وزيرا خارجية مصر واليابان يبحثان التعاون الثنائي والأوضاع الإقليمية

القاهرة – (د ب أ)- بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ، على هامش قمة العشرين في اوساكا باليابان ، مع نظيره الياباني تارو كونو ، التعاون الثنائي والوضاع الاقليمية.

جاء ذلك في بيان اصدره اليوم الجمعة مكتب المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية وحصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)على نسخة منه.

وأضاف المتحدث أن الوزيرين ناقشا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات خاصة مجال التعليم والتجربة الرائدة لإنشاء المدارس اليابانية في مصر، فضلا عن التعاون الثقافي بين البلدين وتطورات بناء المتحف المصري الكبير.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين ناقشا كذلك عددا من القضايا الإقليمية مثل جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، والتطورات الأخيرة في منطقة الخليج العربي، مؤكدين على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة. كما تناول الوزيران،بحسب البيان، ترتيبات عقد اجتماع مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الافريقية (تيكاد) المقبل برئاسة مصر واليابان في مدينة يوكوهاما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here