وزيرة الدفاع الايطالية تعلن أن بلادها لن تشتري مقاتلات اف-35 أضافية

روما- (أ ف ب): أعلنت وزيرة الدفاع الايطالية إليزابيتا ترينتا الجمعة أن ايطاليا لن تشتري أي طائرة “اف-35 اضافية”، وهي نوع المقاتلات التي من المفترض أن تجهّز البحرية الايطالية وقد طلبت ايطاليا 90 منها.

وقالت ترينتا في مقابلة تلفزيونية “لن نشتري أي (طائرة) اف-35 اضافية، ونحن بصدد دراسة كل الامكانيات لنفهم ما اذا كانت مصلحتنا من الناحية الاقتصادية، خفض هذا البرنامج او الحفاظ” عليه.

وأضافت الوزيرة القريبة من حركة خمس نجوم “اذا قررت خفض البرنامج، سيكون علينا دفع غرامات باهظة، كما ان هناك ايضا حول اف-35، تداعيات كبيرة في مجال التكنولوجيا والأبحاث والاستخدام”.

وتسلمت البحرية الايطالية في كانون الثاني/ يناير طائرتها الحربية “اف-35” الأولى من أصل 90 كانت قد طلبت شراءها من مجموعة “لوكهيد مارتن” الاميركية الدفاعية لاستبدال أسطولها الحالي (المؤلف من مقاتلات بانافيا تورنيدو و”ايه ام اكس″ و”ايه في-بي ايت هارير”).

ومن المفترض تجميع كامل الطائرات المطلوبة في وحدة انتاج كاميري في شمال ايطاليا.

ويتمّ تصميم الـ “اف-35″، التي تعتبر الولايات المتحدة مصنّعها الرئيسي، بالتنسيق مع ثماني دول أخرى هي المملكة المتحدة وهولندا وكندا والدنمارك والنروج واستراليا وتركيا وايطاليا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here