وزيرة القوات الجوية الأمريكية هيذر ويلسون تقرر الاستقالة

واشنطن- (رويترز): قالت وزيرة القوات الجوية الأمريكية هيذر ويلسون، التي اعتُبرت منذ فترة أحد أبرز المرشحين لتكون وزير الدفاع القادم، الجمعة إنها قررت الاستقالة من منصبها والعودة إلى العمل الأكاديمي.

وأكدت ويلسون الأنباء، التي كانت رويترز أول من نشرها، في تغريدة على تويتر وقالت إنها أبلغت الرئيس دونالد ترامب اليوم بخططها للعمل رئيسة لجامعة تكساس في إلباسو. وتعتزم التنحي في 31 من مايو أيار.

وتترك الاستقالة منصبا كبيرا آخر في وزارة الدفاع شاغرا وتأتي بعد رحيل وزير الدفاع جيم ماتيس في ديسمبر كانون الأول. كان ماتيس قد استقال بسبب خلافات سياسية مع ترامب وهو من اختار ويلسون لمنصبها.

وعلى غرار ماتيس، فإن ويلسون مناصرة قوية لتحالفات مثل حلف شمال الأطلسي كما أيدت بقوة مسعى ماتيس لتوجيه تركيز البنتاجون صوب المنافسة مع الصين وروسيا بعد أكثر من 15 عاما على الحملات المناهضة لجماعات مسلحة.

ولا تزال ويلسون بحاجة إلى موافقة مجلس أمناء جامعة تكساس على اختيارها لرئاسة الجامعة في مدينة إلباسو، لكنها المرشح الوحيد الذي بلغ مرحلة الاختيار النهائية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here