وزيرة الدفاع الألمانية عن تحديث الجيش: طريق بطيء وشاق ..”لا يمكننا في غضون سنوات قليلة استدراك كل ما تم تقليصه وتوفيره على مدار 25 عاما مضت”

برلين/باساو (د ب أ)- عقب انتقادات لجاهزية الجيش الألماني دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين مجددا إلى التمهل.

وقالت فون دير لاين في تصريحات لصحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء: “لا يمكننا في غضون سنوات قليلة استدراك كل ما تم تقليصه وتوفيره على مدار 25 عاما مضت”.

وذكرت الوزيرة أن التحديث الكامل للجيش سيكون “طريقا بطيئا وشاقا” بقيمة إنفاق على التسليح تبلغ نحو 200 مليار يورو، مؤكدة ضرورة مواصلة طريق التحديث بإصرار.

وكان مفوض الجيش الألماني للشؤون البرلمانية، هانز-بيتر بارتلس، رصد مؤخرا في تقريره السنوي أن وضع عتاد الجيش لا يزال “سيئا للغاية، وزاد تدهوره في بعض المواضع”.

وبحسب تقرير لصحف شبكة “دويتشلاند” التحريرية الصادرة اليوم ، فإن كثيرا من أنظمة التسليح في الجيش الألماني صالحة للتشغيل على نحو محدود.

ووفقا للتقرير، فإن 13 مروحية نقل من إجمالي 58 مروحية من طراز “إن إتش 90” كانت صالحة للتشغيل في المتوسط خلال العام الماضي. ومن إجمالي 128 مقاتلة من طراز “يوروفايتر” كان هناك 39 مقاتلة صالحة للتشغيل في المتوسط عام .2017

وقالت فون دير لاين: “سنحتاج خلال الأعوام الماضية إلى مزيد من المخصصات على نحو واضح، حتى يتمكن الجيش الألماني من الإيفاء بمهامه وتكليفاته التي منحها له البرلمان”، مشيرة إلى أن هذا ما تنص عليه معاهدة الائتلاف الحاكم بين التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وذكرت الوزيرة أنه من المؤكد أنه سيجرى تخصيص 10 مليارات يورو للجيش، مضيفة أن أولوية إنفاق فوائض الميزانية سيكون للجيش والتعاون التنموي.

تجدر الإشارة إلى أن فون دير لاين ستستمر في مهام منصبها كوزيرة للدفاع حال إتمام تشكيل الحكومة الجديدة بين التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here