وزير الأمن السابِق ليبرمان يكشِف: نتنياهو جُبان ومنعني من تصفية رئيس الدائرة السياسيّة في حماس هنيّة وشنّ حملةٍ بريّةٍ لإسقاط حكم الحركة في القطاع

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشف أفيغدور ليبرمان، وزير الأمن الإسرائيليّ الأسبق وزعيم حزب “إسرائيل بيتنا”، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خدعه ومنع اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية.

وأضاف ليبرمان في مقابلة أجرتها معه القناة الـ12 في التلفزيون العبريّ ليلة أمس الأربعاء، أنّ نتنياهو وحزب الليكود وقعا اتفاقا معه كان أحد بنوده إسقاط حكم “حماس” في غزة، و”لكن نتنياهو فعل كل شيءٍ من أجل تجنّب هذه العملية”.

وزعم ليبرمان أنّ نتنياهو “منح الحصانة” لقادة “حماس” رغم استمرارهم في تسليح أنفسهم وإنتاج الصواريخ، وقال:”قبل أسبوعين قتلت فتاة إسرائيلية بالقرب من دوليب، وبعد ساعة خرج قادة “حماس” ورحّبوا بهذه العملية، إنّهم ليسوا خائفين لأن نتنياهو منحهم الحصانة”.

وحول تهديدات نتنياهو بشنّ عمليةٍ عسكريّةٍ واسعة ضد قطاع غزة وإسقاط حكم “حماس”، قال ليبرمان إنّ “هذه الوعود سمعناها من نتنياهو في وقت مبكر من عام 2009، ومنذ ذلك الحين لم تنفذ”.

ويُشار إلى أنّ ليبرمان طالب خلال حديثه مع التلفزيون العبريّ ليلة أمس، طالب المُستوى السياسيّ باتخاذ قرارٍ يقضي بالدخول إلى قطاع غزّة وإعادة احتلاله، والقضاء على حكم حماس هناك، علمًا أنّ حركة المُقاومة الفلسطينيّة تُسيطِر وتحكُم القطاع منذ العام 2007 عندما نفذّت “انقلابًا” ضدّ السلطة الفلسطينيّة، ومنذ ذلك الحين بات الانقسام الداخليّ الفلسطينيّ سيّد الموقف، وما زال مُستمِّرًا ولا بوادر لحلّه.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. والقضاء على حكم حماس هناك، علمًا أنّ حركة المُقاومة الفلسطينيّة تُسيطِر وتحكُم القطاع منذ العام 2007 عندما نفذّت “انقلابًا” ضدّ السلطة الفلسطينيّة، ومنذ ذلك الحين بات الانقسام الداخليّ الفلسطينيّ سيّد الموقف، وما زال مُستمِّرًا ولا بوادر لحلّه…….كاتب للنقال انت صاحي ولا نايم مين اللي انقلب على مين

  2. هذا الارهابی(لیبرمن) یتحدث بدم بارد عن اغتیال شخصیات حکومیه فی سائر الدول .
    حقا ان اسرائیل دوله الارهاب والقتل والدمار والفساد.
    وسیعلم الذین ظلموا ای منقلب ینقلبون*

  3. مؤسسة افاز والمسؤولين عنها نراهم صما بكما من طرف من يدير تلك المؤسسة مايك، ماري، آنيكي، مارتا، سبيرو، لويس وكامل فريق عمل آفاز. أين هم من عمل عريضة دولية ضد الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني في غزة والقدس؟

  4. بما أنه يتحدث بثقة …. و لسانه أطول منه … و فمه أكبر من حفرة صرف صحي …. قليتفضل و يقود حملة برية لدخول القطاع …. ابن مواخير الليل فغي أوكرانيا!!!

  5. .
    — نعيما ،،، الانتفاضه الان عندك في الداخل الفلسطيني في الناصره واللد وعكا وحيفا ،،، ليبرمان يمثل اخطر اليهود في اسرائيل من الداخل هم اليهود التركستانيون / اشكناز القادمون من اوربا الشرقيه لانهم اقصائيرن وهم اول من تم نقلهم لفلسطين في العصر العثماني بعد اضطهاد روسيا القيصريه لهم قبل النازيه. وسمحت لهم السلطنه باقامه عده مستعمرات في فلسطين كان اهمها مستعمره بتاح تكفا ١٨٧٨ فلا يتحفنا البعض بان الدوله العثمانيه وقفت ضد هجره اليهود لفلسطين واقامه المستوطنات فيها فهي من فعل ذلك وسمح بهجره يهود اوربا الشرقيه قبل وعد بلفور بما يقارب نصف قرن .
    .
    — بلفور لمن لا يعلم كان يكره اليهود وسبب دعمه لاقامه كيان لهم في فلسطين كان مسعى منه لمنع هجره يهود روسيا واوربا الشرقيه الى انكلترا .
    .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here