وزراء خارجية اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة يجتمعون  مطلع الأسبوع المقبل بشأن كوريا الشمالية

 

طوكيو (د ب أ)- قالت وزارة الخارجية اليابانية الأربعاء إن وزراء خارجية اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة سيعقدون اجتماعا بشأن كوريا الشمالية مطلع الأسبوع المقبل في طوكيو.

وأضافت الوزارة أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو ونظيريه الكوري الجنوبي كانج كيونج وا والأمريكي مايك بومبيو سيجتمعون يوم الأحد لتأكيد تعاون الدول الثلاث بشأن قضايا تتعلق بكوريا الشمالية.

ويأتي الاجتماع بعد محادثات بومبيو مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في بيونج يانج اليوم الخميس. وسيكون هذا أول اجتماع ثلاثي يعقد منذ 14 حزيران/يونيو عندما أطلع بومبيو كلا من كونو وكانج في سول على قمة الرئيس دونالد ترامب مع كيم في سنغافورة قبل يومين من ذلك.

وتأتي زيارة بومبيو وسط تقارير تفيد بأن الدولة المنعزلة زادت من إنتاجها للوقود النووي في عدة مواقع في الأسابيع الأخيرة.

وقال بومبيو إن الأمر سيستغرق عامين حتى تقوم كوريا الشمالية بنزع سلاحها النووي على نحو موسع ، لكن خبراء يقولون إن الأمر ربما يستغرق وقتا أطول إذا قررت بيونج يانج نزع سلاحها.

ويرى ترامب أن كوريا الشمالية لم تعد تمثل تهديدًا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here