وزير إماراتي: السودان يطوي صفحة الإخوان ويتحول إلى الحكم المدني

أبو ظبي ـ (د ب أ)- أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش باتفاق المجلس العسكري الانتقالي السوداني و”قوى الحرية والتغيير” على الوثيقة الدستورية.

وكتب قرقاش، على حسابه على موقع تويتر، اليوم الأحد :”يطوي السودان صفحة حكم (الرئيس السابق عمر) البشير والإخوان ويدخل حقبة جديدة في تاريخه السياسي بالتحول إلى الحكم المدني”.

وأضاف :”الطريق إلى دولة المؤسسات والاستقرار والازدهار لن يكون مفروشا بالورود ولكن ثقتنا في السودان الشقيق وشعبه وتكاتف المخلصين حوله كبيرة”.

كان الوسيط الأفريقي للأزمة السودانية محمد الحسن ولد لبات أعلن أن الجانبين اتفقا اتفاقا كاملا على الوثيقة الدستورية. وعقد الجانبان اجتماعا الليلة الماضية لترتيب مراسم التوقيع الرسمي.

وكانت الإمارات تعهدت مع السعودية في نيسان/أبريل الماضي بدعم مالي بقيمة ثلاثة مليارات دولار لدعم الاقتصاد السوداني وتخفيف الضغوط على الجنيه.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الحاكم العربي عنده مشكلة مع اﻹسلام فكل إنسان عندو غيرة على اﻹسلام
    و المسلمين فالك اخواني أو إرهابي أو شيعي أو أو أو فقيل في الحديث
    اقتلو من لا غيرة له .فهي القوم لا غيرة لهم و لا وجولة أقول لهم اسكتو
    أيها المبعبيعون

  2. مفهوم جديد في نوع النظام الحاكم :المدني مقابل الإخواني !وقبل والمعروف بديهيا المدني مقابل العسكري،ربما يريد القول أن النظام العسكري الديموقراطي الناعم المشلول ليس الا واجهة ظاهرة تختفي وراءه النظام المدني الديكتاتوري

  3. بالله عليكم اتركوا السودان في حاله ، اهله اكثر منكم علما وثقافة وتنورا ، لا يهمكم من يحكم ..اخوان المسلمين ام اخوان الشياطين .. اروني بلدا تدخلتم فيه ..نال خيرا ..او هدا او استقر او اطمأن او استتب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here