وزير الخارجية البحريني يصف حسن نصرالله بـ “المجرم” ردا على تصريحاته حول المملكة

bahrain foregn minister

دبي ـ (ا ف ب) – وصف وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد ال خليفة الامين العام لحزب الله حسن نصرالله بـ”المجرم” مشددا على ان اي تواصل مع الحزب الشيعي هو تواصل مع “العدو”، وذلك بعد تصريحات لنصرالله حمل فيها بشدة على حكومة البحرين.

وقال الشيخ خالد في تغريدة على تويتر ان “شعب البحرين اشرف واكرم من ان يخاطبه مجرم تلطخت يداه بدماء الأبرياء في سورية ولبنان والعراق”.

كما قال ان “التواصل مع حزب الله الإرهابي هو تواصل مع العدو، ويخضع مرتكبه للقانون”، في تذكير بتجريم اي اتصال مع الحزب الشيعي في البحرين بعد ادراجه على قائمة المنظمات الارهابية.

وسبق ان اتخذ مجلس التعاون الخليجي قرارا جماعيا باستهداف مصالح حزب الله والمقربين منه في دول المجلس.

وتتهم دول المجلس حزب الله بالتدخل في شؤونها وبدعم الجناح المتشدد من المعارضة الشيعية المناهضة لحكم آل خليفة.

وكان نصرالله انتقد بشدة في خطاب القاه الاثنين البحرين التي تشهد احتجاجات يقودها الشيعة ضد حكم ال خليفة الذين يحكمون البحرين منذ 250 سنة.

وقال نصرالله “لا نستغرب موقف حكومة البحرين (…) في التشديد على وصف حزب الله بالمنظمة الارهابية، لكن الجديد هو تجريم اي اتصال بحزب الله، كائنا من كان صحافيا او سياسيا” او مجرد معرفة.

واكد عدم تدخل حزب الله في البحرين، مؤكدا ان القرار في البحرين “ذاتي وداخلي ومستقل بكل ما للكلمة من معنى ولا يتبع لاي دولة او اي جهة”.

وراى نصرالله ان “مسار حكومة البحرين مسار تصعيدي لكن لا تتصور حكومة البحرين انها تستطيع ان تستمر في ظلم وقمع شعبها وتضغط على الخارج ليسكت، هذا امر مرفوض”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. كنا نشاهد وزير خارجية البحرين يهرول وراء وزيرة خارجية امريكا وهو يحمل لها ملابس رياضية كهدية لترضى عنه المهم السيد حسن نصر الله سيدكم وسيد سيدكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here