوغلو في اشتراك الجميع في الحل! أليس هذا ما حرك “ثوره” الإخوان المدعومة من قطر والناتو في ليبيا للإطاحة بالعقيد ووعدتهم بالديمقراطية والازدهار؟ بعد كل هذه السنوات من القتل والدمار ، يبدو ان مفتاح الحل في إسطنبول وليس في طرابلس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here