وزير إسرائيلي: نحن الدولة الوحيدة في العالم التي تقتل إيرانيين.. وواشنطن تسعى إلى إقامة قوة متعددة الجنسيات لحماية السفن في المنطقة.. واحتمال دعوة إسرائيل للمشاركة في مؤتمر البحرين 2

القدس/ أسامة الغساني/ الأناضول- تفاخر وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تساحيا هنغبي، الأحد بأن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقتل إيرانيين، وذلك في حديث مع إذاعة تابعة لهيئة البث الإسرائيلية (رسمية).
وقال هنغبي، وهو أيضا عضو في المجلس الأمني والسياسي الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، إن  إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تقتل إيرانيين منذ سنتين .
وأضاف قصفنا الإيرانيين مئات المرات في سوريا، وأحيانا بشكل علني، فيما كانت وسائل إعلام غربية تتحدث أحيانا عن مسؤولية إسرائيل عن بعض الهجمات.
وعن سبب عدم رد إيران على استهداف قواتها ومقارها في سوريا، قال هنغبي إن محدودية الرد الإيراني مرتبطة بمعرفة الإيرانيين بموقف إسرائيل المتشدد فيما يخص أمنها القومي.
وفيما يتعلق بالتوتر الحالي في الخليج العربي إثر سيطرة طهران على ناقلة نفط بريطانية، قال هنغبي، إن إسرائيل ليست قلقة من هذه الأحداث، لأن إيران وفي ظل العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، لن تتمكن من مواجهة الضغوط .

وفي هذا السياق، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن ممثلا عن إسرائيل شارك في اجتماع الجمعة، نظمه المبعوث الأمريكي الخاص للشأن الإيراني، بريان هوك، في ظل التوتر في الخليج.
وذكرت الهيئة إن مسؤولين سياسيين إسرائيليين، قالوا إن الولايات المتحدة تسعى إلى إقامة قوة متعددة الجنسيات لحماية السفن التي تبحر في المنطقة، لكن لم يتضح بعد من هي الدول التي ستشارك في هذه القوة.
وأشارت الهيئة إلى أن إسرائيل قد تتلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر  البحرين 2 ، الذي سيعقد في الخريف المقبل وسيتناول أمن الممرات البحرية في الخليج العربي.
وقالت إن هذا المؤتمر بمثابة متابعة لمؤتمر  وارسو ، الذي عقدته الولايات المتحدة، في فبراير/ شباط الماضي، في العاصمة البولندية وشاركت فيه السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن والأردن والكويت والمغرب وعُمان إلى جانب إسرائيل.
وكان مؤتمر وارسو  يهدف إلى تأسيس تحالف إقليمي عسكري في الشرق الأوسط لمواجهة إيران والعمل على استقرار الإقليم .

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. الدولة بمعناها الشرعي والمشروع والدستوري والقانوني ؛ “لا تتبجح بارتكاب جرائم قتل” لذلك ؛ فهذا الاعتراف يؤكد لمن هو بحاجة إلى تأكيد أن كيان الاحتلال الصهيوني ليس دولة ؛ بل “عصابة دولية منظمة” تماما مثل داعش والقاعدة والماقيا وغيرها من العصابات الدولية ! التي! تتباهى بجرائمهما كما لو أنها قدمت اختراعا تستفيد منه البشرية ؟!

  2. في الحقيقة أنتم الدولة الوحيدة بالعالم التي تقتل العرب والإيرانيين من العام 1947 وحتى الان ولكن هذا ليس لضعف شعوب الدول العربية والإيرانيين ولكن لتخاذل قادة تلك الدول عن المواجهة معكم.

  3. وحسب معلوماتي انكم انتم اليهود وحدكم من قتل انبياء الله وليس ابدا غريبا على أحد ان تتشدقوا بقتل غير الأنبياء. لكن لماذا تتهمون من يريد محوكم من الخريطة بالارهاب وانتم تتبجحون بالقتل.

  4. لأنكم ياصهاينة قتلة مارقين لأنكم قراصنة بلا إنسانية ولا اخلاق

  5. “”وعن سبب عدم رد إيران على استهداف قواتها ومقارها في سوريا، قال هنغبي إن محدودية الرد الإيراني مرتبطة بمعرفة الإيرانيين بموقف إسرائيل المتشدد فيما يخص أمنها القومي.””
    لو كان هذا السبب صحيح لما قامت أيران بالاساس بأرسال قواتها ومستشاريها الى سوريا, ولأقامة قواعد هناك..
    أيران تعمل بنفس طويل, والرد المستعجل بالبداية لن ينفع بأتمام بناء القواعد والمصاعد ومحطات وقواعد الصواريخ. في المستقبل القريب ستبدأ أيران بالرد, وسنرى ذلك.. انشاء الله

  6. فخرٌ لإيران أن يكرهها هذا الصهيوني البائس .
    أيها الصهاينة أنتم لا تكرهون إلاّ الأحرار في العالم .
    الإيرانيون أحرار وأصحاب موقف ولهذا تقتلونهم في سوريا
    ولكنْ سيرتدُّ كيدكم الى نحوركم وسيذهب عبيدكم وذيولكم
    الى المزبلة .
    لو كانت ايران محايدة , محيادة فقط لجعلتم من ايران شرطي الخليج
    ولهرول كل شيوخ النفط لتقبيل الساسة الأيرانيين , ولو اعترفت ايران
    بالكيان الصهيوني لكانت هي الآن الكل بالكل في المنطقة ولكنّ الأيرانيين
    أصحاب عزّة وكرامة ولن يكونوا ذيولاً لأحد .
    كعربي اعتز وافتخر بإيران وأنا أقف معها ضد جميع العربان ذيول نتياهو .
    فلسطين هي البوصلة وكل من يقف مع نتياهو فهو عدو .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here