وزراء خارجية الدول الإسلامية يعربون عن قلقهم إزاء نقل بعثات دبلوماسية إلى القدس

جدة – (د ب ا) أعرب وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في ختام اجتماعهم الاستثنائي اليوم الأربعاء،المعني ببحث الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس الشريف، عن قلقها من استمرار محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس المحتلة، ونقل البعثات الدبلوماسية لبعض الدول إليها.

وأدان الوزراء فى اجتماعهم في جدة أية مواقف وإجراءات وقرارات ترمي إلى تغيير وضع مدينة القدس المحتلة.

وشجب الوزراءبأشد العبارات “تصعيد إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، إجراءاتها الاستعمارية في القدس الشريف ومحاولاتها لتغيير طابع ومركز المدينة القانوني وتركيبتها الديمغرافية، بما في ذلك محاولتها الأخيرة في تزييف الحقائق التاريخية وافتتاحها لما يسمى بــ ” طريق الحجاج اليهود”، الذي يمتد من بركة سلوان وحتى حائط البراق أسفل منازل الفلسطينيين في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للقانون الدولي والقرارات الدولية ذات الصلة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. طيب وبعد القلق والادانة ماذا ستفعلون ؟ هل ستنقذون القدس الشريف بتعبيركم عن القلق وبهذه الادانة ؟ لماذا لا تصدرون بيانا تقولون انه كل من يدعم الاحتلال الصهيوني فهو خرج من الدين الاسلامي ولا يحق له التدخل في شئون المسلمين ولا ان يكون حاكما لبلاد المسلمين ؟ لماذا لا تضعون حدا لمشايخ الناتو وتقولون انهم لابد ان يعتذروا من الشعوب المسلمة وان يكفوا عن خداع لناس ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here