وزير الاقتصاد الإسرائيلي: أحترم نتنياهو وقيادته للحكومة

qqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqqq

علاء الريماوي/الأناضول – 

أعرب وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بنيت، مساء الأربعاء، عن احترامه لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقيادته للحكومة، بحسب القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلية.
وقال بنيت، في كلمة بثتها القناة: “أحترم رئيس الوزراء نتنياهو.. إذا كانت أقوالي مسّت نتنياهو فلم أكن أقصد ذلك، أنا أحترم قيادته”.
وتأتي تصريحات “بنيت” بعد نحو ساعة من تلويح رئيس الوزراء الإسرائيلي بإقالة وزير الاقتصاد، زعيم حزب البيت اليهودي، من الحكومة في حال عدم اعتذاره، على خلفية انتقاده الحاد لمقترح نتنياهو ببقاء بعض المستوطنات والمستوطنين تحت السيادة الفلسطينية في إطار أي حل نهائي يتم التوصّل إليه مع الفلسطينيين.
وأمهل نتنياهو وزير الاقتصاد حتى الساعة (08:00 ت.غ) من صباح الأحد المقبل (يوم الجلسة الحكومية الأسبوعية) للاعتذار، وإلا فسيقيله من منصبه.
ولم تتوافر معلومات بشأن إن كان نتنياهو قد اعتبر تصريحات بنيت اعتذارا أم لا.
واندلعت الأزمة بين نتنياهو وبينت عندما قال مقربون من رئيس الوزراء، قبل أيام، إنه يتوجّب السماح للمستوطنين والمستوطنات بالبقاء في الأراضي الفلسطينية حتى بعد قيام الدولة الفلسطينية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، وهو ما أثار حفيظة بنيت الذي اعتبر الأمر “منافيا للعقل والقيم”.
ويتشكل الائتلاف الحكومي في إسرائيل من أحزاب “الليكود” (الحاكم) و”إسرائيل بيتنا” (يمين)، و”البيت اليهودي” (يمين)، و”حركة تموعاه” (وسط)، بالإضافة إلى “ياش عتيد” (وسط).
و”البيت اليهودي” من أهم الأحزاب في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، حيث يمتلك 12 من أصل 120 مقعدًا في الكنيست (البرلمان).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here