وزير الاقتصاد الألماني يوصي التلاميذ بإرجاء التظاهر من أجل المناخ إلى ما بعد اليوم الدراسي

برلين (د ب أ)- أوصى وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير التلاميذ بإرجاء التظاهر من أجل حماية المناخ كل يوم جمعة إلى ما بعد انتهاء اليوم الدراسي.

وقال ألتماير في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم السبت إن التلاميذ لا يريدون، بالتأكيد، أن يتم اتهامهم بأنهم يريدون التهرب من حصص الرياضيات.

وذكر ألتماير أن التظاهر خلال وقت الفراغ “سيمنح هدفكم قوة جديدة وسيبرز اهتمامكم الجاد”.

تجدر الإشارة إلى أن تلاميذ وتلميذات في ألمانيا وأنحاء متفرقة من العالم يتظاهرون حاليا كل يوم جمعة خلال الدوام الدراسي تحت شعار “أيام الجمعة من أجل المستقبل”، وذلك على غرار الناشطة السويدية في مجال حماية البيئة جريتا تونبرج. ويدور جدل حول هذه المظاهرات حيث يضطر بعض التلاميذ إلى التغيب عن حصصهم الدراسية للمشاركة فيها.

يُذكر أن المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير رحبا مؤخرا بالاحتجاجات الطلابية من أجل حماية المناخ.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here