ترامب يمنع عودة جهادية من سوريا معتقلة لدى الأكراد الى الولايات المتحدة.. ومحاميها يؤكد أنّها أميركية

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنّه أمر بمنع عودة الجهادية هدى مثنّى إلى الولايات المتّحدة، في حين أكد محاميها أنها مواطنة أميركية.

وقال ترامب في تغريدة “أمرت وزير الخارجية مايك بومبيو، وهو موافق تماماً، بعدم السماح بعودة هدى مثنّى إلى البلاد” من سجنها في شمال شرق سوريا، وذلك بعد بيان للخارجية قالت فيه إن الشابة المولودة في الولايات المتّحدة ليست مواطنة أميركية. غير أن محامي مثنّى أكّد بعيد تغريدة ترامب أنّ موكّلته مواطنة أميركية مولودة في نيوجرسي.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء في بيان أن هدى مثنّى (24 عاما) “ليست مواطنة أميركية، وليس عندها أي مسوغ قانوني أو الحق في الحصول على جنسية ولن يتم السماح لها بدخول الولايات المتحدة”.

وكانت واشنطن، التي تسعى لإعادة جهاديين أجانب معتقلين في شمال شرق سوريا إلى بلادهم لمحاكمتهم فيها، ذكرت سابقا أنّها تدرس قضية الجهادية المعتقلة لدى الأكراد في سوريا.

ولدت المثنى في الولايات المتحدة لأبوين من اليمن أصبحا مواطنين، وفقا لمشروع مكافحة التطرف في جامعة جورج واشنطن.

وفي أواخر عام 2014 ، بعد انتقالها إلى سوريا بوقت قصير، نشرت المثنى على تويتر صورة لأربع نساء يضرمن النيران في جوازات سفرهم الغربية، بما في ذلك جواز سفر أميركي.

وكانت ناشطة في الدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقتل الاميركيين وتمجيد تنظيم الدولة الاسلامية.

لكن مع اقتراب نهاية التنظيم المتطرف، قالت المثنى في مقابلة نشرتها الأحد صحيفة “ذي غارديان” إنها تنبذ التطرف وتريد العودة إلى ديارها.

واضافت انها تعرضت لعملية غسل دماغ على الإنترنت مشيرة الى خجلها من دعمها السابق للمتشددين.

وتزوجت مثنى ثلاث مرات من جهاديين ولديها طفل.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. ابو هاني دواق الجزاءىر
    ليست مواطنة أمريكية ولا تحمل الجنسية الامريكية وادها لم يرغب أن تسجل أمريكية في شهادة ميلادها حتى بنجلاديش ترفض استقبالها. يبدو أن هناك تعاطف من البعض تجاه هؤلاء الإرهابيين.

  2. حسين قانصو
    يعني انها لا تحمل الجنسية الأمريكية وليست أمريكية ، أما من يحملون جنسيات دول أوروبية الذين ذكرتهم ليس للرئيس ترامب أن يفرض على أوروبا السماح لهم بالعودة ستسقط جنسياتهم .

  3. رفض استقبال هذه المواطنة وعودتها الى بلادها امريكا . دليل على تناقض مواقف البهلواني ” ترامب ” الذي يطالب اوروبا استقبال مواطنيها الذين سيفرج عنهم من سجون سوريا والعراق والا فانه سيطلق صراحهم ولتتحمل دولهم نتاءىج ذالك .. هذا هو النفاق الصريح وهوى فرعون العالم الجديد الذي يرى ما لا يراه غيره !!. سحقا للحكومات الباءىسة التي تدين بالولاء الاعمى والمطلق للنزوات ” الترامبية ” الشاذة التي تنم عن تخبط هذا المتعجرف المنفصم الشخصية ..

  4. Sam usa
    تعليقك غريب خاصة انه باللغة العربية وان دل على شيء انما على امثالك الاميركيون والصهاينة الناطقين بالعربية.
    ماذا يعني انها ارهابية وليست اميركية ونحن في بلادنا العربية نعاني الامرين من الارهاب الاميركي وكل ارهاب في مجتمعنا خلفه محرضين اميركيين اصليين او بالوكالة ان كانوا سعوديون او قطريون او تركي.
    لعلمك هذه الارهابية جندها مال الخليج وبدعم من المخابرات الاميركية وعندما انتفى دورها نبذوها هذه كل الحكاية.

  5. نعم لتذهب هذه الزانية إلى الجحيم، أن هذه الارهابية الداعشية الزانية والتي انجبت طفلا بالحرام بعد ان تنقلت بين ثلاث ارهابيين دواعش انها تستحق الجحيم، ولاتستحق الرافة لأنها حثالة.

  6. .
    — مشكله كيفما نظرت اليها ، اذا تهاونت معها شجعت غيرها على المغامرات الإجرامية الوحشيه واذا حرمتها من العوده ( شريطه الا تكون قد شاركت في الاذى ) تحرمها من التوبه وفرصتها لتنذر غيرها من التورط مستقبلا بناء على تجربه قاسيه .
    .
    — طفلها على اي حال امريكي بالولاده ويجب إرساله لترعاه اسرتها فلا ذنب له .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here