وزير الخارجية الايراني: تذبذب مواقف اوباما بشان الملف النووي ينسف الثقة

jawad thareef

طهران ـ (ا ف ب) – اعتبر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريفي الثلاثاء ان “تذبذب” مواقف الرئيس الامريكي باراك اوباما تنسف الثقة.

وكتب ظريفي على حسابه في موقع تويتر “يجب ان تكون مواقف الرئيس اوباما متسقة حتى يمكن تعزيز الثقة المتبادلة. التذبذبات تنسف الثقة وتضعف المصداقية الاميركية” وذلك ردا على تصريحات الرئيس الاميركي بان الخيار العسكري ضد ايران ما زال مطروحا.

واضاف ظريفي ان “افتراض الرئيس اوباما ان ايران وافقت على التفاوض بسبب التهديدات والعقوبات غير الشرعية فيه عدم احترام للامة الايرانية”.

والاسبوع الفائت اعلن اوباما في الامم المتحدة استعداده لمنح الدبلوماسية فرصة لايجاد حل للملف النووي الايراني.

لكن اوباما اكد الاثنين لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في البيت الابيض انه في حال فشل المفاوضات “لن نستبعد اي احتمال، بما يشمل الخيار العسكري”.

واضاف “بفضل العقوبات غير المسبوقة التي تمكنا من تطبيقها في السنوات الفائتة بات الايرانيون جاهزين للتفاوض”.

وتستانف المفاوضات بين ايران ودول مجموعة 5+1 (الصين، الولايات المتحدة، فرنسا، المملكة المتحدة، روسيا والمانيا) في 15 تشرين الاول/اكتوبر في جنيف.

واجرى اوباما اتصالا هاتفيا مع الرئيس الايراني حسن روحاني الجمعة تناول على الاخص الملف النووي، في بادرة غير مسبوقة نظرا لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ 1980.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here