وزراء دفاع الناتو يجتمعون لبحث تعزيز مهمة الحلف في العراق

بروكسل- (د ب أ) – يجتمع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بروكسل اليوم الأربعاء لبحث تعزيز مهمة التدريب التابعة للحلف في العراق، وذلك بعد أن قالت الولايات المتحدة إنه ينبغي على الحلف تعزيز وجوده في الشرق الأوسط.

وأثنى الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرج، على نجاح المهمة في تعزيز قدرة القوات العراقية في مكافحة تنظيم داعش، قبيل الاجتماع، لكنه قال إن “بإمكانها فعل المزيد”.

ومن المتوقع أن يستأنف الناتو عملية التدريب التي ينفذها نحو 500 جندي في العراق قريبا. وتم تجميد بعض الأنشطة في كانون ثان/يناير بعد اندلاع أعمال القتال الإقليمية في أعقاب اغتيال الولايات المتحدة الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني على الأراضي العراقية.

وقد يتفق وزراء الدفاع أيضا من حيث المبدأ على زيادة العملية، وفقا لمصادر دبلوماسية.

وتشير مصادر بالناتو إلى أنه يمكن نقل حوالي 200 جندي من قوات الناتو من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى مهمة الناتو في العراق.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الناتو كاي بيلي هتشيسون أمس الثلاثاء إن من شأن هذا تلبية مطالب واشنطن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here