وزراء الخارجية العرب يبحثون الأربعاء الأزمات في ليبيا واليمن وسورية للتحضير لقمة تونس الشهر الجاري

القاهرة ـ (د ب أ) – يبحث وزراء الخارجية العرب غداً الأربعاء في اجتماع بمقر الجامعة العربية بالقاهرة برئاسة الصومال عددا من الأزمات العربية في ليبيا واليمن وسورية إضافة للتحضير لقمة تونس المقرر انعقادها في الثلاثين من الشهر الجاري.

ويناقش الاجتماع العربي الوزاري في دورته 151 عددا من القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع العربي – الاسرائيلي ، ويشتمل هذا البند على عدد من الموضوعات منها متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية ، والتطورات والانتهاكات الاسرائيلية في القدس المحتلة ، والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة ، والجولان العربي السوري المحتل .

ويتضمن جدول الاعمال موضوعات حول ” التضامن مع لبنان ” و” تطورات الوضع في سورية ” و” تطورات الوضع في ليبيا ” و” تطورات الوضع في اليمن و” دعم السلام والتنمية في السودان ” و” دعم الصومال ” و” دعم جمهورية القمر المتحدة ” و” الحل السلمي للنزاع الحدودي الجيبوتى – الاريتري ” .

ويشتمل مشروع جدول الاعمال على عدد من البنود منها ” احتلال ايران للجزر الاماراتية الثلاث” و اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية والتدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية إضافة الي مقترح سعودي بدمج القمتين العربية والعربية التنموية في قمة واحدة .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اليس أعضاء منكم من شجع على تدمير سورية وأليس منكم أعضاء يدمرون اليمن البلد العربي الأصيل وأليس بعضا من أعضائكم يزود الارهابيين في سورية.
    تجتمعون وتتآمرون على بعضكم البعض. وهل هذه شيمة العرب.
    جامعة الدول العربية ليس لها اَي وزن ومن الأفضل ان تحل نفسها. خدمة لشعوبها وتوفيرا للأموال.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here