وزير الاستخبارات الإسرائيليّ: التقارب مع الوطن العربيّ سيزداد قوةً بسبب العدوّ المُشترك إيران ويجب تصفية جميع قادة حماس وهدم المباني التي يُقيمون فيها على رؤوسهم

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

قال وزير الاستخبارات الإسرائيليّ، إيلي كوهين، إنّ الدولة العبريّة واثقة من أنّ تقاربها مع الوطن العربيّ سيزداد قوةً، إذ تظلّ القضية المحددة في الشرق الأوسط هي التهديد الذي تشكله الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة، حسب تعبيره.

وأضاف الوزير كوهين، الذي شغل منصب وزير الاقتصاد والصناعة في حكومة بنيامين نتنياهو السابقة، في حديث لقناة “i24news”، أضاف قائلاً إنّ العديد من الدول العربية، تتطلع إلى القيادة والابتكار الإسرائيليين المثبتين في مجال التكنولوجيا الفائقة، وفق زعمه، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّه يجب الإدراك أنّ أهمية النفط والغاز آخذة في النقصان، بينما تزداد أهمية التكنولوجيا، لذلك فإنّ المملكة العربيّة السعوديّة ودولة الإمارات العربيّة المتحدة ودولاً أخرى مهتمة بالتعاون مع إسرائيل، فهي مسألة مصلحة مشتركة، على حدّ قوله.

وشهدت الفترة الأخيرة تناميًا ملحوظًا في العلاقات الإسرائيلية الخليجية، كان من أبرز مظاهرها، زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سلطنة عمان والتي التقى خلالها السلطان قابوس بن سعيد، ومسؤولين عمانيين. وتوقع الحاخام الأمريكي البارز مارك شناير، مؤخرًا، أنْ تقود البحرين قاطرة التطبيع بين دول الخليج وإسرائيل، مستشهدًا بمواقف إيجابية للعاهل البحرينيّ، حمد بن عيسى آل خليفة، حول العلاقة مع دولة الاحتلال، وفقا لما أوردته صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيليّة.

وكانت هيئة البث الإسرائيليّة شبه الرسميّة (كان)، أوْ القناة الأولى في التلفزيون العبريّ، قد استضافت مؤخرًا وزير الاستخبارات الإسرائيليّ، إيلي كوهين، من حزب (ليكود)، الذي يُصنّف بالوسطيّ أو بالمركز، ليُدلي بدلوه حول الجولة الأخيرة من المُواجهة العسكريّة بين الاحتلال الإسرائيليّ والمُقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، والتي انتهت، باعترافٍ إسرائيليٍّ واضحٍ، بانتصار المُقاومة على الجيش، الذي يُعّد من أقوى الجيوش في العالم.

وفي معرِض ردّه على سؤال مُقدِّم النشرة المركزيّة، أودي ديكيل، قال الوزير كوهين إنّه ممّا لا شكّ فيه أنّ قوّة الردع الإسرائيليّة تآكلت بصورةٍ خطيرةٍ للغاية، لافتًا إلى أنّ قيام المُقاومة الفلسطينيّة بإطلاق حوالي 500 صاروخًا باتجاه جنوب الدولة العبريّة في زمنٍ قياسيٍّ هو أكبر دليل على أنّ قوّة ردع الاحتلال باتت في خبر كان، طبقًا لأقواله.

وعندما سُئل عن الحلّ الذي يقترحه من أجل استعادة قوّة الردع الإسرائيليّة مُقابِل المُقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزّة، قال بالحرف الواحِد إنّ الحلّ الأمثل لذلك هو القيام باغتيال أوْ تصفية جميع قادة حركة المُقاومة الإسلاميّة (حماس) في قطاع غزّة وهدم المباني التي يُقيمون فيها على رؤوسهم، مُشدّدًا على أنّ عمليات التصفية المُمركزة ستدفع قادة حماس إلى التراجع والخشية من الردّ الإسرائيليّ العنيف، على حدّ تعبيره.

مُراسِلة الشؤون العسكريّة في هيئة البثّ الإسرائيليّة، كارميلا ميناشيه، التي شاركت في المُناظرة التلفزيونيّة، لفتت انتباه الوزير إلى أنّ المباني التي يُطالِب بهدمها مليئة بالأطفال الأبرياء، عندها استدرك قائلاً إنّ الجيش الإسرائيليّ قويٌ بما فيه الكفاية، والدولة العبريّة تملك أجهزة مُخابرات من الأقوى في العالم، وبإمكان دولة الاحتلال تنفيذ عمليات الاغتيال لجميع قادة حماس بدون أنْ يُصاب الأطفال أوْ الأبرياء، وطالب الحكومة الإسرائيليّة في الوقت عينه إلى العودة فورًا إلى الاغتيالات المُمركزة، متسائلاً: متى نفذّت الدولة العبريّة اغتيالاً مُمركزًا؟ لقد مضى وقتًا طويلاً على امتناع تل أبيب عن القيام بهذه الأعمال، التي تعود إيجابًا على الأمن القوميّ للدولة العبريّة، على حدّ تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

17 تعليقات

  1. * الواقع يتكلم بلغة أخرى لم ولن تعرفونها *

    إن قبور شهداء أبطال العراق في فلسطين،
    ما زالت تبرهن وتؤكد إنتمائها للأمة العربية
    ..
    نحن شعب حمل الراية والرسالة الخالدة
    نذود بها وندافع عنها وهي أمانة في أعناقنا
    .
    عاشت فلسطين حرة عربية
    الإحتلال زائل لا محالة
    .

  2. حماس و الجهاد و حزب الله اللبناني و الحشد الشعبي و الحوثيون و ايران و سوريا و كل الشرفاء باقون على العهد و انظمة الخونة و العملاء مصيرهم مزبلة التاريخ و لن ينفعهم لا ترامب و لا النتن نتنياهو

  3. عليهم الإستعانة بخبرات طياري السعودية والإمارات في هدم البيوت بمن فيها .
    فالكفر ملة واحدة .
    وهنيئا بالتقاء المنحوس مع خائب الرجاء .

  4. الجعجعه ببلاش والوساخه والنذاله من صفات الكيان اللقيط ورموزه. لا تفق من احلامك لكي لا تكتئب.

  5. السلام على من اتبع الهدى
    اولا يجب التوضيح هذا الوزير هو من اصل شرقي وهؤلاء هم
    الاكثر عنصريه وكراهيه للعرب والمسلمين على الاطلاق
    ثانيا هذا الوزير اداري يعني لا يقرر اي شيء فهناك رؤساء اجهزة مخابرات هم من يقدمون التوصيات والمخاطر والعواقب لاي خطه

  6. حماس و الجهاد و حزب الله اللبناني و الحشد الشعبي و الحوثيون و ايران و سوريا و كل الشرفاء باقون على العهد و انظمة الخونة و العملاء مصيرهم مزبلة التاريخ و لن ينفعهم لا ترامب و لا النتن نتنياهو

  7. لقد اخبرنا القران الكريم بذلك منذ قرون و صدق الله العظيم حيث يقول…
    لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آَمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا …

    من سورة المائدة- آية (82)

  8. اذا كان هذا مبدأ الصهاينة الأوغاد اغتيال القادة الشرفاء اذا تفعيل مبدأ العين بالعين واجب وطني.
    كما من الممكن ان تكون ايران عدو فقط للقادة الخونة العرب المتمسكين بكراسي الحكم على جثث شعوبها ولكن لم تكن ابدا عدو للشعوب العربية والإسلامية يجب على الشعوب العربية والإسلامية قراءة التاريخ جيدا لمعرفة من العدو ومن الصديق لقد اتضح ان قادة الدول العربية من عقود طويلة هم خونة.

  9. لقد. اغتال العدو القائد المؤسس لحماس الشيخ احمد.ياسين…لكن…تطورت حماس اكثر…اغتال العدو الكثير من قادة حماس….لكنها تطورت اكثر …حماس قيادتها جماعية وليست فردية و العدو يعرف هذا….والان يعرف ان اي اغتيال سبشعل الحرب وستتساقط عليه الصواريح كالمطر

  10. التطبيع أصبح يثمر بكيان الأبارثايد الإسرائيلي الذي تعلم أساليب القمع التي أصبح يطبقها على مستوطنيه !
    ليقترب بذلك منسرعة تعلم أمريكا أسلوب تفريق المتظاهرين بالقنابل والرصاص ؟!!!

  11. كيان نشأ على القتل والإرهاب وما انتم الا أمتداد لعصابات شتيرن والهجانه ومهما اسرفتم في القتل بضوء اخضر من ترامب المجرم والقاتل لن يحقق لكم الأمن والأمان وسيبقى شعبنا غصة في حلقكم فطائر الفينيق الذي يحلق من تحت النار الى جوف السماء وكيانكم العنصري الى زوال .

  12. على المقاومه ان تفعل عمليات خارج فلسطين وبهذا سوف يفكر الأعداء الف مره قبل عمل اي شيء….. مبدا بسيط العين بالعين…….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here