وزير أردني سابق: مسألة “التسرب ” في النووي البحثي خطيرة جدا ولابد من التحقيق

 رأي اليوم- عمان

إعتبر وزير اردني اسبق ومسئول  مراقب في ملف الطاقة بان الأنباء عن حصول “تسرب إشعاعي” في المفاعل  النووي البحثي في المملكة مقلقة جدا بالرغم من  نفيها.

 وقال الدكتور زيد حمزة الذي يدير مركزا للدراسات الاستراتيجية في مجال الطاقة بأن أخبار التسرب الإشعاعي في المفاعل النووي البحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا وبغض النظر عن مدى صحتها الآن فهي مسألة خطيرة تقلق كل الأردنيين.

 ونقلت صحيفة عمون المحلية الإلكترونية عن حمزة القول بان تلك الأنباء  إنذار بالغ الأهمية ل إمكانية وقوع الحوادث النووية بدليل اعتراف نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية بأن هناك تشققات في المبنى الخارجي فضلاً، عن اعتراف مدير المشروع أن المشكلة تكمن في زيادة تسرب الهواء.

وكانت منصات التواصل قد تناولت على نطاق واسع  مسألة حصول تسريب بناء على تقرير مسرب من داخل الهيئة المعنية بمراقبة المفاعل النووي قبل ان تنفي الهيئة ومعها الحكومة رسميا حصول هذا التسرب.

 وطلب حمزة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أخذ القضية على محمل الجد وتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بعيدا عن من عينهم رئيس هيئة الطاقة الذرية في هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي أو في المفاعل البحثي .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اليس انعدام الشفافيه وعدم نقل الحدث على علاتّه هو القنبلة النوويه التي طالت كافة مخرجات مكنونات مجتمعاتنا حتى باتت فاقدة المناعه والأنكى فيروس صراع المعايير الذي طال روافع المنظومه المعرفية المجتمعيه من قيم وثقافة وآعراف وثابتها العقيدة التي اساسها الصدق ؟؟؟؟؟؟؟؟ مولد العنف وفقدان الثقة مابين المكون المجتمعي حتى بتنا على قاعدة رمليه سائبه لاندري كيف نستقر والى أي اتجاه نسير ؟؟؟؟؟الا حانت الصحوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here