وزيرة مصرية: إفريقيا بحاجة لاستثمارات سنوية بـ 150 مليار دولار

شرم الشيخ (مصر) / الأناضول – قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، سحر نصر، إن القارة الإفريقية بحاجة إلى استثمارات سنوية قيمتها 150 مليار دولار لتحقيق معدلات نمو جيدة.

جاء ذلك في كلمة لـ نصر، الأحد، أمام منتدى إفريقيا 2018 المنعقد بمدينة شرم الشيخ (شمال شرق)، الذي بدأ أعماله السبت، ويختتم في وقت لاحق اليوم.

وأضافت أن الأسواق الإفريقية تحتاج إلى بنية أساسية داعمة، كشبكات ربط طاقة جديدة ومتجددة، وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا، لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توقع صندوق النقد الدولي ارتفاع النمو الاقتصادي 3.1 بالمائة في إفريقيا جنوب الصحراء، خلال العام الجاري، مقابل 2.7 بالمائة في 2017.

وقال الصندوق في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، إن المنطقة بحاجة لرفع النمو حتى تتمكن من توفير 20 مليون وظيفة إضافية سنويا، لاستيعاب الداخلين الجدد إلى سوق العمل.

وذكرت نصر، أن الأسواق الإفريقية تظل الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الأعوام الخمسة الماضية، رغم التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وتستضيف مصر منتدى إفريقيا للعام الثالث على التوالي، وتنظمه منظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا (كوميسا)، ووزارة الاستثمار المصرية.

ويشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونحو 10 من رؤساء الدول والحكومات وعدد من الوزراء، في بعض فعاليات المنتدى الذي يستمر يومين تحت عنوان الاستثمار في إفريقيا والعالم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here