وزراء التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية يلتقون في ميونخ منتصف شباط/فبراير

باريس – (أ ف ب) – يلتقي وزراء دفاع دول التحالف الدولي ضدّ تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف في 15 شباط/فبراير في ميونخ على هامش مؤتمر دولي للأمن، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر حكومي فرنسي.

وستشارك وزيرة الجيوش الفرنسية “فلورناس بارلي على هامش مؤتمر الأمن في ميونخ في اجتماع وزراء دفاع التحالف الدولي المناهض لداعش”، بحسب ما أكد مكتب الوزيرة.

وقبل ذلك، من المقرر عقد محادثات في واشنطن الأربعاء بين وزراء خارجية التحالف الذي يواجه تقلبات بسبب الإعلان الأميركي المفاجئ الانسحاب من سوريا.

وأكدت الخارجية الأميركية أن الاجتماع سيجري برئاسة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، و”سيتناول فيه الوزراء المرحلة المقبلة من الحملة في العراق وسوريا، الهادفة إلى منع عودة ظهور تنظيم الدولة الإسلامية عن طريق المساعدة في مجال الاستقرار والأمن”.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء في خطابه حول حال الاتحاد أمام الكونغرس الأميركي أن كافة الأراضي التي كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق قد استعيدت.

وقال في مقابلة عرضت الأحد “لقد سيطرنا الآن على 99% من الأراضي وسنعلن قريباً عن السيطرة على 100% من أراضي +الخلافة+”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here