خامنئي: إسرائيل ورم سرطاني في الشرق الأوسط ومعركة تحرير فلسطين فرض.. ظريف: “صفقة القرن” مؤامرة كشفت وجه واشنطن والاستفتاء حلها الأمثل وتل أبيب ترد بأنها جاهزة لأي تهديد”

طهران- تل أ بيب ـ متابعات: قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، اليوم الجمعة، إن إسرائيل ورم سرطاني في الشرق الأوسط، وإن معركة تحرير فلسطين فرض وجهاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية، جاء ذلك خلال كلمته اليوم، بمناسبة يوم القدس العالمي.

وأضاف خامنئي أن “الهدف من إيجاد الكيان الصهيوني هو إيجاد قاعدة دائمة للغرب في غرب آسيا”.

وأوضح أن “المحادثات مع أمريكا والدول الغربية هي تجربة مرة وخاسرة في القضية الفلسطينية”.

وأكد أن “النضال من أجل فلسطين جهاد وفريضة إسلامية”.

وأشار إلى أن “هدف النضال في فلسطين هو تحرير الأرض من البحر إلى النهر وعودة الفلسطينيين إلى أرضهم”.

ولفت إلى أن “بعض الأنظمة العربية تقوم بدور الأجير في المنطقة” على حد تعبيره.

وتابع “وصيتي الأساسية هي استمرار النضال وترتيب الأمور في المنظمات الجهادية”.

وشدد خامنئي على أن “النظام الصهيوني لن يستمر وسيقضى عليه”.

واستطرد “لا توجد جريمة بحق البشرية في العصر الحديث تضاهي احتلال فلسطين”.

بدوره قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن مؤامرة “صفقة القرن” العنصرية أثبتت أن واشنطن شريك للمعتدي ولا أمل فيها.

ونشر ظريف تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر”، صباح اليوم الجمعة، أوضح من خلالها أن “يوم القدس العالمي هو يوم إحياء الحق الفلسطيني، وأن الاحتلال والمستوطنات إلى زوال”.

وأضاف في تغريدته التي نشرها باللغة العربية، بأن “إسرائيل هي أكبر منتهك لحقوق الإنسان، والحائز الوحيد للأسلحة النووية في المنطقة وأخطر تهديد مزمن للسلم والأمن الدوليين”، منوها إلى وجوب الاستفتاء على “صفقة القرن”، باعتباره الحل الأنجع للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط”

وكتب وزير الخارجية الإيراني تغريدة سابقة له مساء الخميس، قال فيها “من يمكثون في “فوغي بوتوم” أو 1600 شارع بنسلفانيا، هم شركاء في جميع جرائم إسرائيل ضد البشرية”.

ويقصد ظريف بـ”شارع فوغي بوتوم”، مبنى وزارة الخارجية الأمريكية، أما  مبنى البيت الأبيض، فيقع في 1600 شارع بنسلفانيا.

وخاطب وزير الخارجية الإيراني نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، وبعض الدول الأوروبية، في تغريدة ثالثة، بأنه “لا ينبغي أن يدفع الفلسطينيون ثمن جرائمكم أو إحساسكم بالذنب”.

وقال ظريف إنه أمر مثير للاشمئزاز أن يقوم من أوجدت حضارتهم “الـحل النهائي” في غرف الغاز بمهاجمة من يبحثون عن الحل الحقيقي في صناديق الاقتراع ومن خلال الاستفتاء.

وأضاف ظريف: “لماذا تخاف الولايات المتحدة والغرب من الديمقراطية؟ لا ينبغي أن يدفع الفلسطينيون ثمن جرائمكم أو إحساسكم بالذنب

ردت إسرائيل سريعا على تنديد المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بإسرائيل باعتبارها “ورما سرطانيا” في الشرق الأوسط يجب استئصاله وإزالته بحرب مقدسة يشنها الفلسطينيون.

وجاء رد زعماء إسرائيل سريعا، حيث حذر كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني جانتس من أي تحريض .

وكتب وزير الدفاع الإسرائيلى بينى جانتس على صفحته على فيسبوك يقول إن إسرائيل جاهزة لأي تهديد.

وقال: “لا أشير إلى أي أحد بأن يختبرنا”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. باسمه تعالي
    الي المدعو عارف
    السلام عليكم
    تعليقك غير حكيم و عار من الحقيقه الواضحه جداً للجميع.
    انظر الي التعليقات الاخري ستري تعليقك منبوذ و منفور و بعيد عن الحقيقه.
    اعطاك الله الكريم العقل، فياريت التعقل.

  2. الى متى ستبقى امريكا تكذب وتكذب وتكذب
    يقال حبل الكب قصير
    دولة الصهاينة سرقة من اَهلها الشعب الفلسطيني
    واليوم ايران تعيد لنا الاعتبار نحو تحرير فلسطين

  3. لا استعادة لمقدساتنا وارضنا إلا باتباع نهج المقاومة والسير مع او خلف من يسير بذات النهج وعلى رأسهم إيران وسوريا وحزب الله وانصار الله في اليمن وان شاء الله قريبا العراق والجزائر بعد ان يتخلصان من الفساد الذي تغلغل في اوصالهما.

  4. جميع القادة والسياسيون وخاصة في الغرب يخافون انتقاد اسرائيل ومع أنه يمكنهم انتقاد سياسات بلادهم ولكنهم لا يجرءون على انتقاد اسرائيل فما بالكم عندما يعلن رأس هرم دولة بوجوب زوال اسرائيل. والله هذا الرجل حر وسيد نفسه ويعتز بدينه ولا يخاف لومة لائم.
    واذا مش مصدقيني تعالو شوفو الزعماء بتوعنا.

  5. بسم الله الرحمن الرحيم.
    مبروك على جميع المسلمين و الاحرار هذا اليوم المبارك، يوم القدس العالمي.
    وفاء و عهدا بدم الاحرار و الشهداء سنقاتل حتى اخر قطرة من دماءنا لتحريره و سنرد انشاءالله فلسطين الحبيبة الى حضن الامة الاسلامية عاجلا ام اجلا ومن يتوكل على الله فهو حسبه.
    طالع لك يا عدوي طالع
    من كل بيت و حارة و جامع
    القدس لنا، القدس لنا، القدس لنا.

  6. الیوم یوم الوحدة الامة الیوم یوم الجهاد یوم الجهاد فی سبیل الله و لا فی سبیل الامریکا کداعش و اسیاده العمیل .أتمنی من کل الامة الاسلامی ان فی هذا الیوم لا یقولواعن ایران عراق سعودی عربی وغیرهم بل قولوا عن فلسطین المظلوم قولوا عن القدس قولوا من دماء امتنا الاسلامیه فی سبیل تحریر القدس قولوا عن الوحدة قولوا عن الامة قولوا عن المقاومة قولوا عن الاستقامة.نسالله الخیر لشعب الفلسطینی و امتنا الاسلامی فی شهر الرمضان لکریم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here