طائرة ركاب مدنية تصل إسرائيل عبر أجواء السعودية لأول مرة في التاريخ وزير إسرائيلي يرحب ويشيد بالتغيير الإيجابي الذي يحدث في المنطقة

القدس- الأناضول: رحب وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس بهبوط طائرة شركة طيران الهند، في مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، في رحلتها القادمة من نيودلهي عبر المجال الجوي السعودي.

وقال كاتس في تغريدة على حسابه في  صباح  الجمعة، تعكس أول رحلة طيران مباشرة إلى إسرائيل عبر المجال الجوي السعودي التغيير الإيجابي الذي يحدث بشكل تدريجي في المنطقة

وأضاف آمل أنه في المستقبل غير البعيد، سيسمح لشركات الطيران الإسرائيلية مثل إل عال (أكبر شركة طيران إسرائيلية) باستخدام هذا الطريق.

ولم يصدر حتى صباح الجمعة أي تعليق رسمي سعودي على هذه الأنباء

وكانت طائرة طيران الهند هبطت مساء الخميس في مطار بن غوريون في أول رحلة مباشرة إلى إسرائيل عبر الأجواء السعودية.

ولم يسبق للمملكة العربية السعودية أن وافقت على المرور عبر أجوائها إلى إسرائيل.

ورجحت وزارة السياحة الإسرائيلية أن يؤدي تدشين الخط الجديد بين نيودلهي وتل أبيب إلى زيادة السياحة الهندية إلى إسرائيل.

وتستغرق الرحلة بين نيودلهي وإسرائيل حوالي 5 ساعات بعد أن كانت تستغرق وقتًا أطول قبل السماح لها بالمرور في المجال الجوي السعودي.

ولا تعترف السعودية بإسرائيل ولا توجد علاقات دبلوماسية علنية بينهما، كما سبق أن نفت الرياض رسميًا موافقتها على عبور الخطوط الهندية أجواءها في طريقها إلى إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. من المؤسف حقا هذه الهروله العربيه بكل اقطارها نحو الكيان الصهيوني – وهي للاسف هروله بلا ثمن ، بل انها تعطي رد فعل عكسي ، اي انه يزيد من تصلب اسرائيل ، ومن زيادة استيطانها للارض الفلسطينيه ومعاقبتها للمواطنين الفلسطينيين ؟؟ لا داري ماذا جرى للعقل العربي ؟؟ وهل اصبحت الكراسي هي الهدف لكل زعيم عربي وباي ثمن ؟؟؟ اين الكرامة العربيه والاخوة العربيه الاسلاميه والامل والمصير الواحد ؟؟؟ هل اصبح الهم هو (( الانا )) ولا علاقة لي باخي وابن عمي ؟؟؟ ثم اليس الحكمة تقتضي الحرص على ان النار لو هبت بجاري فانها ستهب مستقبلا ببيتي ؟؟ ثم اليس بالامكان ان يأكلوني كما اكلوا الثور الابيض ؟؟؟ اين ذاهبة هذه الامه ؟؟؟ ان استمرت على هذه الاحوال فهي ذاهبة الى الهاويه لا قدر الله ؟ ولا يستثنى احد ؟ اليس بالامكان تدارك الوضع قبل فوات الاوان ؟؟ ان لم يكن قد فات فعلا ؟؟؟ ان قدر الامه وكل من يظن انه ينجو بمعزل عن امته فهو واهم ؟؟ ان لم تتكاتف جهود العرب ويتخلصون من الفتن والحروب الطائفيه فلا امل ولا سلام ولا امن ؟؟ ومن يظن غير ذلك فهو حالم ؟؟؟

  2. فلنرى كيف سيجعل غازي الردادي هذا الحدث دليل على حنكة و “حزم” ولي العهد السعودي !

  3. ان صح الخبر ، فطريق سير الرحله من الهند يكون عبر المحيط الهندي مرورا بأجواء سلطنة عمان والسعوديه والاردن ،، أكرر سلطنة عمان والسعوديه والاردن ،،

  4. سبحان الله. المجال الجوي السعودي حلال على اليهود و حرام على قطر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here