وزير الاوقاف الاردني يهاجم فتوى بتحريم زيارة المسجد الاقصى تحت الاحتلال: الاسرائيلي يمنع المسلمين بالسلاح وحزب الاخوان المسلمين يمنعونهم بالفتوى.. ولا ادري اين يعيش هؤلاء !..

3333333333333333333

عمان- رأي اليوم

هاجم وزير الأوقاف الاردني الدكتور هايل داوود، حزب جبهة العمل الإسلامي، التابع لجماعة الاخوان المسلمين بعد تحريمه زيارة المسجد الأقصى، قائلاً ” لا أدري أين يعيش هؤلاء .. الإسرائيلي يمنع المسلمين من زيارة الأقصى بقوة السلاح وهم يمنعون بقوة الفتوى”.

كانت لجنة علماء الشريعة المركزية في حزب جبهة العمل الإسلامي قالت إن زيارة المسجد الأقصى وبيت المقدس في ظل الاحتلال الإسرائيلي يقرب من الكبائر إن لم يكن منها، واعتبرت ذلك “في خانة التطبيع المحرم مع العدو الصهيوني” على حد قول البيان.

وقال وزير الأوقاف في تصريح لوسائل اعلام محلية إن مجمع الفقه الإسلامي وهو أكبر مجمع علمي إسلامي في العالم أفتى في دورته الأخيرة في الكويت الشهر الماضي بأن زيارة الأقصى مستحبة وأن تقدير المصلحة والمفسدة المترتبة يترك لولي الأمر”.

وأضاف في رده على بيان علماء العمل الإسلامي” لا أدري أي يعيش هؤلاء، هذه فتاوى لا أصل لها وهي مناقضة لحديث الرسول الذي ينادي بوجوب شد الرحال للأقصى، فإذا كان وجوب شد الرحال للمسجد في وقت الرخاء، فكيف بوقت الشدة”.

وتابع داوود ” هذه فتاوى لا يطلقها فقهاء في الدين يعرفون أصوله”.

وتقول فتوى علماء العمل الإسلامي ” إن من يقوم بالزيارة تحت الاحتلال يكون قدوة سيئة للناس عليه وزره ووزر من فعل فعله ذلك. وهذا هو منكر والمسلم مأمور بإنكار المنكر وتغييره لا الموافقة عليه والتساوق معه”.

ورد الوزير على ذلك بالقول إن مثل هذه الفتاوي” تصب في خانة المخطط الإسرائيلي لتهويد المسجد الأقصى … ومن يدعي حقه بالمسجد عليه القرب منه وليس البعد، وإذا كان الإسرائيلي يمنع المسلمين من زيارة الأقصى بقوة السلاح فإن هؤلاء يمنعون المسلمين من زيارته بقوة الفتوى”.

ودعا داوود المسلمين في كافة أنحاء العالم لزيارة المسجد الأقصى، قائلا ” إذا كان الصهاينة يجتمعون فيه من كل أنحاء العالم فإن المسلمين كافة مدعوون لشد الرحال إلى ثالث الحرمين الشريفين”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. أكيد وحي الجهل نزل علي هذا المفتي فأصابه الجهل للاسف …..
    كفانا دعم الفلسطيني المالي فهو ياخذ رواتب نسي اين التخرير …..
    النشاشيبي
    نشكر المفتي علي حماسته هذه ولكن ليس جيده في هذا الوقت الذي نخضع به تحت الاحتلال …
    يكفي شراء الغاز والقواعد الأمريكية تخترق عظام الحكومات العربيه …للاسف …بلاش فضيحه
    .نعم الاقصي بحاجه لتحريره وليس بهذه ألطريقه …المميتة بلا دسم ….
    AL NASHASHIBI

  2. رد بسيط ولكن عميق من يوسف عسى ان يفهم وزير الأوقاف هذا الكلام البسيط.

  3. اذا احد احتل بيتك هل تستأذن منه الدخول الى بيتك وتطلب منه موافقه لزيارت بيتك وبشروطه. ويحدد لك مدة الزياره والغايه منها وتدفع له رسوم دخول ويتم تفتيشك واذلالك في حال الموافقه، هذا من وجهة نظر شخصيه لا دينيه والله اعلم

  4. اذا كانت الرجوله والتمسك بالإسلام نابع من قبلك يا نزير الأوقاف افتي لنا عن حرمة معاهدة اليهود الصهاينه والسلام معهم ما دامو يحتلون فلسطين والاقصى (وادي عربه ) وافتي لنا عن حرمة شراء الغاز من الصهاينه الذين يسرقوه من الفلسطينين حتى نرى شجاعتك ام ان الاسلام فقط هذه الفتوى كما فعل قاضي قضاة التنسيق والتعاون الأمني في رام الله ..!سلام

  5. يال العار القدس في القانون الدولي اراضي اردنية محتلة والقدس اردنية منذ تاسيس المملكة اﻻردنية الهاشمية مش عارف كيف الدولة تخلت عن اﻻرض اﻻردن(القدس) تحررها وكيف اقنعو ضباط الجيش اﻻردني انو القدس مش اراضي اردنية محتلة يجب تحريرها ومش فاهم كيف عملو سﻻم مع اسرائيل وهية بتحتل ارضهم وكمان نروح نصلي فيها وهية محتلة
    ما زمن الذل هذا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here