وزير الإسكان المصري: طرح محور قناة السويس على المستثمرين 2015

swiss-canal.jpg66

القاهرة ـ الاناضول ـ قال إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية المصري، إن بلاده ستطرح مشروع محور قناة السويس على المستثمرين العام المقبل.

وأضاف محلب في تصريحات صحفية خلال مؤتمر نظمته شركة “بلتون القابضة” بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن المشروع أسند إلى هيئة قناة السويس باعتبارها هيئة ناجحة في إدارة المشروعات.

ومشروع تنمية إقليم قناة السويس عبارة عن تطوير للأراضي المتاخمة لمجرى القناة، واستثمارها في إقامة مصانع ومناطق لوجستية، ويستهدف توفير إيرادات سنوية بمليارات الدولارات.

وقال مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية في الحادي عشر من الشهر الجاري، إن الحكومة المصرية صدقت على تخصيص 2 مليار جنيه (287 مليون دولار) للصرف على الدراسات والبنية التحتية للمرحلة العاجلة لمشروع تنمية محور قناة السويس.

وأعلنت الحكومة المصرية في الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني الحالي اختيار 14 تحالفا من المكاتب الاستشارية العالمية لإعداد مخطط عام للمشروع من بين 46 تحالفا تقدمت بطلبات لإعداد المخطط.

وحددت هيئة قناة السويس مهلة في الفترة من 8 إلى 23 يناير/ كانون الثاني الجاري أمام التحالفات المتأهلة لشراء كراسة الشروط.

ويتوزع المشروع بين مدن القناة الثلاث “الإسماعيلية” و”السويس” و” بورسعيد”، فضلا عن أجزاء من محافظتي شمال وجنوب سيناء شمال شرق مصر.

وتتوقع الحكومة المصرية زيادة الدخل القومي بعد تنفيذ المشروع خاصة من العملة الصعبة نتيجة الزيادة المتوقعة لدخل قناة السويس التي تعد أحد أهم مصادر الدخل في البلاد وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الصعبة سنويا.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here